سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
العدو الإسرائيلي يُبدي قلقه على مفاعله النووي من هجوم الطيران المسير اليمني
الجديد برس 20:15 2019/10/10 | 31 قراءة

الجديد برس : دولي
اعتبر خبير نووي إسرائيلي أن الهجوم الذي نفذه سلاح الجو المسير اليمني واستهدف منشآت النفط السعودية ستكون له تبعات مباشرة على أمن العدو، مطالبا بلاده بإغلاق مفاعل ديمونة.

وقال عوزي إيفن في مقال نشرته صحيفة “هآرتس” إن “الهجوم على شركة أرامكو السعودية لم يخضع لنقاش عميق وعلني في إسرائيل، رغم خطورة المؤشرات التي يحملها عن قدرات هذا السلاح في مواجهة إسرائيل”.

وأشار إلى أن مثل هذه العملية تتطلب درجة عالية من التنسيق والاتصال في الوقت الحقيقي والملاحة المتطورة والدقة في اختيار الهدف.

وبخصوص دقة التصويب، قال الخبير إن” 17 هدفا في هجوم أرامكو أصيبت بشكل مباشر، أي أن نسبة إصابة القذائف للأهداف بلغت 85%، مما يعني أن التكنولوجيا المستخدمة ذات قدرات عالية، فضلا عن كونها جديرة بالثقة، وهي بذلك تتجاوز دقة هجمات الكروز الأميركية التي تصل 60%، والروسية التي تتطاير صواريخها بعيدا عن أهدافها”.

وأضاف أن” هذه التكنولوجيا تمكنت من إصابة صهاريج غاز أرامكو في الوسط، وأظهرت الصور أن دقة التصويب كانت مترًا واحدًا، أي أفضل بكثير مما هو ممكن عبر مجرد توجيه الصواريخ بقمر صناعي بسيط أو عبر مسار أرضي محسوب مسبقًا”.

ولفت الكاتب إلى أن” الجيش السعودي لديه طائرات استطلاع كان يُفترض أن تتمكن من اكتشاف الهجوم الوشيك، وهو ما لم يحدث. كما لم تكتشف الولايات المتحدة ما يدفعها للتشكيك في احتمال شن هجوم وشيك على منشآت أرامكو”.

وتساءل الخبير إيفن “كيف يؤثر كل هذا على إسرائيل؟”، ليجيب بأن المسؤول عن هذا الهجوم قادر على ضرب أهداف محددة بدقة كبيرة ومن مسافة مئات الكيلومترات، وهو ما يعني أن “علينا أن نعترف بأننا الآن في إسرائيل عرضة لمثل هذا الهجوم”.

ولخص إيفن بعض الإجراءات الاحترازية التي ينبغي القيام بها، قائلا إنه من دواعي الارتياح أن خزان الأمونيا في حيفا تم تفريغه كليا تقريبا، وإن كان ذلك است
إقرأ أيضاً >>

 موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  11 صفر 1441هـ شهدت العاصمة صنعاء ،اليوم الخميس، توقيع صلح تاريخي شامل وكامل بين قبيلتي الجميمة بمحافظة عمران وصوير بعمران >>

28 قراءة

لماذا تسحب أمريكا قواتها من سوريا؟ المشهد اليمني الأول/ إن قرار ترامب المفاجئ بسحب القوات الأمريكية من شمال سوريا، أو في بعض الأخبار الأخرى مجرد إعادة >>

36 قراءة

إيران تدعو تركيا لوقف العدوان على سوريا وألمانيا تتخذ إجراءً وأردوغان يهدد أوروبا >>

35 قراءة

صنعاء.. فعالية لإحياء الذكرى الـ 42 لاستشهاد الرئيس الحمدي المشهد اليمني الأول/ أحيا تنظيم التصحيح الشعبي الناصري، اليوم الخميس، الذكرى الـ42 لاستشهاد >>

32 قراءة

14 شهيدا وجريحا جراء القصف التركي في ريف الحسكة السوري >>

37 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 7 ساعة و 51 دقيقة

إنها فلسطين الدولة التي تنتصر بالحق على الاحتلال والاغتصاب الباطل وتفرض نفسها ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 15 ساعة و 43 دقيقة

المشهد اليمني الأول/ التحدي الأكبر الذي يواجه الولايات المتحدة الأميركية هذه ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 10 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 20 ساعة و 38 دقيقة

ولا شك في أن إرجاء أبناء المجتمع العادات التي درجوا عليها إلى حين زوال كرب ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 21 ساعة و 5 دقيقة

لقد عملت الولايات المتحدة الأمريكية على دعم وترسخ مشروع الاحتلال الإسرائيلي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها