سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
اختتام دورة حول تأسيس التغذية للرضع وصغار الأطفال بالحديدة
سبأ نت 19:12 2019/03/14 | 38 قراءة

[14/مارس/2019] الحديدة-سبأ:
اختتمت بمحافظة الحديدة اليوم دورة تدريبية حول تأسيس التغذية للرضع وصغار الأطفال، نظمها مكتب الصحة العامة والسكان بدعم منظمة رعاية الأطفال الدولية .

هدفت الدورة في ستة أيام إكساب ١٨ متدربة من مديريات الحالي والحوك وباجل وبيت الفقية، مهارات أساسية عن فوائد الرضاعة الطبيعية للرضع وصغار الأطفال باعتبارها الطريقة المثلى لوقاية الأطفال من أمراض الطفولة.

وفي الاختتام أشار مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله إلى أهمية الدورة التدريبية الخاصة بالرضاعة الطبيعية وفوائدها للرضع وصغار الأطفال بهدف وقايتهم من الأمراض الطفولية، خاصة الإسهالات.

وحث المتدربات على القيام بدورهن في توعية الأمهات بمديرياتهن بأهمية الرضاعة الطبيعية لصحة الأطفال ووقايتهم من أمراض الطفولة.

واستعرض الدكتور جار الله الفوائد الصحية للرضاعة الطبيعية على الأطفال والأمهات والمخاطر التي قد تصيب الطفل الرضيع والأم المرضعة من عدم ممارسة الرضاعة الطبيعية للمولود خلال العامين الأوليين.

فيما أشارت مديرة مكتب منظمة رعاية الأطفال الدولية بالحديدة الدكتور مريم الدوغاني إلى أهمية تشجيع الأمهات على الرضاعة الطبيعية لحولين كاملين باعتبار ذلك الحل الأمثل لوقاية الأطفال من الأمراض المرافقة لمراحل نموهم.

وأكدت إستعداد المنظمة توفير الدعم والتمويل لأي نشاط تدريبي أو توعوي لرفع مستوى الوعي لدى الأمهات بأهمية الرضاعة الطبيعية للأطفال على مستوى المحافظة ومديرياتها.

عقب ذلك كرم مدير مكتب الصحة ونائبه الدكتور محمد قطقط ونائب مدير مستشفى السلخانة الدكتور إبراهيم الإدريسي ومديرة مكتب المنظمة المشاركات والمدربات.

سبأ



إقرأ أيضاً >>

نظمت بعزلة العربيين مديرية السياني في إب اليوم وقفة احتجاجية للتنديد بجريمة العدوان بحق الأطفال والنساء في مغربة طلان بمديرية كشر بحجة وفي إطار الذكرى >>

36 قراءة

دشن وكيل محافظة الحديدة عبد الجبار أحمد محمد اليوم توزيع ٢٥٠ برميل جمع المخلفات بمديريات الحوك، الحالي والميناء بدعم المنظمة الدولية للهجرة. >>

42 قراءة
يمانيون (محليات) 18:46 2019/03/14

يمانيون../ شٌيعت بصنعاء اليوم في موكب جنائزي مهيب جثامين 17 من شهداء جريمة کشر بمحافظة حجة من الأطفال والنساء والتي ارتكبها طيران العدوان في منطقة مغربة طلان >>

46 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 8 ساعة و 43 دقيقة

في هذه المحن التي حلت بالبلاد مايؤكد ان للسماء حكمتها، كي يتهذب الناس! ثمة رسالة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 13 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 8 ساعة و 45 دقيقة

مراسل صحيفة الشرق الاوسط استطاع اجتياز اسوار مصحة للامراض النفسية فى الخرطوم ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 8 ساعة و 48 دقيقة

ما يتم التعارف عليه بعمليات التكميم هي عمليات يتم عملها ضمن بروتوكولات العلاج ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
دليل المواقع (الترتيب بحسب)
الاسم
الزيارات
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها