سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
شرف يلتقي البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة
الميثاق نت 22:02 2019/10/09 | 5 قراءة

شرف يلتقي البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة	 الميثاق نت: -
التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله اليوم، رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال أبهيديت جوها.

وفي اللقاء رحب الوزير شرف، برئيس فريق إعادة الانتشار الجديد.. متمنياً له النجاح في مهامه التي تمهد لخطوات حقيقية نحو السلام المنشود والتسوية الشاملة.

وجدد التأكيد على التزام القيادة السياسية بصنعاء تقديم كافة أوجه الدعم للجنرال جوها في إطار تنفيذ كافة بنود اتفاق ستوكهولم.. لافتا إلى أن هناك في الطرف الأخر من لا يزال يضع العراقيل والصعوبات أمام تنفيذ هذا الاتفاق حتى لا تدور عجلة السلام.

وأكد وزير الخارجية أن السلطات في صنعاء الداعية للتسوية ووقف إراقة الدم اليمني أطلقت سراح عدد من الأسرى ولأكثر من مرة وبمبادرة من جانب واحد، كما أعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى مبادرة سلام متكاملة تهدف لإنهاء العدوان ورفع الحصار وتحقيق المصالحة الداخلية وتطبيع الأوضاع باتجاه التسوية الشاملة بين كل الأطراف ذات العلاقة بالحرب والعدوان على اليمن.. معبر عن الأمل في أن تلتقط دول العدوان هذه الفرصة.

وحذر الوزير شرف في الوقت نفسه من أن استمرار دول العدوان في عدوانها وممارسة سياسات العقاب الجماعي بحق الشعب اليمني من خلال منع دخول سفن المشتقات النفطية والمواد الغذائية إلى ميناء الحديدة، واستمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي.

ولفت إلى أن ذلك سيؤدي إلى تقويض المساعي الحميدة التي يقودها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن ورئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة.

إقرأ أيضاً >>

ضبط عصابة سرقة بينهم نساء في محافظة إب >>

10 قراءة

|| أخبار عربية ودولية || أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن بلاده لا تدعم العملية التركية شمال شرق سوريا، واصفا هذا التحرك بـ “الفكرة >>

7 قراءة

موقع أنصار الله  –  المحويت  –  10 صفر 1441هـ شهدت محافظة المحويت، اليوم الأربعاء، زخم شعبي متواصل ووقفات احتجاجية مستمرة تنديداً بما يقوم به العدوان >>

11 قراءة
الميثاق نت (مقالات) قبل 14 ساعة و 39 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة

عظيمة هي جماهير تونس التي احتفلت بفوز الرئيس التونسي قيس سعيد في شارع القائد ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة

نسيا الوزير الأول كالأخير محلهما من الإعراب ، فتخيلا أنهما داخلان تاريخ حُكْمِ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة

توقفت وانا في طريقي الي مديرية المنصوريه ...كنت اقطعها بسيارتي في ٣٥دقيقه ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها