سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
ورشة عمل في إطار تطبيق برنامج الجودة بمستشفى المنار بالحيمة الخارجية
سبأ نت 20:12 2018/12/06 | 5 قراءة

[06/ديسمبر/2018] صنعاء - سبأ :

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة صنعاء ورشة عمل خاصة بصياغة الخطة الاستراتيجية في إطار برنامج الجودة الشاملة بمستشفى المنار بالحيمة الخارجية.

وفي افتتاح الورشة قدم نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور مجاهد الرميم نبذة عن برنامج الجودة الشاملة الذي يأتي تماشياً مع توجه الوزارة نحو تطبيق وتعميم برنامج الجودة على كل المستشفيات والمرافق الصحية.

وأشار إلى أهمية مستشفى المنار الذي يقع على الطريق العام الرابط بين الحديدة والعاصمة، وهو ما يجعل الخدمات الطارئة في سلم الأولويات التي يجب على المستشفى الاهتمام بتقديمها وتعزيز قدرات كادر الطوارئ بما يكفل التعامل مع كل الحالات الطارئة.

ولفت إلى تبني مكتب الصحة بالمحافظة برنامج تأهيل العديد من الأقسام بالمستشفى في إطار تنفيذ استراتيجية الجودة نظرا للحلول التي يوفرها تطبيق البرنامج للتغلب على مختلف الصعوبات المرتبطة بتقديم الخدمة الصحية.

ونوه الدكتور الرميم بنجاح تطبيق هذه التجربة في العديد من المستشفيات في اليمن.

فيما ثمن مدير المستشفى محمد مذيور إهتمام مكتب الصحة بالمحافظة بالمستشفى وحرصه على رفع قدرات الكادر الطبي وتجويد نوعية الخدمة وتزويده بمختلف البرامج والنظم النوعية.

وأشار إلى أهمية تدشين برنامج الجودة في المستشفى تزامناً مع استقطاب كوادر أخصائية مؤهلة لإجراء العمليات الجراحية في مجالات الجراحة العامة والعظام والأنف والأذن والحنجرة وجراحة النساء والولادة.

والقيت في الورشة محاضرات حول إدارة المخاطر ومشاريع التحسين والخطط والبرامج الاستراتيجية التي نفذها فريق الجودة بمكتب الصحة.

سبـأ



إقرأ أيضاً >>

ناقش محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم مع ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور ألطاف موتساني، دور المنظمة في تنفيذ مشاريع صحية تسهم في خدمة أبناء >>

6 قراءة

أبناء محافظة إب يسيرون قافلة مالية ضخمة دعما ًللمجاهدين بجبهة الساحل >>

24 قراءة
شهارة نت (رياضة) 20:06 2018/12/06

شهارة نت : نبيل الترابي تنطلق السبت المقبل على صالة ماجيكال سيتي بالمركز الليبي بالعاصمة صنعاء منافسات بطولة الجمهورية التي ينظمها الاتحاد >>

26 قراءة

ضبطت الأجهزة الأمنية في محافظة حجة اليوم ، 362 كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر في نقطة القمه بمديرية كحلان عفار، على متن سيارة نقل نوع "دينا". >>

7 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 2 ساعة و 39 دقيقة

عبدالملك العجري بعد أن وصلوا لقناعة مطلقة بفشل الحَـلّ العسكريّ العالم كله أصبح ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
الميثاق نت (مقالات) قبل 5 ساعة و 33 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 13 قراءة
الميثاق نت (مقالات) قبل 5 ساعة و 40 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 15 قراءة
الميثاق نت (مقالات) قبل 5 ساعة و 41 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 14 قراءة
دليل المواقع (الترتيب بحسب)
الاسم
الزيارات
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها