سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
بدء مكافحة حوريات الجراد في مناطق زراعة العنب بمحافظة عمران
سبأ نت 18:23 2019/06/24 | 63 قراءة

بدء مكافحة حوريات الجراد في مناطق زراعة العنب بمحافظة عمران	 [24/يونيو/2019] صنعاء- سبأ:

بدأ فريق من مركز مكافحة الجراد الصحراوي اليوم أعمال الرش والمكافحة لمجاميع حوريات الجراد في مديرية ذيبين بمحافظة عمران.


وأوضح مدير عام وقاية النباتات بوزارة الزراعة والري المهندس وجيه المتوكل أن مركز الجراد الصحراوي التابع لإدارة وقاية النباتات تلقى اليوم بلاغات من المزارعين في مديرية ذيبين ومكتب الزراعة في عمران حول ظهور مجاميع وأعداد كبيرة من الجراد في طور  الحوريات (الدبا) في عدد من مناطق زراعة العنب.

وأشار إلى تكليف فريق مكافحة للجراد مزود بمعدات ووسائل الرش والمكافحة والمبيدات لمباشرة أعمال الرش والمكافحة بهدف السيطرة على حوريات الجراد والحد من تأثيراتها وأضرارها على المحاصيل، خاصة أشجار وثمار العنب .

وأكد المهندس المتوكل أهمية التدخل العاجل بالمكافحة لحماية أشجار العنب، مبيناً أن مديرية ذيبين من المناطق الزراعية المعروفة بزراعة وانتاج أجود أنواع العنب الجبري .

ولفت إلى أن هناك فرق مكافحة ميدانية من مركز الجراد تقوم حالياً بمكافحة حوريات الجراد في مناطق مديريتي بدبدة ومحجز بمأرب وقاع الحقل بذمار ومديرية خولان بصنعاء ومديريات سحار ومجز والصفراء بمحافظة صعدة التي ظهرت فيها الحوريات مؤخراً.

وأهاب مدير عام وقاية النباتات بالمواطنين والسلطة المحلية في المناطق والمديريات التي ظهرت فيها الجراد، التعاون مع فرق المكافحة الميدانية للجراد ومعالجة الصعوبات التي قد تعترضها .

ودعا إلى تكاتف الجهود والعمل على مواجهة الجراد كونه من الآفات الخطيرة التي تدمر المحاصيل الزراعية.. مبيناً أن مركز الجراد الصحراوي يتلقى البلاغات من المواطنين ومكاتب الزراعة في المحافظات عن تحركات الجراد عبر غرفة العلميات التابعة له بشكل مستمر .

سبأ
إقرأ أيضاً >>

عقد بمجلس الشورى اليوم إجتماعاً برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، ضم الشئون المالية والموارد البشرية بالمجلس، بحضور رئيس اللجنة المالية محمد ناصر >>

55 قراءة

البيضاء – المساء برس|أعلنت قوات حكومة الانقاذ، اليوم الاثنين، إنها سيطرة على عدة مواقع للقوات الموالية للتحالف في محافظة البيضاء. وقالت مصادر >>

77 قراءة

يوم تلو الآخر، تتفاقم معاناة المواطنين بسبب تفشي الأمراض والأوبئة وانعدام أدوية الأمراض المزمنة، جراء استمرار العدوان والحصار المفروض على اليمن منذ أكثر >>

54 قراءة

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم، أوضاع الكهرباء والأعمال المنجزة لإيصال التيار الكهرباء إلى الأحياء >>

49 قراءة

ناقشت اللجنة المكلفة بالتنسيق مع كبار المكلفين بمحافظة صنعاء في اجتماعها اليوم الجوانب المتصلة بالإجراءات الأمنية. >>

60 قراءة
الميثاق نت (مقالات) قبل 5 ساعة و 7 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 8 ساعة و 30 دقيقة

منير إسماعيل الشامي في تراثنا الشعبي مثلٌ يقول: (اقرأ “يس” وبيدك حجر)، ومعنى ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 8 ساعة و 30 دقيقة

زيد أحمد الغرسي لو تابعنا مجريات التاريخ منذ زُرع كيانُ العدوّ الصهيوني في فلسطين ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 8 ساعة و 35 دقيقة

محمد الخيواني لا يكاد يخلو يومٌ، إلّا ونسمع خبرَ وفاة، أو نرى مشهداً لموت بطريقة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها