سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
اجتماع بوزارة الاتصالات لمناقشة آلية تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة
سبأ نت 15:28 2019/06/24 | 63 قراءة

اجتماع بوزارة الاتصالات لمناقشة آلية تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة	 [24/يونيو/2019] صنعاء - سبأ:

ناقش الاجتماع التنفيذي الأول لقيادات وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ومؤسساتها ومرافقها اليوم في صنعاء اليوم برئاسة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير آلية تنفيذ العمل بالرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وفي الاجتماع، الذي حضره نائب وزير الاتصالات مصلح العزير، أكد وزير الاتصالات على أهمية ترجمة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في واقع قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد عبر التحديث والتطوير المستمر.

وأشار إلى ضرورة تطوير برنامج البنية التحتية للاتصالات وتطوير سياسيات داعمة للقطاع الخاص بالاستثمار في قطاع الاتصالات ومجال المعرفة.

ولفت الوزير النمير إلى ضرورة المشاركة الفاعلة من كل قيادات قطاع الاتصالات والبريد لإثراء الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

ونوه بأهمية تنفيذ الخطوات العملية لقواعد ومبادئ الحوكمة والربط الشبكي بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وجميع وزارات الحكومة ومؤسساتها من جهة والربط الشبكي بين الوزارات ومؤسسات الحكومة فيما بينها من جهة أخرى.

وأوضح وزير الاتصالات بأن الرؤية الوطنية تحفز على ايجاد وتطوير تشريعات حديثة تنظم قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وفقا للموجهات التشريعية للفضاء السيبرالي وهو الأمر الذي يجب اتخاذ خطوات تجاهه.

بعد ذلك استمع وزير الاتصالات لعدد من الآراء والمقترحات من قيادات الوزارة وقطاع الاتصالات والبريد والتي تهدف إلى تعزيز تطوير البناء المؤسسي وفق توجهات الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.

الجدير ذكره أن هناك لجنه تنفيذية رئيسية ولجان تنفيذية فرعية للوزارة وقطاع الاتصالات والبريد لترجمة الرؤية الوطنية على مختلف توجهات الوزارة.

سبأ
إقرأ أيضاً >>

المسيرة| الحديدة دشّنت مؤسّسةُ يمن ثبات التنموية فرع محافظة الحديدة، أمس الأحد، توزيعَ السلال الغذائية على أسر المرابطين في مديريات زبيد وجبل رأس >>

64 قراءة

المسيرة| خاص تتواصلُ إنجازاتُ الأجهزة الأمنية في القبض على مرتكبي الجرائم، وكالعادة مرتزقةُ العدوان الأمريكي السعودي يختلقون الأكاذيب والافتراءات >>

55 قراءة

المسيرة | محمد ناصر: نظّمت جمعيةُ حماية المستهلك ومنظمات المجتمع المدني، أمس الأحد، مؤتمراً صحفياً بعنوان “دور الجهات الرسمية المختصة ومنظمات >>

80 قراءة

المسيرة| خاص: فيما تحتفي أحياءُ وحاراتُ العاصمة صنعاء بحملة التشجير، أمينُ العاصمة يؤكّـــدُ على أهميّة غرس الأشجار في مختلف أحياء وحارات مديريات >>

58 قراءة

المسيرة| خاص: أشاد وكيلُ محافظة ذمار عباس علي العمدي بجهود زارة الصناعة والتجارة والمكاتب التابعة لها ودورها الهام والكبير في الرقابة على الأسواق وضبط >>

53 قراءة
الميثاق نت (مقالات) قبل 2 ساعة و 58 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 6 ساعة و 22 دقيقة

منير إسماعيل الشامي في تراثنا الشعبي مثلٌ يقول: (اقرأ “يس” وبيدك حجر)، ومعنى ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 6 ساعة و 22 دقيقة

زيد أحمد الغرسي لو تابعنا مجريات التاريخ منذ زُرع كيانُ العدوّ الصهيوني في فلسطين ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 6 ساعة و 27 دقيقة

محمد الخيواني لا يكاد يخلو يومٌ، إلّا ونسمع خبرَ وفاة، أو نرى مشهداً لموت بطريقة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها