سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
مليار ونصف دولار خسائر محافظة صنعاء جراء العدوان
قناة المسيرة 18:45 2019/07/11 | 107 قراءة

--> صنعاء | 11 يوليو | المسيرة نت: كشف تقرير للسلطة المحلية بمحافظة صنعاء عن حجم الخسائر جراء قصف طيران العدوان للقطاعات الخدمية والمنشآت الخاصة بالمحافظة على مدى أربع سنوات والتي بلغت أكثر من مليار و500 ألف دولار.
وأوضح التقرير، بحسب ما نشرت وكالة الأنباء سبأ، اليوم الخميس، أن تحالف العدوان استهدف الجسور والمعاهد والمدارس والطرق والمرافق الصحية والأسواق والمنشآت الخاصة والمساجد والمواقع السياحية والأثرية ومزارع المواطنين والآبار والمحطات الكهربائية وأبراج الاتصالات وكذا مزارع الأغنام والدواجن.
وبين التقرير أن قصف طيران العدوان أدى إلى تدمير وتضرر ألف و392 منزلا ومنشأة حكومية وتجارية بمركز المحافظة والمديريات، منها 171 منزلا تم استهدافها بشكل مباشر، فيما تضرر 682 منزلا بأضرار متفاوتة وتدمير 146 منشأة حكومية ومواقع تاريخية ومساجد وأبراج وشبكات اتصالات تدميراً كلياً وجزئيا، وكذا تضرر 122منشأة أخرى بتكلفة أولية بلغت مليار و500 مليون دولار.
وأفاد التقرير أن مئات الهكتارات من الأراضي الزراعية المشهورة بزراعة "العنب، الفواكه، الخضروات، البن، المانجو، الموز" تأثرت جراء الحصار وذلك لعدم قدرة المزارعين على ريها بسبب النقص الحاد في مادة الديزل.
كما تضرر القطاع الزراعي بمحافظة صنعاء بصورة مباشرة، من خلال تدمير طيران العدوان لعدد من المباني الزراعية وملحقاتها وردم عشرات الآبار مع المضخات الارتوازية التابعة لها وكذا تدمير عشرات المعدات والآلات الزراعية.
 
الصورة أرشيفية
 

محافظة صنعاء مليار ونصف دولار خسائر جراء العدوان تقرير السلطة المحلية


إقرأ أيضاً >>

تواصلت بكلية الزراعة جامعة صنعاء لليوم الثاني أعمال المؤتمر والمعرض الثاني للطاقة الشمسية في اليمن، والذي تنظمه مؤسسة إنجيلا للتنمية والاستجابة >>

110 قراءة

جبهات الحدود – المساء برس|أعلنت وحدة القناصة في قوات حكومة صنعاء، اليوم، إنها قتلت وأصابت 14 عنصراً موالياً للتحالف الذي تقوده السعودية، في نجران >>

115 قراءة

أوصى المشاركون في ندوة بعنوان "اجتماع سيئون.. سقوط عضوية لا تمثيل لشرعية"، المجلس السياسي الأعلى بإعلان الانسحاب من معاهدتي الطائف وجدة، وأن أي علاقات >>

93 قراءة

مليار و500 ألف دولار خسائر صنعاء جراء العدوان >>

100 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 5 ساعة و 59 دقيقة

قالوا: ليش هذه الهجمة الناقدة على قيادات مؤتمر الخارج .. ولماذا جلد الذات؟! قلنا: ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 6 ساعة و 15 دقيقة

وفقا للتقاليد كما في كل عام، ستعقد المقاومة الإيرانية مؤتمرها السنوي في 17 يوليو ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 6 ساعة و 37 دقيقة

تصنف اليمن عالميا في مقدمة الدول، من حيث انتشار الامراض المعدية ، ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 6 ساعة و 53 دقيقة

العالم ينتظر هذه الأيام إعلان ضم غور الأردن من قبل الكيان الإسرائيلي الغاصب، لكن ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها