سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
صنعاء تناقش ترتيبات أكبر حدث عالمي قادم “التفاصيل”
يمني برس 17:59 2019/10/13 | 8 قراءة

صنعاء تناقش ترتيبات أكبر حدث عالمي قادم “التفاصيل” صنعاء تناقش ترتيبات أكبر حدث عالمي قادم “التفاصيل” صنعاء تناقش ترتيبات أكبر حدث عالمي قادم “التفاصيل”

آخر تحديث أكتوبر 13, 2019


2
شارك

 
صنعاء- يمني برس
أقر اجتماع موسع أمس السبت برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور، الترتيبات الخاصة بفعاليات الاحتفاء الرسمي والشعبي بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
 
وخلال الاجتماع أكد رئيس الوزراء ضرورة الاهتمام بإحياء فعالية المولد النبوي الشريف لاستخلاص الدروس والعبر من هذه المناسبة التي مثلت البداية لاستنهاض الأمة جمعا.
 
وشدد على أهمية تكامل الجهود في مختلف المستويات للاحتفاء بمولد خير الأنام بالشكل الذي يليق بعظمة المناسبة ومكانتها في قلوب ووجدان اليمنيين.
 
ولفت رئيس الوزراء إلى أن يمن اليوم الذي استعاد هويته وقراره، عاد إلى مساره السليم والقويم محافظا على أصالته والتزاماته تجاه نصرة دينه ونبيه الكريم.
 
فيما أكد رئيس مجلس الشورى على أهمية تشكيل لجان في المؤسسات والمديريات للتجهيز للاحتفالات بالمولد النبوي، لافتا إلى حرص أعضاء مجلس الشورى على المشاركة في الفعاليات في العاصمة والمحافظات.
 
من جانبه أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية على ضرورة إيلاء مناسبة المولد النبوي وأحيائها العناية والاهتمام الكبيرين.
 
وأشار حامد إلى أهمية الاحتفال بالمولد والذي ينعكس في الواقع الميداني من نصر وثبات في الجبهات بالإضافة إلى تمساك الجبهة الداخلية نتيجة عودة الأمة إلى الرسول الأعظم.
 
بدوره أوضح فضيلة العلامة شمس الدين شرف الدين، أن المولد النبوي مناسبة عظيمة يجب على الجميع الاحتفال بها وتعظيمها بأمر الله عز وجل، مؤكدا أهمية أن تكون المناسبة نقطة للتذكير بسنة النبي صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.
 
وفند مفتي الديار اليمنية دعاوى البعض بشأن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، مؤكدا أن أولئك وقعوا في فتنة التبديع.
 
وأضاف ”القرآن والسنة تؤكدان على أنه لا يجوز تولي اليهود والنصارى وهاهم اليوم الجنود الأمريكيين يذهبون إلى السعودية للمشاركة في حمايتها”.
 
وأكد العلامة شمس الدين أن اجتماع الناس في مثل هذه المناسبات يعتبر تأكيدا على الوحدة وإزالة الحواجز، وقال” يراهن العدو على تمزيق النسيج الاجتماعي وعندما نجتمع في هذه المناسبة على مائدة الرسول فإننا نبعث رسالة أنه لا يمكن تفتيت المجتمع اليمني”.
 
وأضاف” أما الرسالة التي نبعثها لليهود من خلال الاحتفال بالمولد النبوي فهي أننا لا زلنا على عهد النبي وهذه هي الرسالة الكبيرة”.
 
بدوره أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، على أهمية تشكيل لجنة رئيسية لتنظم الفعاليات في العاصمة والمحافظات.
 
ولفت إلى ضرورة مشاركة القطاع الخاص في الفعاليات من خلال الاهتمام بالفقراء وتقديم المساعدات للمحتاجين بمناسبة المولد النبوي.
 
فيما أشار وزير الإدارة المحلية إلى أهمية المشاركة الفاعلة في الاحتفال بالمولد النبوي بالشكل الذي يعطي زخما كبيرا في الأمانة والمحافظات.
 
حضر الاجتماع وكيل وزارة الداخلية اللواء الركن رزق الجوفي ومدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى سريع.

إقرأ أيضاً >>

رهف القنون’’ لن تصدقوا كيف أصبحت بعد غياب طويل وعملية تجميل (صور مخجلة) >>

10 قراءة

صنعاء – المساء برس| أكد الصحفي الفرنسي “جاك ماري بورجيت” أن الشابتين الفرنسيتين اللتين تم قتلهما في أكتوبر عام 1977 في اليمن في جريمة اغتيال >>

11 قراءة

افتتح محافظ إب عبد الواحد صلاح اليوم مبنى مكتب الأوقاف والإرشاد بمدينة إب، بعد إعادة تأهيله جراء تعرضه لأضرار نتيجة العدوان. واستمع المحافظ صلاح من مدير >>

8 قراءة

حث المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي اليوم الحرس الثوري على ابتكار وصناعة أسلحة حديثة ومتطورة. وقال خامنئي خلال كلمة في كلية عسكرية اليوم : “الأسلحة التي >>

5 قراءة
26 سبتمبر (محليات) 17:54 2019/10/13

أدى اليمين الدستورية أمام فخامة الأخ المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم محافظ الجوف عامر علي عامر المراني، بحضور وزير الإدارة المحلية علي >>

8 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 3 ساعة و 18 دقيقة

جيش السودان.. والخسارتان! المشهد اليمني الأول/ من الواضح الذي لا يحتاج توضيحاً أن ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 6 ساعة و 5 دقيقة

إبراهيم سنجاب أبكرت صنعاءُ لتعلِنَ عن نفسها وتنفضَ آثارَ التجاهل عن تراثها، لبيك ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 6 ساعة و 5 دقيقة

محمد أمين الحميري نكمِلُ ما تناولناه الأسبوع الماضي في هذا الصدد، ومما نستحضرُه ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 6 ساعة و 32 دقيقة

# الانجاز هنا..رائع..ومختلف..ولذيذ..لأنه جاء في ظل توقعات صعبة..ومنافسات ساخنة..وفي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها