سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
مليار و360 مليون ريال إيرادات الزكاة في ذمار
يمانيون 18:18 2019/03/14 | 41 قراءة



يمانيون – بلغت الإيرادات الزكوية التي حققها فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة في محافظة صعدة خلال العام الماضي 2018م , مليار و360 مليون ريال و 219 الف و858 ريال بنسبة زيادة بلغت 116% عن العام الماضي .
وأوضح مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة صعدة محمد علي القيلي في تصريح لـ “وكالة الصحافة اليمنية” أن 8 مديريات من إجمالي 15 مديرية شكلت ركيزة التحصيل الزكوي في محافظة صعدة حيث تم الوصول في عملية التحصيل الزكوي فيها إلى نسبة كبيرة من الوعاء الزكوي والطموح الذي ينشده فرع الهيئة في الرفع بواقع الإيرادات الزكويه في المحافظة .
ولفت القيلي إلى أن بقية المديريات لم تستقر فيها عملية التحصيل الزكوي لكون أغلبها مديريات حدودية ونتيجة للظروف التي تمر بها وما تتعرض له من عدوان سافر .
واستعرض الصعوبات التي تواجه سير عمل تحصيل الايرادات المكتب؛ تمثل أهمها في عملية التحصيل في المديريات الحدودية بشكل خاص مما حد في تحصيل الموارد الزكوية فيها ولم يتم التمكن من تفعيل العمل الزكوي والدفع بواقع الإيرادات نظرا لكون تلك المديريات حدودية وكبيره وتتعرض لعدوان مستمر أدى إلى صعوبة التواصل مع مكاتب إلهيئة في تلك المديريات.
وأكد القيلي أن الفترة التي اعقبت صدور قرار إنشاء الهيئة العامة للزكاة في يونيو الماضي 2018 م ، شهدت نشاطا أكبر وتزايدا في عملية التحصيل الزكوي حيث بلغ إجمالي ماتم توريده من المبالغ لحساب إلهيئة حتى نهاية العام 2018 بلغت 771 مليون و691 الف و 708 ريال .
وبين مدير عام الهيئة العامة للزكاة أن هذا النشاط الكبير في تحصيل الايرادات الزكوية جاء نتيجة توجيهات قيادة الهيئة والجهود المبذولة من قبلها بالتنسيق مع قيادة المحافظة وفرع الهيئة والجهات ذات العلاقة.
وأضاف بأن التوجه القائم هو الدفع بواقع الحصيلة الزكوية للمحافظة إلى واقع أفضل والعمل على تجاوز الصعوبات التي واجهت عملية التحصيل العام الماضي لما من شأنه تحقيق نجاحات أكبر وتحصيل اضمن واكثر.




إقرأ أيضاً >>

تفقد فريق الاستجابة السريعة بمحافظة المحويت اليوم سير العمل بمستشفی مديرية الرجم. >>

39 قراءة

نُظمت بمديريتي الوحدة ومعين بأمانة العاصمة اليوم وقفتين احتجاجيتين للتنديد بمجزرة العدوان في منطقة مغربة طلان بمديرية كشر بحجة والتي راح ضحيتها العشرات >>

34 قراءة
يمانيون (محليات) 17:48 2019/03/14

يمانيون – نفذ مقاتلو الجيش واللجان الشعبية اليوم الخميس، عملية هجومية نوعية تمكنوا خلالها من استعادة مواقع عسكرية كانت خاضعة لسيطرة مرتزقة الجيش >>

34 قراءة

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء اليوم اللقاء التشاوري الأول لمدراء المدارس الأهلية، وذلك في إطار مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان >>

39 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 8 ساعة و 39 دقيقة

في هذه المحن التي حلت بالبلاد مايؤكد ان للسماء حكمتها، كي يتهذب الناس! ثمة رسالة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 13 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 8 ساعة و 41 دقيقة

مراسل صحيفة الشرق الاوسط استطاع اجتياز اسوار مصحة للامراض النفسية فى الخرطوم ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 8 ساعة و 44 دقيقة

ما يتم التعارف عليه بعمليات التكميم هي عمليات يتم عملها ضمن بروتوكولات العلاج ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
دليل المواقع (الترتيب بحسب)
الاسم
الزيارات
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها