سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
تواصل حملات الرقابة على المنشآت المائية الخاصة خلال رمضان
سبأ نت 15:13 2019/05/15 | 43 قراءة

تواصل حملات الرقابة على المنشآت المائية الخاصة خلال رمضان	 [15/مايو/2019] صنعاء-سبأ:
تواصل فرق مراقبة جودة المياه التابعة للهيئة العامة للموارد المائية حملات النزول الميداني بأمانة العاصمة وعدد من المحافظات خلال شهر رمضان للتأكد من مدى التزام المنشآت المائية الخاصة بالاشتراطات الصحية.

تهدف الحملات التي تنفذها بشكل يومي وزارة المياه والبيئة ممثلة بالهيئة العامة للموارد المائية إلى مراقبة نوعية وجودة المياه للمنشآت المائية الخاصة وتشمل محطات تنقية وبيع مياه الشرب (الكوثر) ونقاط بيع مياه الكوثر وكذا آبار المياه الخاصة ووايتات نقل المياه وخزانات السبيل.

وأوضح وكيل الهيئة العامة للموارد المائية المهندس عبدالكريم السفياني أن العمل الميداني بمجال مراقبة جودة المياه المستخدمة لأغراض الشرب يعتبر من الأنشطة والمشاريع والأولويات التي تركز عليها الوزارة ممثلة بالهيئة.

وأشار إلى أن تكثيف النزول الميداني للفرق العاملة ضمن مشروع مراقبة جودة المياه يأتي مواكبة للجهود الوطنية التي تنفذها وزارة المياه والبيئة للحد من انتشار الكوليرا بالعاصمة وبقية المحافظات .

ولفت السفياني إلى الإجراءات المتخذة بحق المنشآت المائية غير الملتزمة بالاشتراطات الصحية.. مبينا أن الهيئة تشرف عبر مختصين على متابعة إجراءات إعادة تأهيل وتصحيح تلك الآبار من خلال تطبيق الاشتراطات الصحية والبيئية أو تحويلها لإستخدامات أخرى غير الشرب .

وبالنسبة للإجراءات المتخذة بشأن محطات بيع مياه الكوثر، أكد وكيل الهيئة العامة للموارد المائية أن الهيئة تقوم بإجراء الفحص المخبري لمحطات معالجة مياه الكوثر وذلك للتأكد من سلامة المياه المنتجة منها.

وأكد أنه يتم إغلاق المحطات غير الملتزمة بالاشتراطات الصحية لإعادة تصحيح وضعها والتزامها بتوفير المياه النظيفة والصحية الملائمة للمواطنين ووفقا لمعايير وشروط الصحة والسلامة العامة، ومطابقة للمواصفات القياسية اليمنية.

وأشاد المهندس السفياني بدور الفرق الميدانية في رفع الوعي والإدراك لملاك هذه المنشآت بأهمية الإلتزام بجودة المياه وتطبيق الاشتراطات التي تضمن حصول المواطن على مياه نقية وآمنه.


سبأ



إقرأ أيضاً >>
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 9 ساعة و 51 دقيقة

أغلب أمهاتنا وأبائنا في الماضي القريب كانوا محدودي التعليم لم يكونوا من خريجي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 14 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 10 ساعة و 6 دقيقة

وصلتُ إلى بروكسيل بواسطة القطار في ساعة متأخرة من الليل منهوك القوى مُتعباً شارد ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 13 قراءة
المؤتمر نت (قضايا واراء) قبل 23 ساعة و 1 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 17 قراءة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 19 قراءة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 19 قراءة
دليل المواقع (الترتيب بحسب)
الاسم
الزيارات
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها