سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
على خُطَى زيد ومنهجية (من أحبّ الحياةَ عاش ذليلا)
صدى المسيرة 08:19 2019/09/26 | 29 قراءة

أمل المطهر
ليست بالمصادفة أبداً ونحن نقارعُ أعتى قوى الظلم والاستكبار، أن تهبَّ علينا نسائمُ ذكرى ثورات كانت من أعظم وأطهر وأقدس الثورات، فمن إحْيَـاء ذكرى ثورة الإمَام الحُسَين في كربلاء إلى إحْيَـاء ذكرى ثورة الإمَـام زيد بن علي عَلَيْهِمَا السَّــلَام، ثورات بقيت ودامت واستمرت حتى يومنا هذا وقوداً للأحرار ومنهجية لكل الشعوب الثائرة.
وها نحن الآن نرى الشعبَ اليمني يتمثّلُ تلك الثورات ويعيشُها بكل تفاصيلها وأشخاصها، فمن يتأمل لواقع ما يجري على الساحة من أحداث يرَ أمامه زيداً بقوة إيمانه، بشجاعته، برفضه للضيم، ويرَ أصحابَ زيد في استبسالهم وثباتهم ووعيهم، ويَــرَ أَيْـضاً المتذبذبين لا إلى هؤلاء ولا إلى أولئك، ويرَ المتخاذلين والمثبطين من الرجال والنساء في كُلِّ الأحداث، وتعودُ من جديد دروساً وعِبَراً عَلَّنا نعتبرُ.
كل ما حدث إبّانَ ثورةِ الإمَـام زيد رأيناه في اليمن، ومن الممكن أن نراه أَيْـضاً في مكانٍ آخرَ غير اليمن، ففي كُـلِّ أرض هناك زيدٌ وهناك هشام، سُنةٌ إلهيةٌ للتدافُع؛ ليبقى الحقُّ واضحاً نقياً بدون لَبْسِ الباطل وزيفه.
فلو لم يَثُر الإمَـامُ زيدٌ ويغضَبْ لله، ولو سكت الإمَـام زيد حينما تعرض اليهودي لرسول الله لَما كنا سنرى الآنَ الملايينَ في اليمن يثورون في محبة رسول الله صلواتُ الله عليه وعلى آله ويخرجون لإحْيَـاء ذكرى مولده بتلك الهيبة والمحبة، فقد أفشل الإمَـامُ زيدٌ مخطّطاً كان يستهدفُ شخصيةَ النبي؛ لنزعه من القلوب وإخفائه من النفوس، لكن غضبَه وثورتَه لله ولحدودِه أعادتا الحميةَ مجدَّداً إلى النفوس الباهتة.
لو لم يثر الإمَـامُ زيدٌ ويصدحْ بها عالياً في وجه الطاغية هشام بن عبدالملك (واللهِ يا هشام لن تجدَني إلا حيثُ تكره)، لَما رأينا أبناءَ الشعب اليمني في كُـلّ موضع يغيظُ العدوَّ، فقد اكتسبوا من تلك الجملة ومن ذلك القَسَم دروساً عظيمة، صنعت منهم رجالاً مؤمنين أشداءً لا يقبلون بالمداهنة مع العدوّ ولا التلوُّن بلونه ولا يعرفون المسايسة.
وجدهم العدوّ في ساحات الثورة حيث يكرهُ أحراراً كرماءَ لم يقبلوا بأن تكونَ ثورتُهم صوريةً مزيَّفة بل أرادوها زيديةً حسينيةً بمنهجيتها وأهدافها وأَلَقِها فكانت ثورةً خالدةً بخلود قادتها وثابتةً بثبات مبادئها.
وها نحن الآن نرى دروسَ الإمَـام زيد وملحمتَه وثورتَه تتجسَّدُ أمامنا آياتٍ حيةً رَأيَ العين.
فها هي (واللهِ ما كره قومٌ قَطُّ حَرَّ السيوفِ إلا ذَلُّوا) تتجلى لنا، آيةً حيةً تحكي لنا في كُـلِّ جبهة حكايا الأبطال الذي يقارعون الظلمَ وينتصرون للإنسانية ويصنعون سلامَهم ويرفُضون إذلالَهم.
ونراها في حال الشعوب التي تبحثُ عن السلام بين رُفاتها وهي تجمعُ أشلاءَها المبعثرةَ في زوايا الأمم المتحدة وسيفُها صَدِئٌ في غمده وتبحثُ عن العزة والكرامة بين أقدام الطغاة المستكبرين فأصبحوا من خوفِ الذل في ذُلٍّ أكبرَ وأنكى.
وها هي (مَن أحبَّ الحياةَ عاشَ ذَليلاً) تنغرسُ في نفوسنا عشقاً وحباً للحياة الخالدة فنرى قوافلَ شهدائنا تتوافدُ؛ لتحييَ تلك المقولةَ في كُـلّ النفوس وترُشُّها عطراً يملأُ الأرجاءَ وثقافةً عظيمةً تؤسّسُ كرامةً وَعزةً لكل الشعوب.
ثوراتٌ امتدت في خيطٍ واحدٍ؛ لتصلَ إلينا دروساً ورُمُوزاً تأصّلت بدماء العظماء من آل بيت النبيِّ الأكرم؛ لتطوفَ ساحاتِ الثورات وتُحييَ الهِممَ وتصنعَ الأبطالَ في كُلِّ الأزمنة.
وها نحن في أرضِ الإيمان اليومَ نحيي زيداً ونسيرُ بزيد ونواجهُ بزيد..
فيا رَبُّ (هذا الجهدُ وأنت المستعانُ).
إقرأ أيضاً >>

سعاد الشامي إنَّ طبيعةَ الحق دائماً تخالفُ طبيعةَ الباطل، والصراعُ بينهما حقيقةٌ جليةٌ لا يمكن إنكارها، والمسؤولية التي كلّف الله بها عبادَه هي مقاومةُ >>

33 قراءة

المسيرة| صنعاء دشّنت مؤسّسة فاطمة الزهراء عليها السلام الثقافية الاجتماعية التنموية الخيرية بصنعاءَ، أمس الثلاثاء، المرحلة الأولى من مشروع توزيع >>

23 قراءة

المسيرة| الحديدة نظّم أبناءُ وعُقّال ووجهاء مدينة باجل بمحافظة الحديدة، أمس الثلاثاء، لقاءً موسّعاً إحْيَـاءً لذكرى استشهاد الإمَـام زيد بن علي >>

27 قراءة
26 سبتمبر (رياضة) 08:18 2019/09/26

سقط باريس سان جيرمان على أرضه ووسط جماهيره أمام ريمس، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، على ملعب حديقة الأمراء في الجولة السابعة من >>

19 قراءة
شهارة نت (رياضة) 08:16 2019/09/26

تمكن المنتخب الوطني للناشئين من تحقيق فوز كبير على منتخب بوتان، بعشرة أهداف مقابل هدف، ضمن افتتاح التصفيات المؤهلة لنهائيات آسيا للناشئين 2020، التي تقام في >>

31 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 12 ساعة و 44 دقيقة

صراع المستعمرين وأدواتهم في الجنوب المشهد اليمني الأول/ النظام السعودي كان يعيش ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 17 ساعة و 57 دقيقة

بقلم سفير السلام /حميدالطاهري سلام لقيادات منظمات السلام الذين فشلتم في إطلاق ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 18 ساعة و 2 دقيقة

حيدر حسين سويري •رفع النائب عن كتلة صادقون في تحالف الفتح(عدي عواد)، مقترحاً الى ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 18 ساعة و 8 دقيقة

عقد بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة اليوم إجتماع ضم نواب رئيس الهيئة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها