سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
موسكو تحذر واشنطن من أي "خطوات غير محسوبة" ضد إيران
صنعاء نيوز 07:56 2019/06/22 | 147 قراءة

موسكو تحذر واشنطن من أي صنعاء نيوز -
وصف الكرملين الوضع حول إيران بأنه متوتر جدا ومثير لأشد القلق، ودعا جميع الأطراف إلى ضبط النفس، بينما حذرت الخارجية الروسية واشنطن من أي خطوات غير محسوبة ضد إيران.

وعبر الناطق الصحفي باسم الكرملين دميتري بيسكوف اليوم الجمعة، عن قلق موسكو البالغ إزاء الأوضاع في الخليج، وأضاف أن روسيا تراقب عن كثب التطورات هناك، وتدعو كافة الدول المعنية للتحلي بضبط النفس.

من جهته، اعتبر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن الوضع حول إيران يتأرجح على حافة الحرب، محذرا واشنطن من مواصلة نهجها المتعمد لتصعيد حدة التوتر في المنطقة.

وفي تعليقه على تقارير تفيد بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان قاب قوسين من توجيه ضربة إلى إيران ردا على إسقاطها طائرة مسيرة أمريكية، قال ريابكوف: "لن أحاول تقدير ما حصل في الواقع خلال الساعات الأخيرة، لكن المعلومات الواردة تظهر بشكل واضح أن الوضع خطير جدا، ويمكنني وصفه بأنه يتأرجح على حافة الحرب".

واعتبر ريابكوف أن الولايات المتحدة تمارس عن قصد سياسة استفزازية تهدف إلى تصعيد حدة التوتر في منطقة الخليج، وتدفع الوضع هناك نحو حافة الهاوية، مضيفا أن البنتاغون وبدلا من الإصغاء إلى دعوات موسكو لضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة، يردد مزاعم سعي روسيا لبسط نفوذها، بينما أثبتت تجارب العقود الماضية أن الولايات المتحدة هي آخر من يحق له الحديث عن ذلك".

وأضاف: "معظم الحرائق في الشرق الأوسط أشعلتها الولايات المتحدة، وندعو من جديد ساسة مسؤولين، إن بقي أحد من صنفهم في واشنطن الآن، لتقييم تبعات تصرفاتهم ونحذرهم من اتخاذ خطوات غير محسوبة".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وصف قيام طهران بإسقاط الدرون الأمريكي صباح الخميس فوق مياه الخليج بأنه "خطأ جسيم"، وألمح لرد "قريب" على هذه الخطوة الإيرانية.

المصدر: وكالات
إقرأ أيضاً >>

افتتح منتخب مصر، مساء الجمعة، أولى مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بالفوز على منتخب زيمبابوي 1-0 وسط حضور جماهيري غفير. >>

148 قراءة

قالت شركة النفط اليمنية إن السفينة ديستيا بوتشي التي تحمل حوالي 21 ألف طن من مادتي البنزين والديزل وصلت اليوم إلى ميناء الحديدة. >>

106 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 16 ساعة و 0 دقيقة

هذا بيان لله وللتاريخ بظل انهيار كامل المنطقة العربية امام مشروعات الاخرين ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 16 ساعة و 21 دقيقة

ربى يوسف شاهين كثيرة هي المراحل التي عصفت بمنطقة الشرق الأوسط، والتي ابتدأت على ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 16 ساعة و 21 دقيقة

سارة السهيل في القرن السابع عشر جاءت سفينة الى لبنان تحمل البعثة اليسوعية وجلبت ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 16 ساعة و 32 دقيقة

محمد حسن الساعدي تبرز في ساحة الأحداث العراقية اليوم مشاريع سياسية وأجندات ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها