سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
بن حبتور يناقش مع غراندي الأوضاع الإنسانية
الميثاق نت 22:08 2019/10/09 | 5 قراءة

بن حبتور يناقش مع غراندي الأوضاع الإنسانية	 الميثاق نت: -
ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم بصنعاء من الممثلة المقيمة للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية ليزغراندي، عدد من المواضيع المتصلة بالنشاط الإنساني في ظل تشديد تحالف العدوان السعودي الاماراتي حصاره المفروض على اليمن.

حيث ناقش اللقاء الذي حضره وزيري المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير والدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني والمصالحة الوطنية احمد القنع، الاثار الكارثية المترتبة عن منع وصول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة على مختلف مناحي الحياة اليومية للمواطنين اليمنيين.

وتطرق اللقاء إلى الدور الأممي والدولي المطلوب لوقف هذه الانتهاكات والقتل الجماعي الذي يمارسه تحالف العدوان بحق الشعب اليمني، خصوصا في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة المحاصرة منذ اكثر من عام.

وتناول اللقاء سير الانشطة والتدخلات الانسانية لمنظومة العمل الاممية والدولية تجاه الشرائح الاجتماعية الأكثر فقرا وعوزا والتخفيف من معاناتهم في امانة العاصمة والمحافظات ، والجهود المبذولة لتعزيز الشراكة بين الوزارات والمؤسسات الحكومية المختصة وذات العلاقة وشركاء العمل الانساني.

وجدد رئيس الوزراء تقديره الكبير للأعمال الانسانية التي تبذلها هذه المنظمات والوكالات في ظل المأساة التي صنعها العدوان والحصار وكان لتدخلاتهم اثارا كبيرة في التخفيف من معاناة الشعب اليمني.

بدورها اكدت غراندي، أن الامم المتحدة ماضية في مواصلة جهدها لحل ملف سفن المشتقات النفطية والغاز المنزلي وضمان وصولهن إلى ميناء الحديدة، مشيرة إلى ان احوال الناس الراهنة لا تحتمل افتعال المزيد من الأزمات.

ولفتت إلى ان هناك جهودا قائمة لإدخال المواد الاغاثية لسكان الدريهمي في أسرع وقت ممكن .

إقرأ أيضاً >>

قال مدرب المنتخب الوطني الأول الكابتن سامي النعاش إن مباراة منتخبنا واوزباكستان هامة ونسعى لتقديم مستوى افضل مما قدمناه أمام سنغافوره والسعودية >>

11 قراءة

عاجل وخطير.. شاهد ما الذي عثرت عليه قوات الأمن جنوب العاصمة صنعاء وفجرت مخاوف واسعة (صور) المشهد اليمني الأول/ ضبطت أجهزة الأمن في محافظة ذمار، الواقعة جنوب >>

14 قراءة

هام : الكشف ولأول مرة عن المتورطين في جريمة قتل رئيس الجمهورية في العاصمة صنعاء..(صورة + تفاصيل).. >>

9 قراءة

|| أخبار عربية ودولية || صرحت، إميلي دو مونشالان، وزيرة شؤون الاتحاد الأوروبي، إن فرنسا وبريطانيا وألمانيا دعت لعقد جلسة بمجلس الأمن التابع للأمم >>

6 قراءة
الميثاق نت (مقالات) قبل 14 ساعة و 33 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة

عظيمة هي جماهير تونس التي احتفلت بفوز الرئيس التونسي قيس سعيد في شارع القائد ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة

نسيا الوزير الأول كالأخير محلهما من الإعراب ، فتخيلا أنهما داخلان تاريخ حُكْمِ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة

توقفت وانا في طريقي الي مديرية المنصوريه ...كنت اقطعها بسيارتي في ٣٥دقيقه ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها