سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
زيارات متعددة لعدد من المراكز الصيفية في البيضاء
قناة المسيرة 20:10 2019/07/24 | 162 قراءة

--> البيضاء | 24 يوليو | المسيرة نت: نُفِذتِ عدد من الزيارات الميدانية لعدد من المراكز الصيفية المقامة بمديريات محافظة البيضاء من قبل جهات رسمية واجتماعية وإعلامية ورياضية، حيث قامت لجنة التقييم والتوجيه بزيارات منفصلة إلى المراكز الصيفية بمديريات الطفة والملاجم والسوادية التقت خلالها بالإخوة المعنيين والقائمين بالمراكز الصيفية واطلعت على سير المراكز ومستوى الأداء واستمعت للملاحظات التي حددها القائمون بالمراكز.
وأشادت اللجنة الزائرة بمستوى الإقبال والتفاعل اللذين حظيت بهما المراكز بالمديريات الثلاث والناتج عن وعي الأهالي وإدراكهم بأهمية التحاق أبناءهم بالمراكز الصيفية.
وأشادت اللجنة بالأهالي والمشائخ والأعيان الذين كانت لجهودهم ومساهماتهم الشخصية ودعمهم الذاتي الأثر الكبير في تهيئة الأجواء للعاملين والطلاب على حد سواء ودعت إلى أن تحذو بقية المديريات بهذا الوعي.
ووصلت اللجنة وبرفقة عدد من المعنيين والمدراء والتربويين إلى المركز الصيفي بمنطقة ريام وعبرت عن الارتياح الكبير الناتج عن أجواء المركز الذي لوحظ بالإضافة إلى عدد المشاركين به وأشادت بالقائمين وبجهودهم الكبيرة التي دل عليها حال المركز ومستوى الإقبال والالتزام.
وواصلت لجنة التقييم والتوجيه مهمتها والتقت بمعلمي وطلاب مركز الرسول الأعظم المغلق برداع واطلعت على المستوى العلمي المتقدم الذي وصل إليه طلاب المركز.
ولأهمية الجانب النسائي ودوره الكبير في بناء الفرد والمجتمع والأمة زارت اللجنة مركزي الرسول الأعظم بمدرسة بلقيس  ومركز الإمام علي عليه السلام وهما  من المراكز الصيفية النسائية برداع المقامة تحت إشراف الهيئة النسائية الثقافية العامة بالمحافظة وأشادت اللجنة بالمركزين واعتبرتهما مركزين نموذجيين نظرا للمستوى الذي بدا عليه الطلاب والطالبات ولالتزام العاملات بالمنهج المقرر وتفعيله بالشكل المطلوب ووفقا للخطة والبرنامج المعد من قبل اللجنة العليا للمناهج والمراكز الصيفية بالإضافة إلى المقدرة العالية على إدارة المراكز بشكل منظم ودقيق وراقي  وأكدت اللجنة على ضرورة دعم هذه المراكز وتشجيع القائمات عليها كونها من المراكز النموذجية المثمرة نتيجة للجهود والتفاني والإخلاص.
وفي ذات السياق قام عدد من المعنيين يتقدمهم مدير عام المديرية ومدير مكتب التربية والتعليم بالشريه ومدير مكتب الشباب والرياضة وعدد من المشائخ والأعيان  بزيارة المركز الصيفي المقام بمنطقة عباس بمديرية الشريه اطلعوا خلالها على سير العملية التعليمية وناقشوا مع القائمين أولويات العمل والصعوبات التي تواجههم وسبل تجاوزها والتغلب عليها وأكد المعنيون على أن الاهتمام بالمراكز الصيفية واجب ديني ووطني وإنساني ومسؤوليتها مسؤولية جماعية لا تقتصر على فئة معينه أو جهة دون أخرى وتعهد الزائرون بتقديم الدعم والمساهمة المادية والمعنوية للمركز ولبقية مراكز المديرية وبما يكفل إكمال مهامها ونجاحها والوصول للفائدة المرجوة للطلاب التي يتمناها ويسعى إليها كل الآباء والأمهات.
هذا وتشهد محافظة البيضاء نشاطا دؤوبا وحراكا مستمرا يهدف إلى إنجاح المراكز الصيفية بما يهيئ لبناء نشء واع وجيل مدرك متنور متسلح بالإيمان والثقة بالله ومتحصن بالثقافة القرآنية والأخلاق الإسلامية والمبادئ المحمدية ليساهم في بناء وتشييد الأوطان.

البيضاء زيارات متعددة المراكز الصيفية


إقرأ أيضاً >>

شن طيران العدوان السعودي اليوم 5 غارات على مديرية نهم شرق صنعاء >>

120 قراءة

عاجل.. هذا ما تعرضه " قناة المسيرة " الآن والكشف عن حقائق لأول مرة.! >>

156 قراءة

اختتمت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية اليوم الدوري الرياضي والمسابقات الثقافية للمراكز الصيفية بمديرية سنحان محافظة صنعاء. >>

127 قراءة
شهارة نت (كتابات) قبل 18 دقيقة

بقلم || سند الصيادي بات اليمنيون على مقرُبَــةٍ من تجسيدِ مشهدٍ جديدٍ ومبهر ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 2 قراءة
الميثاق نت (مقالات) قبل 10 ساعة و 3 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
الميثاق نت (مقالات) قبل 10 ساعة و 14 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها