سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
توضيح هام لشؤون الأسرى وانفراجة وشيكة بخصوص ملف الأسرى
الصمود نت 15:54 2019/09/30 | 17 قراءة

توضيح هام لشؤون الأسرى وانفراجة وشيكة بخصوص ملف الأسرى الصمود – متابعات
السياسية :
أعلن رئيس لجنة شؤون الأسرى عبد القادر المرتضى، أن الطرف الوطني سيطلق اليوم الاثنين ، 350 أسيراً من قوى العدوان بينهم ثلاثة سعوديون في مبادرة من جانب واحد بإشراف الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وقال المرتضى في مؤتمر صحفي اليوم بصنعاء، ” تقدمنا للأمم المتحدة بمبادرة من طرف واحد للإفراج عن 350 أسيراً من الطرف الآخر ممن شملتهم كشوفات اتفاق السويد”.
وذكر أن من ضمن المفرج عنهم الأسرى الناجين من سجن ذمار الذي استهدفه طيران العدوان بداية الشهر الجاري، بالإضافة إلى ثلاثة سعوديين ستتولى اللجنة الدولية للصليب الأحمر عملية نقلهم إلى بلادهم.
وأشار رئيس لجنة شؤون الأسرى إلى أن تنفيذ المبادرة سيتم اليوم بإشراف الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر باعتبارهما الرئاسة المشتركة لتنفيذ اتفاق الأسرى.
وأكد أن هذه المبادرة تثبت مصداقية الطرف الوطني وجديته في تنفيذ اتفاق السويد، وينبغي على الطرف الآخر إثبات جديته من خلال اتخاذ خطوة مماثلة والانخراط بحسن نية ومصداقية في تنفيذ اتفاق السويد بشأن الأسرى.
وطالب المرتضى الأمم المتحدة بالضغط على الطرف الآخر لاتخاذ خطوة مماثلة، أو احتساب عدد مماثل من أسرى الطرف الوطني ضمن أي صفقة مقبلة تتم عبرها.
وأفاد أن تنفيذ هذه المبادرة جاء نظراً للتأخر الكبير في تنفيذ اتفاق السويد بشأن الأسرى الذي تسعى قوى العدوان لعرقلته بشكل مستمر من خلال رفضها كل المبادرات والمقترحات التي تقدم بها المبعوث الأممي.
ودعا قوى العدوان والمرتزقة للكف عن الممارسات اللا أخلاقية واللا إنسانية بشن الأسرى داخل سجونها، والسماح للمنظمات الدولية بزيارة هذه السجون والاطلاع على أوضاع الأسرى.
وأكد أن ملف الأسرى إنساني وعلى جميع الأطراف الابتعاد عن تسييسه وتعقيده مهما كانت التطورات السياسية والعسكرية والأمنية.
إقرأ أيضاً >>

تراجعت أسعار الذهب اليوم بعد أن دفعت الضبابية حيال الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين بعض المستثمرين للجوء للدولار الآمن >>

21 قراءة

موقع أنصار الله  –  الحديدة  –  1 صفر 1441هـ أصيبت امرأة ومواطن ،اليوم الاثنين، بنيران قوى العدوان في مديرية التحيتا بالحديدة. وأكد مصدر أمني ان قوى >>

12 قراءة

ناقش اجتماع للجنة الأمنية بمحافظة المحويت برئاسة المحافظ فيصل أحمد حيدر اليوم جوانب تعزيز الآداء واليقظة الأمنية.   واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير أمن >>

10 قراءة

 تنظم الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة غدا المؤتمر الأول لدعم ريادة الأعمال للشباب بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمانحين ورواد >>

12 قراءة

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  1 صفر 1441هـ باركت الجبهة الوطنية الجنوبية لمقاومة الغزو والاحتلال للقيادة الثورية والسياسية الانتصار الكبير للجيش >>

14 قراءة
شهارة نت (كتابات) قبل 5 ساعة و 50 دقيقة

أرقام وأساليب مخيفة كشفت عنها المفوضية اليمنية للشئون الإنسانية في مؤتمر صحفي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
شهارة نت (كتابات) قبل 7 ساعة و 48 دقيقة

الجبهة الداخلية هي شريان الحياة للجبهة الخارجية وهي مصدر قوتها ومصدر ثباتها ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 13 ساعة و 9 دقيقة

# ماااات طه..الذي يحب ولا يكره..يتواجد ولا يهرب..يقف ولا يتململ..يتكلم ولا ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 13 ساعة و 53 دقيقة

برشلونة: مصطفى منيغ قاد التاريخ بما حَدَثَ بموازاة مع الزمان مند البدء، المنبعث ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها