سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
المركز الوطني للمختبرات ينظم فعالية اليوم العالمي للمختبرات الطبية
سبأ نت 18:08 2019/04/15 | 60 قراءة

[15/أبريل/2019] صنعاء- سبأ:

نظم المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية فعالية اليوم العالمي للمختبرات الطبية .


وفي الفعالية أشار وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور إلى أن الاحتفاء باليوم العالمي للمختبرات الطبية يأتي في ظل استمرار العدوان في استهداف البنية التحتية خاصة القطاع الصحي .

وتطرق إلى ما يعانيه القطاع الصحي جراء استمرار الحصار ومنع دخول الأدوية والمحاليل والمستلزمات الخاصة بالمختبرات، بالإضافة إلى منع وصول المشتقات النفطية ما يزيد العبء على القطاع الصحي وتقديم الخدمات للمواطنين.

ولفت إلى دور المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية واستمراره في تقديم الخدمات رغم شحة الإمكانات وإنعدام المحاليل .. مشيرا إلى الإجراءات التي تنتهجها الوزارة لمعالجة أوضاع المركز لتسهيل عمله وأن يكون المرجعي للمختبرات في اليمن.

وألقيت كلمات من منتسبي المركز الدكتور محمود العجيلي ونديم إسماعيل والدكتورة هدى الشامي ودينا الأديمي وعن القطاع الخاص فيصل الآنسي أشارت إلى أهمية الطب التشخيصي المختبري باعتباره من أكبر المجموعات المهنية في مجال الرعاية الصحية التي تستند عليها في التشخيص والعلاج.

ولفتت الكلمات إلى أن الهدف من إحياء اليوم العالمي للمختبرات الطبية الذي يصادف الـ 15 من أبريل من كل عام تكثيف الوعي بالدور الذي يؤديه اختصاصي المختبرات ومساهمتهم في تشخيص وعلاج المرضى في أنظمة الرعاية الصحية التشخيصية والوقائية والمطالبة بتكثيف الجهود لتعريف المسئولين والمرضى ومراجعي المستشفيات والمختبرات الطبية بدور اختصاصي المختبرات الطبية في الطب السريري والصحة العامة.

وتطرقت الكلمات إلى أهمية المختبرات الطبية في تشخيص الأمراض والأوبئة والحد من انتشارها ودور وأهمية المختبرات في المجال الطب التشخيصي الإكلينيكي .

وفي الفعالية التي تخللها عرض فيلم عن المختبرات التشخيصية الطبية وتقديم نبذة تاريخية عن الخدمات المخبرية الطبية التشخيصية، تم تكريم الرعيل الأول من مؤسسي المختبرات والشركات الداعمة للفعالية.

 كما تم الإعلان عن إقامة المؤتمر الأول للطب التشخيصي المختبري في ديسمبر 2019م.

وأكد المشاركون في الفعالية أهمية تطبيق برامج الجودة في المختبرات الطبية وسرعة إصدار قانون الخدمات التشخيصية المختبرية وتطبيق نظام الإحالة والتخصص في أنشطة المختبرات الطبية وتحديد مستوياتها، بالإضافة إلى تحديث وتطوير طرق العمل بالمختبرات الطبية الخاصة والعامة ووضع المعايير الفنية للمحاليل والأدوات والمستلزمات.

سبأ



إقرأ أيضاً >>
يمانيون (محليات) 18:05 2019/04/15

يمانيون- دعت مجموعة الأزمات الدولية الولايات المتحدة الى مساعدة السعودية على الخروج من حرب اليمن عبر تعيين مبعوث يتولى هذا الملف، وتعليق صادرات السلاح الى >>

41 قراءة

رايتس ووتش تطالب السلطات السعودية بإطلاق سراح ناشط حقوقي >>

57 قراءة
صعدة برس (اخبار) 17:53 2019/04/15

قصف مدفعي وصاروخي على تجمعات العدو ومرتزقته وعمليات هجومية على مواقعهم.. >>

56 قراءة
الميثاق نت (مقالات) قبل 19 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
الميثاق نت (مقالات) قبل 21 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
الميثاق نت (مقالات) قبل 25 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
الميثاق نت (مقالات) قبل 26 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
دليل المواقع (الترتيب بحسب)
الاسم
الزيارات
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها