سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
لقاء موسع بمحافظة إب للسلطة المحلية والمحاكم والنيابات والأجهزة الأمنية
قناة المسيرة 20:24 2019/06/11 | 41 قراءة

--> إب | 11 يونيو | المسيرة نت: عقد اليوم بمحافظة إب لقاء موسع برئاسة وزير العدل القاضي أحمد عقبات ووزير الدولة عبدالعزيز البكير ومحافظ إب عبدالواحد صلاح وضم اللقاء قيادات السلطة المحلية والمحاكم والنيابات والأجهزة الأمنية.
وتم في الاجتماع مناقشة تعزيز دور أجهزة القضاء والنيابة ومأموري الضبط القضائي وتطوير آلية العمل بما يسهم في تكامل تلك الجهات وتحقيق العدالة والفصل في القضايا المنظورة وعدم تأخيرها مع إعطاء كل قضية حقها.
وحث اللقاء على ضرورة التنسيق المستمر والتواصل وعقد الاجتماعات الدورية بين تلك الجهات وبما يسهم في تقوية العلاقة وتطوير آلية العمل فيما بين الأمن والنيابات والمحاكم.
وأشاد وزير العدل بجهود المحاكم والنيابات بالمحافظة في البت بالقضايا أولا بأول والحرص على تحقيق العدالة وتسهيل التقاضي بين المواطنين رغم الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.
وأوضح أن وزارته حريصة على تحسين أداء أجهزة القضاء والنيابة وتعزيز دورها وفقا للقانون، وهو ما يتطلب تعزيز التنسيق بين أجهزة القضاء ممثلة بالمحاكم والنيابات ومأموري الضبط القضائي وإدارات الأمن وأقسام الشرطة والمجالس المحلية، مشددا على ضرورة ترميم مباني المحاكم والنيابات بمديريتي السبرة والعدين وتوفير احتياجاتها بما يمكن الأجهزة القضائية من القيام بدورها.
ووجه وزير العدل بإنشاء مجمع متكامل لمحكمة ونيابة الأحداث إلى جانب مبنى دار الأحداث.
وبدوره رحب محافظ إب بالوزيرين عقبات والبكير والوفد المرافق له.
وأكد  صلاح أن أبناء المحافظة صامدين وثابتين في مواقفهم الحريصة على الوطن والمتصدية لأعدائه والرافضة لأي تدخل خارجي  داعيا إلى استمرار التحشيد ورفد الجبهات ضد العدوان الغاشم الذي يريد نهب ثروات البلد وتسليمها للأجنبي والمحتل.
وأشاد صلاح بجهود الأجهزة القضائية والنيابة والمحاكم ودورها في تحقيق العدالة والبت في قضايا المواطنين.
تخلل اللقاء العديد من المداخلات والنقاشات حول احتياجات المحافظة في مجال القضاء والنيابات والتحديات التي تواجهها وسبل معالجتها بما يعزز من تحقيق العدالة والفصل في القضايا المنظور وتنفيذ الأحكام ودعم جهود القضاء والتفاعل معه لتحقيق تطلعات المواطن الذي يحتاج إلى العدل الذي يعد أساس الحكم.
حضر اللقاء وكلاء محافظة إب صالح حاجب وعبدالحميد الشاهري وراكان النقيب وقاسم المساوى ورئيس محكمة إستئناف المحافظة القاضيش عبدالعزيز الصوفي ورئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي الدكتور مروان المحاقري  ومدراء المديريات ورؤساء المحاكم ووكلاء النيابات والقيادات الأمنية والشخصيات الاجتماعية، إلى آلية التنسيق بين الجهات ذات العلاقة لإنجاح عمل المحاكم والنيابات.



إب لقاء موسع السلطة المحلية المحاكم النيابات الأجهزة الأمنية





إقرأ أيضاً >>

ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، عدد من المواضيع المدرجة في جدول أعماله إلى جانب المشهد العام >>

48 قراءة

"نيويورك تايمز": السعودية والإمارات تغدق على قادة المجلس العسكري السوداني بالمال والسلاح >>

65 قراءة

تفقد مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة صنعاء الدكتور ناجي الأعوج اليوم سير العمل في مكاتب الأشغال بسنحان وبني حشيش وبني مطر. >>

49 قراءة

بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي أصيب الإسرائيليون بصدمةٍ كبيرةٍ نتيجة استهداف المنشآت ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 0 قراءة

بقلم : سري القدوة تونس تصنع دائما المتغيرات وتثير الاعجاب والدهشة ولا يمكن لأي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 0 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 17 ساعة و 37 دقيقة

يعرف الدب الروسي كيف يكَحوِل الديناصور الامريكي!!! بعد ضربة بقيق المحرجة، بوتين ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 11 قراءة

بقلم : سري القدوة إن شعبنا الفلسطيني والقيادة الفلسطينية مصممون على موقفهم من ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 10 قراءة

بقلم/حميدالطاهري خلال انعقاد مجلس الأمم المتحدة الدورة ال42 لحقوق الانسان كان ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
دليل المواقع (الترتيب بحسب)
الاسم
الزيارات
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها