سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
“واشنطن بوست”: “ترامب” ينكث بوعد ضم “السعودية” إلى الدول الصناعية
المشهد اليمني الأول 22:58 2019/10/09 | 13 قراءة


المشهد اليمني الأول/
سلطت صحيفة “واشنطن بوست” الضوء على تهرّب الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” من تعهده أمام “السعودية” في ضمها إلى مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى “G7”.
وأوضحت الصحيفة في تقرير، أن “ترامب” كان قد قدّم وعوداً لأحد أعضاء آل سعود، بضم “السعودية” إلى مجموعة الدول الصناعية، وذلك بحسب شهادات 12 مسؤولاً أمريكياً حالياً وسابقاً.
لكن في نهاية المطاف، لم تُدعَ “السعودية” إلى مجموعة G7، ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي أن السعودية “لم تكن مرشحاً مناسباً للانضمام إلى المجموعة بسبب اضطهاد النساء ووجود سجل لها في انتهاكات حقوق الإنسان فيها”، مضيفا أن G7 يجب أن تضم “الحلفاء الذين يشاركوننا قيمنا الأساسية والالتزام الأكثر صرامة بدعم النظام القائم على القواعد”.
وكان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أدان “السعودية” على خلفية جريمة مقتل الصحفي جمال خاشقجي وانتهاكات حقوقية في البلاد تشمل التعذيب والإخفاء القسري. وأبدت 24 دولة أغلبها أوروبية قلقها في بيان بشأن تقارير عن تعذيب واحتجاز غير قانوني ومحاكمات غير عادلة لنشطاء، بينهم نساء وصحفيون في “السعودية”.
من جانبها قالت سفيرة أستراليا “سالي مانسفيلد” في البيان: “ما زلنا نشعر بقلق عميق بخصوص وضع حقوق الإنسان في السعودية، ممثلو المجتمع المدني في المملكة ما زالوا يُضطهدون ويتعرضون للترهيب”.
إقرأ أيضاً >>

أمريكا تموّل ميزانيتها العسكرية بالضرائب والديون.. وسياساتها العسكرية تدفع البلاد إلى حافة الإنهيار المشهد اليمني الأول/ تقترب الإمبراطورية الأمريكية من >>

10 قراءة

نددت مؤسسة موانئ البحر الأحمر، بأستمرار دول العدوان في إحتجاز السفن النفطية ومنعها من دخول اليمن. >>

9 قراءة

اليمن: التحالف لا زال مستمرا في احتجاز سفن المشتقات النفطية ضاربا بتصاريح الأمم المتحدة >>

10 قراءة

  منذ توقيع اتفاق التهدئة في استوكهولم بالسويد أواخر ديسمبر 2018م، وقوى العدوان ومرتزقتهم تقدم على خرقه بشكل يومي عب استهداف منازل المواطنين بالأسلحة >>

7 قراءة
26 سبتمبر (رياضة) 22:24 2019/10/09

قال الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (اليويفا) يوم الأربعاء إن مباراة سلوفان براتيسلافا المقبلة أمام ولفرهامبتون واندرارز في الدوري الأوروبي لكرة القدم ستقام >>

9 قراءة
الميثاق نت (مقالات) قبل 14 ساعة و 35 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة

عظيمة هي جماهير تونس التي احتفلت بفوز الرئيس التونسي قيس سعيد في شارع القائد ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة

نسيا الوزير الأول كالأخير محلهما من الإعراب ، فتخيلا أنهما داخلان تاريخ حُكْمِ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة

توقفت وانا في طريقي الي مديرية المنصوريه ...كنت اقطعها بسيارتي في ٣٥دقيقه ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها