سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
بدعم من هيئة الزكاة.. جمعية المستقبل تحتفي بتخرج الدفعة السادسة من ذوي الإعاقة
قناة المسيرة 19:55 2019/07/11 | 109 قراءة

--> صنعاء | 11 يوليو | المسيرة نت: احتفلت جمعية مستقبل اليمن لرعاية وتأهيل المعاقين اليوم بصنعاء بتخرج الدفعة السادسة البالغ عددها 53 متدربا من ذوي الإعاقة من الجيش واللجان الشعبية في مجالات التوجيه والإرشاد والحاسوب والإدارة بدعم من الهيئة العامة للزكاة.
وفي الحفل أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان إلى أهمية تخرج كوكبة من المعاقين من الجيش واللجان الشعبية الذين وقفوا في وجه قوى الهيمنة والإستكبار وقدموا التضحيات في ميادين الفداء والتضحية.
وأكد أن أبناء اليمن يعيشون اليوم في شموخ وإباء بفضل صمود الجيش واللجان الشعبية وما يسطرونه من ملاحم بطولية في مواجهة العدوان .. منوها بجهود جمعية مستقبل اليمن في دعم المعاقين والجرحى ورعايتهم.
ودعا الشيخ أبو نشطان القطاع الخاص ورجال الأعمال إلى دعم ومساندة من يستحقون الاهتمام عرفانا بتضحياتهم في مواجهة العدوان.
من جانبه أشار مساعد وزير الدفاع اللواء الركن علي الكحلاني إلى أن الوزارة تولي المعاقين من جرحى الجيش واللجان اهتماما خاصة سيما في تطوير المهارات واستثمار طاقاتهم في البناء والإنتاج.
وأكد حرص الوزارة على العمل بمنهجية الرئيس الشهيد صالح الصماد وشعاره " يد تحمي .. ويد تبني ".
ولفت اللواء الكحلاني إلى أن وزارة الدفاع ممثلة بدائرة الرعاية الاجتماعية ستقدم كل الدعم والمساندة لأبطال الجيش واللجان الشعبية .. مشيدا بجهود جمعية مستقبل اليمن لرعاية المعاقين وأنشطتها في خدمة الجرحى والمعاقين.
فيما أشار الدكتور عبدالسلام العزي في الكلمة الترحيبية، إلى جهود الجمعية في الاهتمام بالمعاقين انطلاقا من توجيهات قائد الثورة وحرصه على أن تحظى هذه الشريحة بالمزيد من الرعاية والاهتمام بما فيهم الجرحى من الجيش واللجان الشعبية.
واستعرض الأنشطة والبرامج التي تنفذها الجمعية في العديد من الجوانب ومنها التدريب والتمكين والإدارة .. مبينا أن خريجي هذه الدفعة تلقوا برنامجا تأهيليا مكثفا في مختلف المجالات ضمن برنامج التدريب والتمكين لذوي الإعاقة من الجيش واللجان الشعبية.
وأعربت كلمة الخريجين التي ألقاها أحمد المتوكل عن الشكر لكل من ساهم في دعم المعاقين وحصولهم على المعرفة .. مؤكدا أن الجراح لن يثنيهم عن مواصلة دورهم في أداء الواجب وخدمة الوطن في مختلف المجالات.
وفي ختام الحفل الذي تخلله قصيدة وأنشودتين بعنوان إلى القدس وكبرياء الجراح، لفرقة أنصار الله بقيادة عبدالسلام القحوم, تم تكريم الخريجين.
حضر التكريم وكيل الهيئة المساعد لقطاع المصارف رضوان حميد الدين.

هيئة الزكاة جمعية المستقبل احتفال تخرج دفعة ذوو الإعاقة


إقرأ أيضاً >>

جيزان – المساء برس|أعلنت قوات حكومة صنعاء، اليوم الخميس، أنها سيطرت على عدد من مواقع الجيش السعودي وقوات الشرعية في قطاع جيزان. وقال الاعلام الحربي >>

124 قراءة

عدن – المساء برس|اقدم مسلحين يتبعون القوات الموالية للإمارات، على استهداف مطعم في مديرية المنصورة بعدن، وباشروا عماله بالرصاص الحي، حيث أسفر ذلك >>

130 قراءة

أفشل الجيش واللجان الشعبية اليوم محاولة تسلل لمرتزقة العدوان في الجحملية بمحافظة تعز. >>

105 قراءة

عسير – المساء برس|نفذت قوات حكومة صنعاء، اليوم الخميس، عمليتين هجوميتين على مواقع لقوات التحالف الذي تقوده السعودية بقطاع عسير. وقالت مصادر في >>

140 قراءة

لقد شكل انعقاد المؤتمر الوطني الفلسطيني الأول الذي عقد في القدس حدثا مهما في ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 0 قراءة

كان المجتمع قبل بعثة الرسول -صلّى الله عليه واله- يعاني من الظلم والفساد، فالقوي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 0 قراءة
شهارة نت (بأقلامهم) قبل 4 ساعة و 58 دقيقة

بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي أياً كانت حقيقة نوايا السلطة الفلسطينية، وبغض النظر عن ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 7 ساعة و 1 دقيقة

المشهد اليمني الأول/ ما يحدث في كواليس السياسة الأمريكية هو ألعن وأخبث ما توصلت له ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها