سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
أمسية برئاسة وزير الصحة تناقش الوضع الصحي بمحافظة حجة
سبأ نت 12:29 2019/05/15 | 86 قراءة

[15/مايو/2019] صنعاء-سبأ:
أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أهمية إقامة مخيمات طبية جراحية مجانية في عدد من المحافظات خاصة محافظة حجة كونها محرومة من الخدمات.

وأشار الوزير المتوكل في الأمسية الرمضانية لمناقشة الوضع الصحي في محافظة حجة إلى أن الهدف من المخيمات تخفيف معاناة المواطنين في المحافظات نظراً للظروف المادية الصعبة جراء استمرار العدوان وحصاره الجائر على الوطن الذي زاد من أعباء المواطنين .

وتطرق إلى مساعي الوزارة للنهوض بالقطاع الصحي في محافظة حجة وتحسين الخدمات الطبية ومعالجة الصعوبات التي تواجه سير العمل، في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.

وأوضح الدكتور المتوكل أنه سيتم رفد هيئة المستشفى الجمهوري بجهاز أشعة مقطعية، وإنشاء مستشفى للأمومة والطفولة سيكون له الأثر الملموس في توفير خدمات الرعاية الصحية للأمهات والأطفال بدرجة أساسية .

ودعا قيادة مكتب الصحة بالمحافظة إلى وضع آلية لترفيع عدد من المراكز الصحية إلى مستشفيات .. مؤكدا أهمية تعزيز الجهود لمواجهة الأوبئة خاصة الكوليرا والملاريا وحمى الضنك والعمل على استئصالها .

وحث وزير الصحة الجميع على استشعار المسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد لتحسين الخدمات الصحية، مثمناً دور قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في تذليل الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي ومساندة جهود الوزارة للارتقاء بالخدمات الصحية في المحافظة.

ووجه بوضع آلية للاهتمام بالجرحى وأسر الشهداء والمرابطين والأسرى وتوفير الخدمات الصحية للسجناء.

ولفت وزير الصحة إلى أنه سيتم تطبيق العمل في المراكز الصحية والمستشفيات وفقاً للمعايير الطبية في محافظة حجة والمحافظات الأخرى .

وأكدت الأمسية التي حضرها وكلاء وزارة الصحة لقطاعات الرعاية الدكتور محمد المنصور والتخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني والطب العلاجي الدكتور علي جحاف والوكيل المساعد لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي ومدير مكتب الصحة بمحافظة حجة الدكتور إبراهيم الأشول ومدراء الصحة والمستشفيات في مديريات المحافظة ،ضرورة تعزيز الأداء بما يسهم في تجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأشارت إلى أهمية التخطيط الجيد للعمل والبدء بأتمتة نظام المعلومات بكافة مكاتب الصحة في المدينة والمديريات وبناء قاعدة معلومات موحدة لتسهيل الإجراءات والارتقاء بالخدمات الصحية بالمحافظة .

وتطرقت الأمسية إلى ضرورة الصيانة للمعدات وترميم المباني وتكثيف التأهيل والتدريب للكوادر الصحية .

وكان مدير مكتب الصحة في المحافظة استعرض الوضع الصحي والصعوبات التي تواجه سير العمل ، مشيرا إلى أن هناك 392 مرفقاً صحياً بالمحافظة، يعمل منها 292 مرفقاً و 27 مرفقاً تم استهدافها من قبل طيران العدوان و 17 مرفقاً بحاجة إلى تأهيل وتأثيث .

وتطرق إلى رؤية مكتب الصحة بالمحافظة للعام 2019م لتحسين الأداء .

وأثريت الأمسية بالمداخلات والمناقشات ركزت على الصعوبات التي تواجه سير العمل وأهمية تفعيل المشاركة المجتمعية في مساندة جهود الوزارة في تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.



سبأ
إقرأ أيضاً >>

اعتبر وزير النقل زكريا الشامي، رحيل المناضل فريد بن حبتور خسارة كبيرة للوطن، معرباً عن خالص التعازي والمواساة لرئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح >>

80 قراءة

شن طيران العدوان الأمريكي السعودي سلسلة غارات على عدد من محافظات الجمهورية واستشهد مواطن بنيران حرس الحدود السعودي، وواصل الغزاة والمرتزقة خرق اتفاق وقف >>

90 قراءة

شن طيران العدوان السعودي غارة على حطام الطائرة التجسسية التي تم إسقاطها مساء أمس في منطقة دايان بمديرية بني مطر بمحافظة صنعاء. >>

99 قراءة

بعث وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد ، برقية عزاء ومواساة إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور في وفاة شقيقه المناضل فريد صلاح بن حبتور. >>

80 قراءة

الحديدة – المساء برس| رد رئيس لجنة التنسيق الأممية المعنية بالإشراف على تنفيذ اتفاق استوكهولم بشأن الحديدة، مايكل لوليسغارد، على ردود وتصريحات >>

115 قراءة

المشهد اليمني الأول/ في خطة عدوانية شيطانية إجرامية رسمها أسياد نظام العهر ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة

المشهد اليمني الأول/ لا يمكن معرفة عظمة الإمام الخميني قدس الله روحه والإحاطة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 2 ساعة و 52 دقيقة

المشهد اليمني الأول/ صورة واحدة كانت كافية لتفجير إنقسامات أمريكا في الإدارة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 11 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 3 ساعة و 30 دقيقة

المشهد اليمني الأول/ حرب عدائي جرثومي: بعد حروب طاحنة وعدوان جائر وظالم أكل الأخضر ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها