سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
الذهب يستقر بفعل ارتفاع الدولار
المؤتمر نت 16:26 2019/09/26 | 53 قراءة

الذهب يستقر بفعل ارتفاع الدولار	 المؤتمرنت -
الذهب يستقر بفعل ارتفاع الدولار
استقر الذهب اليوم بعد أن تراجع نحو 2 بالمئة في الجلسة السابقة، في الوقت الذي يجذب فيه انخفاض الأسعار بعض المشترين للعودة إلى السوق، فيما تستمر الضبابية بشأن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، لكن ارتفاع الدولار يكبح المكاسب.

وصعدت العملة الأميركية بوجه عام، الأربعاء، بعد أن بدأ الديمقراطيون في مجلس النواب الأميركي تحقيقا لمساءلة الرئيس الأميركي دونالد ترامب مما حفز المستثمرين على السعي لملاذ آمن في الدولار.

وأوقد هذا شرارة نزول لأسعار الذهب بنسبة 1.8 بالمئة، وهو أكبر تراجع في يوم واحد بالنسبة المئوية في 3 أسابيع.

وأظهر الذهب في المعاملات الفورية مؤشرات على التعافي اليوم، وارتفع 0.3 بالمئة إلى 1507.86 دولار للأوقية (الأونصة).

وبحلول الساعة 08:06 بتوقيت غرينتش. وزادت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.2 بالمئة إلى 1514.80 دولار للأوقية.

وقالت فاندانا بهارتي نائبة الرئيس المساعد لدى إس.إم.سيكومتريد لأبحاث السلع الأولية "انخفاض أمس البالغ اثنين بالمئة فرصة جيدة جدا لشراء الذهب".

واستقر مؤشر الدولار قرب أعلى مستوى في عدة أسابيع اليوم، في الوقت الذي يواجه فيه المستثمرون صعوبات لتفسير إشارات متباينة صادرة عن الرئيس الأميركي بشأن التوصل إلى اتفاق تجاري مع الصين.

وقال ترامب إن "التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب التجارية قد يكون أسرع مما يعتقد الناس. لكن ذلك يأتي بعد انتقاد حاد وجهه للصين في وقت سابق من هذا الأسبوع، حين قال في كلمة بالأمم المتحدة إنه لن يقبل "اتفاقا سيئا".

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 17.94 دولار للأوقية. وزاد البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 1650.51 دولار، وارتفع البلاتين بالنسبة نفسها إلى 929.75 دولار للأوقية.
إقرأ أيضاً >>

موقع أنصار الله  –  الجوف  –  26 محرم 1441هـ دمر مجاهدو الجيش واللجان الشعبية، اليوم الخميس، آليتين للمرتزقة في مديرية خب والشعف بالجوف. وأوضح مصدر عسكري >>

31 قراءة

 رفع وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي برقية تهنئة إلى قائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى بالعيد الـ٥٧ لثورة الـ 26 من سبتمبر الخالدة. وأكد >>

33 قراءة

يمنات – صنعاء أعلنت شركة النفط بصنعاء، عن وصول شحنة مشتقات نفطية إلى ميناء الحديدة، غرب اليمن. و أوضحت الشركة في بيان، أن السفينة “أدفنشر” تحمل 30 >>

33 قراءة

أُقيم بمحافظة البيضاء ، اليوم، حفل خطابي وفني بمناسبة أعياد الثورة اليمنية العيد الـ 57 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر والعيد الـ 56 لثورة الرابع عشر من >>

31 قراءة

ثورة المصريين لم تنقذ مصر فقط، لكنها أنقذت المنطقة العربية من مخطط شيطانى ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 0 قراءة
شهارة نت (كتابات) قبل 16 ساعة و 52 دقيقة

بقلم/ عبدالفتاح علي البنوس في جريمة مروعة مشبعة بالوحشية والإجرام أقدم مرتزقة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة

تتصاعد الاهمية التاريخية في ايجاد قواسم العمل الوطني والاستفادة من الاخطاء ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها