سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
صوت الشعب تنظم حفل توزيع 11 مشروعا تنمويا ضمن برنامجها الرمضاني الأيادي البيضاء
سبأ نت 17:52 2019/07/11 | 12 قراءة

[11/يوليو/2019] صنعاء - سبأ :

نظمت إذاعة صوت الشعب اليوم حفل توزيع المشاريع التنموية للبرنامج الخيري " الأيادي البيضاء" الذي تم إذاعته خلال شهر رمضان 1440هـ.


تستفيد من المشاريع التنموية 11 امرأة، في مجالات خياطة والتطريز، النقش والحنا، والعطور  الإكسسوارات، والبخور والحلويات والمعجنات.

وفي حفل التوزيع أكد مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب أهمية المشاريع التنموية التي تستفيد منها المرأة في عدد من المجالات بما يسهم في تحسين المستوى المعيشي لهن وأسرهن.

وأشار إلى أهمية تنافس وسائل الإعلام المحلية في تعزيز التكافل المجتمعي من خلال دعم ومساندة المحتاجين وكذا التنافس في مواجهة العدوان بدحض إفتراءات وسائل إعلام العدو وكشف الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب خمس سنوات.

ولفت إلى أن الشعب اليمني سيظل صامدا مهما بلغت غطرسة العدوان وهمجيته، وسيتجه أبناء اليمن نحو البناء والتنمية وتحقيق الانتصارات في الجبهات العسكرية والاقتصادية والتنموية وغيرها .. داعيا رجال المال والأعمال والمؤسسات والمنظمات إلى التنافس في دعم المحتاجين والفقراء وتعزيز التكافل الاجتماعي والمساهمة في تعزيز الصمود اليمني.

ودعا الدكتور الترب أبناء المحافظات الجنوبية إلى توحيد الجهود ونبذ الكراهية والسعي لإخراج الغزاة والمرتزقة وتحرير محافظاتهم من المستعمرين الجدد .

من جانبه أكد مدير إذاعة صوت الشعب أحمد المختفي أن الإذاعة منذ تأسيسها آلت على نفسها إلا أن تكون صوتا للشعب وهدفها الوصول إلى قلوب اليمنيين بمختلف أطيافهم .. مشيرا إلى أن صوت الشعب كانت وستظل حاملة للحقيقة وصدق الطرح وملامسة معاناة المواطن ومشاركته أفراحه وأتراحه وهمومه.

وأوضح أن فكرة برنامج الأيادي البيضاء ولدت منذ ثلاثة أعوام .. وقال " إن البرنامج لهذا العام شهد نقلة نوعية ليصبح واحد من أهم البرامج المؤثرة في تنمية المجتمع والوقوف إلى جانب الفئات المحتاجة والفقيرة ".

وعبر المختفي عن الشكر لكل من ساهم في إنجاح البرنامج من ممولين ورعاة وفاعلي خير .. مشيدا بجمهور البرنامج والهيئة الإعلامية لأنصار الله ومجلس إدارة الإذاعة على التشجيع والمساندة والمتابعة حتى أصبح البرنامج تظاهرة تنموية تفخر بها إذاعة صوت الشعب.

وألقيت كلمتان من قبل معدة ومقدمة برنامج الأيادي البيضاء ياسمين الجمالي وأنهار التام عن المستفيدات، أكدتا أهمية المشاريع التنموية النسوية التي تعد رسالة للعدوان بصمود المرأة اليمنية ووقوفها إلى جانب أخيها الرجل في مختلف الظروف.

واستعرض الجمالي والتام، النجاحات التي حققها البرنامج من خلال إجراء 12عملية موزعة ما بين عمليات جراحية وقلب مفتوح وفشل كلوي وسرطان وكذا كفالة ما يقارب 300 يتيما ومساعدة ثلاثة آلاف حالة محتاجة بأمانة العاصمة وتوفير أدوية لأربعة آلاف حالة شهريا.

وفي ختام الحفل تم تكريم الرعاة والداعمين والمساهمين في إنجاح البرنامج وكذا تكريم المستفيدات من المشاريع التنموية وتوزيع المكائن والأدوات الخاصة بمشاريعهن.

سبأ



إقرأ أيضاً >>

تفقد مدير مديرية جحانة محمد البشاري ونائبي مدير مكتب التربية بمحافظة صنعاء يحيى القنوص ونبيل البراشي اليوم أنشطة المراكز الصيفية في مديريات جحانة وبني >>

12 قراءة

اطلع وكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع الاشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي، اليوم على سير العمل بعدد من المشاريع الخدمية والتنموية في مديرتي شعوب >>

8 قراءة

احتفلت جمعية مستقبل اليمن لرعاية وتأهيل المعاقين اليوم بصنعاء بتخرج الدفعة السادسة البالغ عددها 53 متدربا من ذوي الإعاقة من الجيش واللجان الشعبية في >>

10 قراءة

التقى رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء عبدالله يحيى الحاكم اليوم رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي لدى اليمن فرانز راوخشتياين. >>

14 قراءة

وصلت مطار صنعاء الدولي ، اليوم ، طائرة شحن تابعة لمنظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة اليونيسيف، تحمل على متنها لقاحات الـ"روتا" الخاص بالأطفال ولقاح >>

9 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 9 ساعة و 30 دقيقة

سنُحييك فجراً جديداً مشرقاً، بعَبَقِ النصر نمضي، نجمعُ خيوطَ النصر نوراً يتلألأ، ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 22 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 9 ساعة و 30 دقيقة

يا هذا نعم إياك أعني يا من جعلت من نفسك جسراً ليعبر عليه الغزاة إلى أرضك.. وصرت ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 20 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 10 ساعة و 4 دقيقة

استطاع السيدُ عَبدالملك الحوثي وجماعتُه أن يدحضوا كُــلَّ التهم الداكنة التي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 22 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 10 ساعة و 4 دقيقة

يقابلُ الشرعجيون كُــلَّ دعوات السلام بالتشكيك ويمارسون الإرهابَ ضد كُــلّ من ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 21 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 18 ساعة و 14 دقيقة

حافي وجيدة يعود تاريخ كرة القدم الى أزيد من 2500 سنة قبل الميلاد، مارسها ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 25 قراءة
دليل المواقع (الترتيب بحسب)
الاسم
الزيارات
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها