سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
خبر هام من وزارة الصناعة بشأن قائمة أسعار المواد الغذائية والأساسية
يمني برس 19:35 2019/10/13 | 15 قراءة

خبر هام من وزارة الصناعة بشأن قائمة أسعار المواد الغذائية والأساسية خبر هام من وزارة الصناعة بشأن قائمة أسعار المواد الغذائية والأساسية .

في أكتوبر 13, 2019


22
شارك

 
يمني برس – صنعاء
ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة، الخطة التنفيذية لقطاع التجارة الداخلية لضبط أسعار السلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية.
 
وتطرق اللقاء إلى آلية عرض وإشهار الأسعار والبيع بالفواتير على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات.
 
واستعرض الاجتماع تقرير وكيل قطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني والمتضمن تفاصيل الخطة وأهدافها ومرتكزاتها والسلع المستهدفة والإجراءات التنفيذية ومقترحات تشكيل اللجان الإشرافية والميدانية والمتابعة والتقييم واللجان الميدانية في الأمانة والمحافظات.
 
وتتضمن الخطة آليات تحديث القائمة السعرية وتحديد السقوف العليا لأهم السلع الأساسية والمنتجات المستهدفة وتنظيم عملية البيع بالفواتير لكل عمليات البيع ابتداءً بالمستوردين والمنتجين والوكلاء وكبار تجار الجملة وصولاً إلى تجار التجزئة وكذا تحديد أوزان وسعر رغيف الخبز بأنواعه.
 
واطلع الاجتماع على مشروع تعديلات قرار مجلس الوزراء بشأن لائحة مخالفات العرض والإشهار السعري للسلع والعقوبات المقرة عليها والذي ستقدمه الوزارة لمجلس الوزراء وتم التأكيد على ضرورة استكماله من كافة النواحي قبل تقديمه.
 
وفي الاجتماع أكد الوزير الدرة ضرورة أن تشمل الخطة أمانة العاصمة والمحافظات وكافة الجوانب الإعلامية والتوعوية والتنسيق مع مختلف الأجهزة المعنية.
 
وشدد على أهمية اضطلاع المجالس المحلية بالأمانة والمحافظات والمديريات بدورها في الرقابة على الأسعار والمواصفات للبضائع والسلع والنزول بصورة مستمرة لضبط المخالفين.
 
وحث على التقييم المستمر والمتابعة لحركة الأسواق بشكل يومي لتحقيق الاستقرار التمويني والسلعي لحماية المستهلك .. مشدداً على تكامل الجهود بين مختلف الأجهزة والمجالس المحلية بما يسهم في استمرار الرقابة على الأسعار والنزول بصورة متواصلة.
 
وأشار وزير الصناعة إلى أهمية تفعيل الدور المجتمعي والشعبي في الرقابة من خلال استهداف المستهلك بالتوعية اللازمة عبر وسائل الإعلام وتوزيع منشورات وملصقات لرفع الوعي الاستهلاكي لدى المواطن.
 

إقرأ أيضاً >>

القى الشيخ صادق أمين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام كلمة هامة ينشر المؤتمرنت فيما يلي نصها >>

9 قراءة

أكد عمران خان رئيس وزراء باكستان اليوم في طهران أن هدف زيارته هو منع اندلاع صراع جديد في المنطقة وقال: لا نريد أن نرى أي صراع بين المملكة العربية السعودية >>

7 قراءة

 ناقش اجتماع بمحافظة إب اليوم برئاسة المحافظ عبد الواحد صلاح، سير العمل بمكتب الأشغال العامة والطرق وفروعه في المديريات خلال الفترة الماضية وخطته للفترة >>

9 قراءة

 بعث فخامة الأخ المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ المناضل أحمد عبدالله أحمد مجيديع محافظ مأرب السابق بعد حياة >>

8 قراءة

موقع أنصار الله  –  الحديدة  –  14 صفر 1441هـ عقد مشائخ وأعيان ووجهاء المربع الجنوبي لمحافظة الحديدة، اليوم الأحد، لقاء موسعا لتدارس الرد على جريمة قتل >>

10 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 3 ساعة و 14 دقيقة

الهجمة السياسية الإستعمارية بعد فشل العدوان على اليمن المشهد اليمني الأول/ تشهد ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 4 ساعة و 17 دقيقة

غزة الشام للتهدئة بعرب التطبيع.. ويمن الأنصار تحت العدوان والحصار.. حلال لبني ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 4 ساعة و 50 دقيقة

لماذا نكره الحقيقة؟! المشهد اليمني الأول/ بمرور عابر على جولات الصراع العربي _ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
شهارة نت (كتابات) قبل 5 ساعة و 32 دقيقة

يسنون القوانين ويطبقونها كيفما شاءوا ، يعملون على تغطية نفاقهم إعلامياً ولا عمل ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها