سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
لوليسغارد: ليفهم الجميع أن مرحلة إعادة الانتشار من طرف صنعاء ليست مسرحية وهي خطوة مهمة تقدرها الأمم المتحدة
صدى المسيرة 17:53 2019/05/15 | 74 قراءة

المسيرة: خاص
نفى رئيسُ لجنة التنسيق الأممي الجنرال مايكل لولسيغارد مزاعمَ تحالف العدوان على لسان حكومة المرتزِقة التي حاولت التشكيكَ بعملية إعادة الانتشار التي نفّـــذها أبطالُ الجيش واللجان الشعبية، السبت الماضي، كخطوة أُحادية نحو تنفيذ اتّفاق السويد ورفع المعاناة عن أبناء الشعب اليمني.
وأكّــــد لوليسغارد في تصريحات له أن “فريق صنعاء أكمل التزاماته بتنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار وهي خطوة مهمة في طريق السلام”.
وخاطب لوليسغارد تحالف العدوان وأدواته: “يجب أن يفهم الجميع أن مرحلة إعادة الانتشار من طرف صنعاء ليست مسرحية وهي خطوة مهمة تقدرها الأمم المتحدة”.
ونوّه رئيسُ لجنة التنسيق الأممية بأنه اليوم سيقوم “بعقد اجتماعات مهمة لتنفيذ ما تبقى من اتّفاق في المرحلة الأولى من إعادة الانتشار”.
وَجَدَّدَ لوليسغارد التأكيدَ على أن اللجوء إلى تنفيذ إعادة الانتشار من طرف واحد يأتي نظراً لعدم تنفيذ أية خطوة من اتّفاق استوكهولم”، مؤكّــــداً أن “هذه الخطوة مهمة لسكان الحديدة ولتدفق الإمدادات الغذائية لليمنيين”.
من جانبه أكّــــد رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام أن عملية إعادة الانتشار في موانئ الحديدة تمت، وفْقاً لاتّفاق السويد، مشيراً إلى تصريحات لوليسغارد.
وقال عبدالسلام في منصور على حسابه بتويتر: إن “فريقَ صنعاء أكمل التزاماته بتنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار، وهي خطوة مهمة في طريق السلام ليفهم الجميعَ أن إعادة الانتشار من طرف صنعاء خطوة مهمة تقدرها الأمم المتحدة.
وفي خطوة معاكسة جدد تحالف العدوان إثبات إدانته المعرقلة للسلام والرامية إلى إفشال تنفيذ اتّفاق ستوكهولم لمفاقمة معاناة الشعب اليمني، حَيْثُ قصف مرتزِقته، أمس الأول عدداً من أحياء مدينة الحديدة في حين حلّق الطيران التجسسي والاستطلاعي في أجواء المدينة بشكل مكثّف ومستمرّ.
كما نفّـــذ مرتزِقة العدوان، أمس الأول عملية تسلّل في حيس بالحديدة، تصدى لها أبطال الجيش واللجان الشعبية، معتبرين هذه الخطوة شرارةً نحو عودة تصعيد تحالف العدوان في الساحل الغربي.
وفي هذا الصدد أكّــــد رئيسُ الوفد الوطني محمد عبدالسلام أن “تصعيد دول العدوان ومرتزِقتهم في الحديدة بعد تنفيذ أهم ما يتعلق باتّفاق السويد الموانئ، والرقابة، يكشفُ حقيقة الراغبين في استمرار العدوان المنزعجين من السلام”.
ونوّه عبدالسلام بأنه وبعد هذه الخطوة الخطيرة “يتضح للعالم أن كلما فنّدنا ذرائعَهم وأبطلنا حُجَجَهم يعمدون إلى التضليل والخداع ومحاولة تفجير الوضع كما يحصل حاليا من خروقات متزايدة”.
إقرأ أيضاً >>

المسيرة | خاص تلقَّت مملكةُ العدوان السعوديّ، أمس الثلاثاء، أكبر ضربة عسكريّة ينفّـــذها سلاح الجو المسيّر التابع للجيش واللجان الشعبية منذ بدء >>

73 قراءة

أَعُـوْذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيْمِ بِـسْـــمِ اللهِ الرَّحْـمَـنِ الرَّحِـيْـمِ الحَمْدُ للهِ رَبِّ العالمين، وأَشهَـدُ أنْ لَا إلهَ >>

68 قراءة

للعام الخامس على التوالي وآبارُ النفط السعودية تقتُلُ أطفالَنا ونساءَنا وتدمرُ وطنَنا وتحاصرُنا في لقمة عيشنا، وكما يقال “لكل فعل ردة فعل”؛ لذلك كان >>

190 قراءة

رغم دخولِ العام الخامس من العدوان السعودي الأمريكي على اليمن، إلّا أنه لا يزال هناك الكثيرُ من الخيارات المتاحة للجيش واللجان الشعبيّة بمختلف الوحدات >>

191 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 2 ساعة و 19 دقيقة

المشهد اليمني الأول/ كُل هذه الكوارث يتحملها المواطن العدني البسيط ولسان حاله ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 11 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 3 ساعة و 39 دقيقة

مجتمعون رفقة شبح هارون، مَنْ في "طُوسْ/مَشْهَد" الايرانية مدفون، التَّارِك في ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 3 ساعة و 44 دقيقة

هذا ما قاله الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر قبل أيام قليلة مخاطباً الرئيس ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 14 ساعة و 11 دقيقة

ان شلة الجواسيس واللصوص وسياسيي الصدفة الذين جائوا مع الاحتلال الأمريكي للعراق ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 16 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها