سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
وزير العدل يتفقد شعبة الإستئناف التجاري والمحكمة التجارية الإبتدائية بأمانة العاصمة
سبأ نت 20:17 2019/06/23 | 139 قراءة

وزير العدل يتفقد شعبة الإستئناف التجاري والمحكمة التجارية الإبتدائية بأمانة العاصمة	 [23/يونيو/2019] صنعاء - سبأ :

أكد وزير العدل القاضي أحمد عبدالله عقبات، أهمية التحلي بروح المسئولية في تنفيذ الأعمال ورفع مستوى الإنجاز القضائي وسرعة البت في القضايا وتحصيل الأحكام لتحقيق العدالة لطالبيها.

وأوضح الوزير عقبات خلال زيارته التفقدية لشبعة الإستئناف التجاري والمحكمة التجارية الإبتدائية بأمانة العاصمة اليوم, ولقاءه القضاة والعاملين فيهما, حرص السلطة القضائية على تزويد المحاكم بالكادر القضائي المشهود له بالكفاءة والنزاهة.

ولفت إلى أهمية التوثيق وتحري الدقة والمسئولية أثناء إجراءات التوثيق .. مبيناٌ أهمية أتمتة العمل القضائي إلكترونياً وإنجاز تحصيل الأحكام في فترة وجيزة بعد صدور منطوق الحكم في القضية المنظورة.

وأشار وزير العدل إلى ضرورة التدوير التوظيفي بما يتيح فرص متساوية تعتمد على الكفاءة والمسئولية والتفاني في العمل بهدف بناء قيادات قضائية مستقبلاً.

وأشاد بمستوى أداء المحكمة التجارية الإبتدائية وشعبة الإستئناف التجاري في إنجاز القضايا رغم الصعوبات التي تواجه العمل القضائي في ظل الأوضاع التي يمر بها اليمن جراء العدوان والحصار.

وحث وزير العدل الكادر الوظيفي بالشعبة والمحكمة على بذل المزيد من الجهود لتقديم المعونة القضائية لطالبي العدالة كون العمل القضائي يعد جبهة من جبهات الصمود أمام صلف العدوان الأمريكي السعودي.. مؤكدا على أهمية تجاوز الصعوبات التي تواجه تنفيذ المهام والأحكام القضائية الصادرة وتحصيل الأحكام أولا بأول بناءا على تاريخ صدور منطوق الحكم في فترة لا تتجاوز عشرة أيام.

وهنأ القاضي أحمد عقبات القضاة بصدور قرار المجلس السياسي الأعلى الخاص بالترقيات والتسويات للقضاة.. لافتا إلى سعي الوزارة إلى تحقيق العدالة داخل وخارج المؤسسة العدلية فمنح حقوق الموظفين ينعكس بصورة إيجابية على الأداء الوظيفي والعمل الميداني.

وأوضح أنه سيتم قريبا إصدار قرارات ترقيات وتسويات للموظفين الإداريين بديوان عام الوزارة وجميع المحاكم بعموم محافظات الجمهورية بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية وتأهيلية للقضاة والإداريين.

ونوه بالجهود التي يبذلها قطاع الشئون المالية والإدارية بالوزارة في تنفيذ المهام الموكلة إليه لتذليل الصعوبات التي تواجه العاملين في ديوان الوزارة والمحاكم .

ووجه وزير العدل بصرف مكافأة للعاملين بشعبة الإستئناف التجاري والمحكمة التجارية الإبتدائية بالأمانة تقديرا لجهودهم في إنجاز العمل وتحسين مستوى الأداء .

وخلال الزيارة استمع وزير العدل من رئيسا شعبة الاستئناف التجاري القاضي محمد محسن الفرح والمحكمة التجارية الابتدائية بالأمانة القاضي مصطفى محمد مكشم إلى شرح عن إنجاز القضايا والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها .

كما طاف وزير العدل ومعه وكيل الوزارة للشئون المالية والإدارية القاضي سعد احمد هادي ومدراء عموم المحاكم المتخصصة عبد اللطيف الغشم والرقابة والمراجعة الداخلية ناصر عقلان وشعبة الإستئناف التجاري عادل القانص والمحكمة التجارية الإبتدائية عمار الوزير ومكتب الوزير عبدالوهاب عقبات والعلاقات العامة إسماعيل الموشكي، بأقسام الشعبة والمحكمة وأقلام التوثيق والسجلات والأرشيف ومركز المعلومات، واطلع على سير العمل ومستوى الإنجاز القضائي.

سبـأ
إقرأ أيضاً >>

اختتمت مؤسسة صدى للبناء والتنمية ومؤسسة إيواء الاجتماعية للإغاثة والتنمية اليوم بمحافظة حجة مشروع خدمات الرعاية المجتمعية ذات الجودة للطفل والذي استهدف >>

81 قراءة

زار عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي اليوم وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، الذي يرقد حاليا بأحد مستشفيات العاصمة صنعاء إثر وعكه >>

69 قراءة

صرعى مرتزقة بإحباط محاولتي تسلل بالضالع وتعز >>

74 قراءة
الميثاق نت (مقالات) قبل 5 ساعة و 7 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 8 ساعة و 31 دقيقة

منير إسماعيل الشامي في تراثنا الشعبي مثلٌ يقول: (اقرأ “يس” وبيدك حجر)، ومعنى ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 8 ساعة و 31 دقيقة

زيد أحمد الغرسي لو تابعنا مجريات التاريخ منذ زُرع كيانُ العدوّ الصهيوني في فلسطين ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 8 ساعة و 36 دقيقة

محمد الخيواني لا يكاد يخلو يومٌ، إلّا ونسمع خبرَ وفاة، أو نرى مشهداً لموت بطريقة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها