سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
أسعار الذهب دون أعلى مستوى في 3 أسابيع
المؤتمر نت 15:19 2019/03/22 | 129 قراءة

المؤتمرنت -
أسعار الذهب دون أعلى مستوى في 3 أسابيع
استقر الذهب، اليوم الجمعة، دون أعلى مستوى في 3 أسابيع والذي بلغه في اليوم السابق، إذ يتعرض لضغوط بفعل ارتفاع أسواق الأسهم، لكنه يظل متجها لتحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي بعد أن قال مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إنه لن يرفع أسعار الفائدة مجددا هذا العام.

وبحلول الساعة 06:17 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية نحو 0.1 بالمئة إلى 1310.38 دولار للأوقية (الأونصة)، فيما ربحت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة لتصعد إلى 1310 دولارات للأوقية.

وصعدت الأسعار الفورية للمعدن النفيس لأعلى مستوياتها منذ 28 فبراير عند 1320.22 دولار أمس الخميس، قبل أن تتخلى عن مكاسبها لتغلق منخفضة 0.2 بالمئة.

وارتفعت الأسهم الآسيوية لأعلى مستوى في ستة أشهر ونصف الشهر بعد بيانات إيجابية من الولايات المتحدة وتفاؤل في قطاع التكنولوجيا دفع بورصة وول ستريت للارتفاع.

ويظل الذهب متجها صوب تحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، مرتفعا نحو 0.7 بالمئة منذ بداية الأسبوع، وفقا لوكالة "رويترز".

وأنهى المركزي الأميركي في وقت سابق من الأسبوع الحالي مسعاه المستمر منذ ثلاث سنوات لتشديد السياسة النقدية على نحو مفاجئ، متخليا عن توقعات بأي زيادة لأسعار الفائدة هذا العام.

وتراجع الدولار مقابل الجنيه الاسترليني بعد أن وافق الاتحاد الأوروبي على تأجيل خروج بريطانيا من التكتل، وهبطت العملة الأميركية 0.2 بالمئة مقابل العملات المنافسة الرئيسية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبط البلاديوم في المعاملات الفورية نحو 0.2 بالمئة إلى 1606 دولارات للأوقية، بعد أن لامس أعلى مستوياته على الإطلاق عند 1620.53 دولار في الجلسة السابقة.

وربحت الفضة 0.2 بالمئة مرتفعة إلى 15.50 دولار للأوقية، فيما صعد البلاتين 0.4 بالمئة إلى 861.87 دولار للأوقية.

وارتفع البلاديوم والبلاتين، وكلاهما يُستخدم في الحفز الذاتي، نحو ثلاثة بالمئة منذ بداية الأسبوع.
إقرأ أيضاً >>

انخفض الدولار اليوم الجمعة، متخليا عن المكاسب التي حققها ليل الخميس ومتجها صوب تسجيل تراجع للأسبوع الثاني على التوالي >>

102 قراءة

شن طيران العدوان السعودي 15 غارة على صعدة وحجة خلال الساعات الماضية، فيما استشهد وأًصيب 4 أطفال إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان بعمران >>

98 قراءة

كبّد الجيش اليمني واللجان الشعبية والمتطوعين من أبناء القبائل العدو السعودي ومرتزقته مزيداً من الخسائر في الأرواح والعتاد خلال الـ24 ساعات الماضية >>

102 قراءة

يعج التاريخ البشري بحوادث قتل مروعة، وحروب دامية كان ضحيتها ملايين القتلى ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 1 ساعة و 30 دقيقة

التربية على الطاعة و الولاء و سدان الفم التي يسعى أخنوش قيادتها بين الشعب المغربي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 1 ساعة و 48 دقيقة

# للبطولات مذاق آخر في قطر..وللحب والود حكايات تتكرر..وكل مرة بشكل آخر يؤكد أن قلوب ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة

الدكتور عادل عامر فإذا كان العمر الجميل قد رحل. فمن يدري ربما ينتظرك عمر أجمل. ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها