سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
العزلة السياسية لدونالد ترامب في واشنطن.. والتهديد بإغلاق الحكومة الأمريكية
شهارة نت 18:48 2018/12/22 | 121 قراءة

شهارة نت – متابعات
لا تزال الخلافات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والديموقراطيين حول تمويل بناء الجدار الحدودي مستمرة في وقت لم يتبق فيه من الحكومة الأمريكية الكثير من الوقت.
إصرار ترامب على ميزانية قدرها 5 مليارات دولار لبناء جدار على الحدود بين الولايات المتحدة والجنوب مع المكسيك، ويهدد إغلاق الحكومة الفيدرالية في الولايات المتحدة، قد يحدث هذا عند منتصف ليل الجمعة من هذا الأسبوع.
يوم الاثنين، لم يكن هناك مؤشر يذكر على التقدم المحرز في حل التنافس بين الجمهوريين والديمقراطيين على إبقاء الحكومة مفتوحة، إن إغلاق الحكومة هو خطر حدوث اضطرابات في العمليات الحكومية والإجازة القسرية لآلاف الموظفين الفيدراليين أو العاملين بأجر خلال موسم العطلات سيكلف مليارات الدولارات.
أعلنت الناطقة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز عن مواصلة التشاور مع أعضاء فريقها. وقال ترامب يوم الاثنين على التويتر إنه يواصل الضغط. وانتقد الديمقراطيين بسبب المعارضة لتكلفة بناء الجدار: لقد حان الوقت الآن لتوفير مليارات الدولارات في السنة وفي الوقت نفسه لدينا المزيد من الأمن والسيطرة. ويبدو أن طلب الرئيس تخصيص 5 ملايين دولار على الحدود بين الولايات المتحدة والجنوب مع المكسيك لا يحظى بدعم الكونغرس المدعوم من قبل الجمهوريين. ويطالب الديمقراطيون بمواصلة تمويل أمن الحدود بمستواه الحالي البالغ 1.3 مليار دولار. ما زلنا لا نعرف ما إذا كان جمهوريو مجلس النواب الأمريكي سيحضرون لإجراء اقتراع محتمل أم سيسيطر الديموقراطيون على مجلس النواب لبضعة أسابيع.
وستواصل بعض وزارات الولايات المتحدة مثل وزارة الدفاع (البنتاغون)، وإدارة شؤون المحاربين القدامى، ووزارة الصحة والخدمات الإنسانية العمل كالمعتاد وبغض النظر عما إذا كان الكونغرس والرئيس سيتفقان هذا الأسبوع.
وافق الكونغرس حتى الآن على تمويل حوالي 75 في المئة من الحساب القانوني للحكومة لميزانية السنة الحالية، التي تبدأ في 1 أكتوبر.
إن دائرة البريد في الولايات المتحدة مشغولة للغاية بنقل وتسليم الطرود خلال موسم الأعياد لن تتأثر بإغلاق الحكومة لأنها منظمة مستقلة.
خلال الحملة الانتخابية لعام 2016 ، وعد ترامب المكسيك بأنها ستقوم بدفع ثمن بناء الجدار الحدودي، لكن الحكومة المكسيكية عارضت ذلك حتى الآن.
وقد أعرب معظم الأمريكيين عن معارضتهم لإغلاق الحكومة الفيدرالية، ونتائج الاستطلاع الجديد وألقوا باللائمة فيه على المتعثرين والجمهوريين في حالة وقوع مثل هذا الحادث. أظهر استطلاع مشترك أجرته صحيفة تودي الأمريكية وجامعة سافولك أن معظم الناخبين الأمريكيين (54٪) يعارضون تعطيل الحكومة و 29٪ فقط يوافقون على ذلك.
ألقى 43 ٪ منهم اللوم على ترامب والجمهوريين و 24 ٪ من الديمقراطيين لإغلاق الحكومة و 30 ٪ على حد سواء اللوم على كلا الجانبين.
يواجه إغلاق الحكومة الأمريكية أزمة وشيكة، مليارات الدولارات على حساب اقتصادها.
ومن المقرر أن يغادر ترامب البيت الأبيض يوم الجمعة لمدة 18 يومًا من أجل البقاء في نزله ماريلا في فلوريدا. وقال مصدر مسؤول عن تخطيط البيت الأبيض لشبكة بلومبرغ الإخبارية إن ترامب متردد في اتخاذ إجراءات الموافقة على الموازنة المؤقتة لمدة أسبوع واحد لمنع الحكومة من الإغلاق في عطلة العام الجديد.
وقال ترامب إنه فخور بإغلاق الحكومة، لكن وسائل الإعلام الأمريكية تشير إلى أن إصراره يضعه الآن في عزلة، وعلى الرغم من أن الجمهوريين في الدوائر العامة يدعمون خططه. لكنهم يرفضون وراء الكواليس ويقولون إن الصعلوك قد قوض أدواتهم التفاوضية مع الديمقراطيين بهذا النهج.
يبدو أن استمرار الخلافات الأخيرة بين الديمقراطيين في الكونغرس وترامب هو في الواقع بداية موسمه الرئاسي الجديد، وهو الموسم الذي لم يكتمل بعد، ولكن في وقت قريب وفي المؤتمر الجديد وسيتم الكشف عن العواقب وخبرات ترامب. الأنباء السيئة لترامب هي أن بعض الإجراءات الحزبية تجري أيضا في المؤتمر الذي يتحدى بالتحديد سياسات ترامب الشخصية التي تعارض الحكومة السرية في الولايات المتحدة. مواضيع مثل التواطؤ والتسامح ضد الروس نوع الاتصال مع الحلفاء الحرب اليمنية وسياسات حقوق الإنسان ليست سوى جزء من القائمة. سوف يشعر ترامب ببداية فصل السياسة الجديد، وسيواجه تغييرا في الدائرة الداخلية للبيت الأبيض، بعبارة أخرى بدأت الانتخابات الرئاسية بالنسبة لترامب والهدف من الفريق الجديد هو كبح المنافس المحلي للانتخابات المقبلة.
إقرأ أيضاً >>

افتتح نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي اليوم ومعه وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير وأمين العاصمة حمود عباد >>

87 قراءة

فريق المراقبة الدولي برئاسة الجنرال كامايرت يحط رحاله بمطار عدن >>

111 قراءة

  الحق نت | إب   عقد مساء اليوم بمديرية السبرة محافظة إب إجتماع موسع برئاسة وكيل المحافظة عبدالواحد المروعي للتعبئة والتحشيد ورفد الجبهات . وأقر الإجتماع >>

123 قراءة
الميثاق نت (مقالات) قبل 2 ساعة و 36 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 5 ساعة و 59 دقيقة

منير إسماعيل الشامي في تراثنا الشعبي مثلٌ يقول: (اقرأ “يس” وبيدك حجر)، ومعنى ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 5 ساعة و 59 دقيقة

زيد أحمد الغرسي لو تابعنا مجريات التاريخ منذ زُرع كيانُ العدوّ الصهيوني في فلسطين ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 6 ساعة و 4 دقيقة

محمد الخيواني لا يكاد يخلو يومٌ، إلّا ونسمع خبرَ وفاة، أو نرى مشهداً لموت بطريقة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها