سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
بالصور.. هذا ما حدث قبل ساعات في شارع الستين بالعاصمة صنعاء
يمني برس 19:17 2019/10/13 | 8 قراءة

بالصور.. هذا ما حدث قبل ساعات في شارع الستين بالعاصمة صنعاء بالصور.. هذا ما حدث قبل ساعات في شارع الستين بالعاصمة صنعاء .

في أكتوبر 13, 2019


2
شارك

يمني برس – صنعاء
 
تتواصل الوقفات الاحتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء للجان النقابية التابعة لشركة النفط اليمنية والاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني وموظفي شركة النفط وعدد من القطاعات الأخرى.
 
وتتضمن الاحتجاجات المنددة باستمرار دول العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية، اعتصامات مفتوحات وتنظيم وقفات احتجاجية منذ أكثر من 190 يوم أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء للمطالبة بالإفراج عن السفن النفطية المحتجزة من قبل تحالف العدوان على اليمن  ومنعها من الوصول لميناء الحديدة.
 
وفي الوقفة الاحتجاجية التي أقيمت صباح اليوم مع استمرار مخيمات الاعتصام .. ألقيت عدد من الكلمات استنكرت الصمت الأممي تجاه الحصار الممنهج من قبل دول العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية .
 
وطالبت الكلمات الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات عاجلة للضغط علي تحالف العدوان للإفراج الفوري عن سفن المشتقات النفطية المحتجزة .
 
وأكدت الكلمات أن هذه الإجراءات التعسفية ستؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني المتردي بفعل العدوان المستمر منذ أكثر من خمسه أعوام.
 
وحملت بيانات صادرة عن الوقفة، الأمم المتحدة المسئولية القانونية والإنسانية والأخلاقية باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية وذلك إزاء صمتها وتخاذلها في الضغط على دول تحالف العدوان ومرتزقتهم بالسماح لهذه السفن بالوصول إلى ميناء الحديدة وعدم احتجازها مستقبلا تحت أي مبرر لما لذلك من آثار سلبية وكارثية على الخدمات الأساسية، خاصة قطاعي الصحة والمياه والسماح بدخول السفن النفطية إلى ميناء الحديده وتحييد الاقتصاد الوطني  .
 
وأكدت البيانات أن استمرار هذا الإجراء التعسفي سيحول المستشفيات إلى مقابر في ظل نفاذ الوقود وتوقف خدمات النقل الإسعافي، كما سيهدد الكثير من المستشفيات بالتوقف عن تقديم خدماتها العلاجية والتشخيصية والمختبرات وغرف العمليات والعناية المركزة ومراكز الغسيل الكلوي والطوارئ وغيرها من المرافق الخدمية والتي ترتبط باحتياجات المرضى.
 
وأدانت البيانات هذه الأعمال التي تتسبب في زيادة معاناة المرضى بالمستشفيات وارتفاع نسبة الحالات الكارثية للأطفال المتواجدين في الحاضنات والمرضى بالعنايات المركزة وتعرض الأطفال الخدج للموت المحقق بالإضافة إلى تلف اللقاحات الخاصة بالوقاية من الأمراض نتيجة إنعدام المشتقات النفطية.
فيما طالب المعتصمون، الأمم المتحدة اتخاذ خطوات عملية وإجراءات فورية وعاجلة لإدخال المشتقات النفطية لإنقاذ الوضع الإنساني في اليمن.
 
وحملت البيانات الأمم المتحدة مسؤولية ما قد يحدث من كارثة إنسانية على الشعب اليمني، في حالة استمرار احتجاز هذه السفن.
 
وتشهد العاصمة صنعاء والمحافظات الأخرى، طوابير كبيرة أمام المحطات التي يتوفر فيها الوقود، في ظل أزمة خانقة جراء احتجاز تحالف العدوان لعشر سفن محملة بالوقود وعرقلة وصولها إلى ميناء الحديدة.
 
 










إقرأ أيضاً >>

|| أخبار عربية ودولية || أكد قائد الثورة الاسلامية في إيران السيد علي الخامنئي ان الجمهورية الاسلامية الايرانية قدمت منذ فترة طويلة مبادرة من أربع >>

9 قراءة

يمنات – صنعاء قالت صحيفة بريطانية أن السعودية تجري محادثات مع أنصار الله “الحوثيين” لأول مرة منذ أكثر من عامين. و اعتبرت صحيفة فاينشال تايمز أن هذه >>

10 قراءة
يمانيون (محليات) 19:12 2019/10/13

يمانيون../ حملت وزارة النفط والثروات المعدنية الأمم ألمحتده وكافة المنظمات الدولية والمجتمع الدولي ككل المسؤولية الكاملة عما ستؤول إليه الأوضاع نتيجة >>

9 قراءة

قحيم يتفقد عدد من القطاعات الصحية بمديرية بيت الفقيه بالحديدة >>

13 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 4 ساعة و 5 دقيقة

جيش السودان.. والخسارتان! المشهد اليمني الأول/ من الواضح الذي لا يحتاج توضيحاً أن ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 6 ساعة و 53 دقيقة

إبراهيم سنجاب أبكرت صنعاءُ لتعلِنَ عن نفسها وتنفضَ آثارَ التجاهل عن تراثها، لبيك ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 6 ساعة و 53 دقيقة

محمد أمين الحميري نكمِلُ ما تناولناه الأسبوع الماضي في هذا الصدد، ومما نستحضرُه ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 7 ساعة و 19 دقيقة

# الانجاز هنا..رائع..ومختلف..ولذيذ..لأنه جاء في ظل توقعات صعبة..ومنافسات ساخنة..وفي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها