سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
اجتماع برئاسة وزير الكهرباء يناقش سبل الحد من عشوائية شبكات الكهرباء الخاصة
سبأ نت 19:20 2019/06/12 | 10 قراءة

[12/يونيو/2019] صنعاء - سبأ :

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي، آلية الحد من الإضرار بالشبكة العامة للكهرباء، وسبل تنفيذ الالتزامات المعتمدة وفقا للائحة المؤقتة المنظمة لعمل مولدات كهرباء القطاع الخاص.


وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير تنظيم ورقابة أنشطة الكهرباء بالوزارة حمدي النجار ومدير الشؤون القانونية بوزارة الكهرباء محمد العيني ومدير الشؤون التجارية بالمؤسسة العامة للكهرباء ونائب رئيس اللجنة التنسيقية للمولدات الخاصة محمد الواقدي، إلى الجوانب المتصلة بتحسين خدمات مولدات القطاع الخاص بالتنسيق مع وزارة ومؤسسة الكهرباء بما يضمن الإيفاء بمستحقات المؤسسة وفقا للائحة المؤقتة والآلية التنفيذية وجودة خدمات الكهرباء المقدمة للمواطنين.

كما تطرق الاجتماع إلى الجوانب المتعلقة بارتفاع أسعار الوحدات الكهربائية وسبل وضع الحلول الكفيلة بالتزام ملاك محطات ومولدات الكهرباء بعدم تجاوز الحد الأعلى للتعرفة المعتمدة من قبل وزارة الكهرباء والطاقة، بما يراعي ظروف وأوضاع المواطنين جراء استمرار العدوان والحصار.

واستعرض الاجتماع، الإجراءات الكفيلة بتنظيم عشوائية تواجد المحطات والمولدات والشبكات .. وأقر إيقاف أي إستحداث لمحطات ومولدات الكهباء سواء من قبل شركات أو أشخاص، حتى إجراء مسح يحدد المناطق التي تحتاج إلى مولدات والعمل على إتخاذ الإجراءات بحق المخالفين للوائح والقوانين.

وفي الاجتماع أكد الوزير الجرموزي أهمية تضافر الجهود للحد من عشوائية تواجد مولدات الكهرباء التابعة للقطاع الخاص .. مشددا على ضرورة التزام ملاك المحطات الخاصة بالتعرفة المحددة والتي تم وضعها من قبل لجنة المؤسسة واللجنة التنسيقية والمعمدة من قبل وزارة الكهرباء وفقا لارتفاع وانخفاض سعر الديزل .

وشدد على أنه في الوقت الذي تدعم فيه وزارة الكهرباء والطاقة الاستثمار في مجال الكهرباء والطاقة إلا أنها لن تسمح باستغلال المواطن سواء ما يتعلق بسعر التعرفة وغيرها من الإجراءات المتعلقة بالحفاظ على البيئة .

فيما استعرض نائب رئيس اللجنة التنسيقية للمولدات الخاصة محمد الواقدي وعدد من ملاك محطات ومولدات كهرباء القطاع الخاص، الصعوبات التي تواجه العمل وما يتطلبه ذلك من معالجات بالتنسيق مع وزارة ومؤسسة الكهرباء .

سبأ



إقرأ أيضاً >>

" نبأ كارثي " يتلقاه بن سلمان بعد 72 ساعة من تهديدات الحوثيين..! >>

38 قراءة

استعرض اجتماع بمكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة اليوم الجوانب الفنية والقانونية ذات الصلة بالعملية الإمتحانية للشهادة الثانوية التي ستبدأ بمديريات >>

10 قراءة

أكد وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير، على أهمية مضاعفة الجهود والتوسع في الأنشطة الميدانية والتدخلات المنفذة في مجال الحد من وباء الكوليرا >>

10 قراءة

ناقش لقاء اليوم بصنعاء برئاسة القائم بأعمال رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبدالمحسن الطاووس, القضايا المتصلة بالأوضاع الإنسانية في >>

9 قراءة

ضبط مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة اليوم كمية من الألعاب الخطرة " آليات مسدسات الخرز " بمحال أحد التجار بمديرية أزال. >>

9 قراءة

بقلم /حميد الطاهري معا ياسفراء السلام ندعو لوقف الحروب القذرة حقنا للدماء ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة

بقلم : سري القدوة لقد اثبتت السياسة الخارجية للولايات المتحدة الامريكية فشلها ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة

مصطفى منيغ كاتب عربي مراسل صنعاء نيوز الالكتروني ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 1 ساعة و 18 دقيقة

بقلم : سري القدوة الحقوق لاتمون ولاتسقط بساطير المحتلين والحقوق لاتسقط بالتقادم .. ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة

‏عمليات السمنة والتكميم لا تشفى من مرض السكر لأنه اساسا البنكرياس يكون خارج ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 23 قراءة
دليل المواقع (الترتيب بحسب)
الاسم
الزيارات
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها