سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
الصحة العالمية تكشف عدد اصابات الكوليرا في اليمن خلال عامين “رقم مهول”
يمنات 11:45 2019/10/13 | 13 قراءة

يمنات – صنعاء
قالت منظمة الصحة العالمية، إن العدد التراكمي لحالات الكوليرا المشتبه بها و المبلغ عنها في اليمن منذ أكتوبر/تشرين أول 2016 و حتى أغسطس/آب 2019، بلغت 2 مليون و 36 ألف و 960 حالة، بما في ذلك 3 آلاف و 716 حالة وفاة، بمعدل وفيات بنسبة 0.18٪.
و أشارت المنظمة الدولية في تقريرها عن حالة الكوليرا في اليمن، حتى أغسطس/آب 2019، أن اليمن عانت من 3 موجات لمرض الكوليرا خلال الأشهر الـ”23″ الماضية، جراء انهيار القطاع الصحي، و ارتفاع معدلات سوء التغذية بين النساء و الأطفال، الأكثر عرضة للإصابة بالمرض.
و تسببت الحرب في تعطل شبكات الصرف الصحي و إيقاف نفقات مشاريع المياه، ما ساهم  في انتشار الكوليرا، الأمر الذي يزيد من تعقيد الوضع الإنساني المتردي في اليمن.
و يعاني نحو 17.8 مليوناً من نقص إمدادات المياه المأمونة و خدمات الصرف الصحي، و لا يحصل 19.7 مليونًا على خدمات رعاية صحية كافية، وفقاً لتقارير أممية.

و أوضح تقرير منظمة الصحة العالمية، إن المحافظات الخمس ذات أعلى معدل هجوم تراكمي لمرض الكوليرا هي (عمران، المحويت، صنعاء، البيضاء، ذمار) و سجلت محافظات (حجة، إب، الحديدة، تعز) أعدادا كبيرة من الوفيات.
و أدى تفشي المرض في نهاية المطاف إلى أكثر من مليوني حالة كوليرا مشتبه فيها، و هو أسوأ وباء كوليرا تم تسجيله في العصر الحديث، و كارثة يقول باحثون طبيون إنه ربما تم تجنبها إذا كانت اللقاحات تم نشرها عاجلا.
للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا
لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.


إقرأ أيضاً >>

موقع أنصار الله || صحافة عربية ودولية || الوقت التحليلي يمرّ اقتصاد السعودية بأسوأ مراحله التاريخية نتيجة مجموعة كبيرة من العوامل التي ساهمت في >>

17 قراءة

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 14 صفر 1441هـ دعت فصائل فلسطينية في قطاع غزة اليوم الاحد إلى وقف العدوان والاجتياح التركي العسكري لأراضي الجمهورية >>

13 قراءة

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الأحد، أن حصيلة قتلى عناصر "حزب العمال الكردستاني" و"وحدات حماية الشعب" الكردية منذ انطلاق "عملية نبع السلام"، قد بلغت 480 >>

11 قراءة
26 سبتمبر (محليات) 10:55 2019/10/13

عبر ابناء المهرة عن استيائهم الشديد مما تقوم به قوات الاحتلال السعودي في المحافظة. وكشفت مصادر محلية في المهرة عن مخطط جديد للاحتلال السعودي للاستيلاء على >>

15 قراءة

منير إسماعيل الشامي في تراثنا الشعبي مثلٌ يقول: (اقرأ “يس” وبيدك حجر)، ومعنى ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 2 قراءة

زيد أحمد الغرسي لو تابعنا مجريات التاريخ منذ زُرع كيانُ العدوّ الصهيوني في فلسطين ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 1 قراءة

محمد الخيواني لا يكاد يخلو يومٌ، إلّا ونسمع خبرَ وفاة، أو نرى مشهداً لموت بطريقة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة

علي المؤيد ثمّة خسائر هائلة تتكبّدها القطاعاتُ الإنتاجيةُ المختلفةُ كالشركات ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها