سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
مسؤولة أوروبية : هادي يتعرض لضغوطات من جهات سياسية يمنية لا تريد للحرب ان تتوقف.
صنعاء نيوز 11:27 2019/10/09 | 17 قراءة

مسؤولة أوروبية : هادي يتعرض لضغوطات من جهات سياسية يمنية لا تريد للحرب ان تتوقف.	 صنعاء نيوز -
كشفت مسؤولة أوروبية عن تعرض الرئيس هادي لضغوطات من جهات سياسية يمنية لا تريد للحرب ان تتوقف.

جاء ذلك على لسان (فيديركا موغيريني ) رئيسة المفوضية الأوروبية الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي أمام ورشة أوروبية حول قضايا الامن والسياسة في الشرق الاوسط.

وبحسب صحيفة ( De Morgen البلجيكية) علقت المسؤولة الاوروبية حول الوضع في اليمن قائلة : اعتقد ان اليمن اصبحت جاهزة اليوم اكثر من أي وقت آخر للحل السياسي وبدأت فعلاً ملامح ايقاف الحرب من خلال المبادرات المتبادلة بين الجماعة الحوثية والمملكة السعودية الى جانب استجابة الاطراف الخاصة بجنوب اليمن لحوار جدة باشراف سعودي.

وقالت موغيريني ان المواجهات في جنوب اليمن أكدت ان اليمن بحاجة حقيقية الى حل سياسي شامل بعدما اصبح الرئيس اليمني سبباً في فتح الازمات وتوسيع رقعة الحروب في بلده وهذا ما أكدته تقارير رسميه حصل عليها الاتحاد الأوربي .

وفي ردها على سؤال حول دعمهم لشرعية الرئيس اليمني قالت موغيريني : لقد بذل المجتمع الدولي جهوداً كبيرة الى جانب الرئيس اليمني ودعمه ولكن فشلت كل الجهود بسبب تعرض الرئيس اليمني لضغوطات من جهات سياسية يمنية لا تريد للحرب ان تتوقف اون ينعم اليمن بالسلاح .

مضيفةً ان الحديث عن شرعية سلطة او رئيس في اليمن غير مجدي ولن ياتي بثمار بل قد يزيد من تعميق الازمات في البلد حيث اصبح الشعب اليوم غاضباً من الرئيس اليمني في شمال اليمن وجنوبه .

لافتة في حديثها للحاضرين بان اليمن تشهد أسوأ أزمة انسانية ويجب مساعدتها للخروج من أزمتها وفرض واقع سياسي جديد يضمن ايقاف الحرب واستقرار البلد الذي يمكن أن يؤثر استمرار الحرب فيه على المنطقة بأسرها.

كما تطرقت الورشة الاوروبية الى مناقشة الاوضاع في الشرق الاوسط ودور الاتحاد الاوروبي فيها والعلاقات التي يتمتع به الاتحاد مع مختلف دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
إقرأ أيضاً >>

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، أن بلاده تمارس "ضبط النفس" تجاه "تخرصات بعض المسؤولين" في حكومة المرتزقة على خلفية التصعيد بين >>

17 قراءة
26 سبتمبر (رياضة) 11:13 2019/10/09

تتجه الأنظار اليوم الأربعاء إلى حفل قرعة دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا عند الساعة الثامنة مساء بتوقيت موسكو في أحد فنادق مدينة السادس من أكتوبر >>

15 قراءة

يمنات – صنعاء – خاص عاد مؤخرا محافظ تعز السابق و رجل الأعمال، شوقي أحمد هائل إلى العاصمة صنعاء. و قالت مصادر مطلعة ان شوقي هائل عاد إلى صنعاء منتصف شهر >>

17 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 7 ساعة و 32 دقيقة

محسن علي الجمال تظهَرُ الأصواتُ النشاز دوماً أمامَ كُـلِّ احتفالية بذكرى المولد ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 7 ساعة و 32 دقيقة

محمد زيد الأحداثُ العسكريّةُ والسياسيةُ تتوالى تِباعاً في المشهد اليمني، ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 7 ساعة و 38 دقيقة

علوية الفكر أتــت ذكــرى مولــد النــور، مــولدِ الرحــمة، مــولدِ مــن ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 7 ساعة و 38 دقيقة

يحيـى صلاح الدين مؤخراً وجّه قائدُ الثورة السيّد عبدالملك بدرالدين الحوثي -سلامُ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها