سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
قائد عسكري رفيع بالشرعية انشق وعاد إلى صنعاء يكشف اليوم تفاصيل هامة
المساء برس 23:39 2019/10/13 | 14 قراءة

قائد عسكري رفيع بالشرعية انشق وعاد إلى صنعاء يكشف اليوم تفاصيل هامة صنعاء – المساء برس| انشق قائد عسكري رفيع في قوات الشرعية وعاد للاصطفاف للقتال مع قوات صنعاء ضد التحالف السعودي، كاشفاً عن تفاصيل هامة بخصوص معاملة السعودية لقوات الشرعية بجنودها وضباطاها وقاداتها العسكريين وتفاصيل أخرى بشأن استخدام السعودية قوات الشرعية كحراس لمهربي الحشيش والمخدرات.
وقال مساعد قائد اللواء الأول في القوات الخاصة بالمنطقة العسكرية التابعة للشرعية في محور حرض شمال غرب اليمن، العقيد ناجي صالح الصيادي، قال إن السعودية تتعامل مع قوات الشرعية التي تقاتل إلى جانبها “كسلعة يتم الاستغناء عنها وترحيلها في أي وقت”.
وكشف العقيد الصيادي عن أن السعودية منعت الإجازات عن المقاتلين التابعين للشرعية في الجبهات الحدودية خوفاً من هروب المقاتلين وعدم عودتهم للقتال مع السعودية مجدداً، مضيفاً إن “هناك الكثير من القيادات العسكرية يريدون العودة إلى صنعاء، غير أن السعودية منعت الإجازات، وسيعودون عندما يجدوا فرصة مناسبة”.
وقال الصيادي في حوار صحفي أجراه معه موقع “الخبر اليمني” إن “السعودية لا تهدف إلا إلى تدمير اليمن واقتتال أبناءها، ولا صحة لوجود شيء اسمه الشرعية، فالسعوديون هم المتحكم الأول والأخير بالقرار العسكري، وهم من يعطون التوجيهات للقيادات العسكرية بالشرعية”، مشيراً إلى أن أبرز سبب دفعه للانشقاق عن التحالف السعودي والشرعية والعودة إلى صنعاء هو قصف الطيران الإماراتي لقوات الشرعية في مدينة أبين أواخر أغسطس الماضي.
وكشف العقيد الصيادي إن السعودية وقادتها العسكريين يتعاملون مع القوات اليمنية بغرور وكبرياء “لدرجة الاستهتار بدماء الجنود”، كاشفاً عن أن القيادات العسكرية السعودية “تضع أفراد قوات الشرعية لتأمين خط استيراد الحشيش، ولا يستثنى من ذلك حتى القيادات العسكرية أياً كانت رتبهم، فهم يتعاملون مع الجميع كأطفال”.
وتطرق العقيد المنشق عن الشرعية إلى الحديث عن الغارات الجوية التي تستهدف بها السعودية المقاتلين الموالين لها في مختلف الجبهات، وقال الصيادي إن “القصف الذي تعرضت له القوات التي تستأجرها السعودية في محور نجران من قبل الطيران الحربي لم يكن الأول من نوعه وإنما يتكرر بشكل دائم في مختلف المحاور القتالية، ومعظم القيادات والضباط تم تصفيتهم بغارات جوية سعودية”.
وأشار العقيد الصيادي إلى أن التحالف يقوم بتعبئة المقاتلين الموالين له من اليمنيين بمعلومات مكذوبة بشأن أنصار الله، وقال إنه تبين له العكس وأنه شعر بالخجل من كل شيء، مضيفاً “كانوا يقولون لنا أن في صنعاء إيرانيين، بينما لم أجد غير زملائي الذين كنت أعمل معهم في الدوائر العسكرية”.

إقرأ أيضاً >>

ذكرت وسائل إعلام سورية أن الجيش العربي السوري دفع بقوات عسكرية، اليوم الأحد إلى شمالي البلاد من أجل التصدي للعدوان التركي على الأراضي السورية. >>

12 قراءة

يمنات رقم الرحلة: 607 خط الرحلة: القاهرة – سيئون. الاقلاع : 02:00 بعد منتصف الليل. (توقيت القاهرة)  الوصول: 06:30 صباحا رقم الرحلة: 606 خط الرحله : سيئون – القاهرة >>

17 قراءة

الثورة نت../ أدانت قيادات فروع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة الحديدة ما أقدت عليه عناصر من مرتزقة طارق عفاش من محاولة الاغتصاب والقتل بمديرية التحيتا. >>

13 قراءة

عاجل وردنا الآن : هذا ما حدث قبل ساعات وسط العاصمة صنعاء وكارثة ستحل على الجميع. >>

19 قراءة

|| صحفة عربية ودولية ||   تتوزع ردود الافعال الخارجية على العدوان التركي في الشرق السوري، بين الصراخ الاوروبي غير المؤثر كالعادة، وبين التواطوء >>

14 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 2 ساعة و 13 دقيقة

الهجمة السياسية الإستعمارية بعد فشل العدوان على اليمن المشهد اليمني الأول/ تشهد ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 3 ساعة و 16 دقيقة

غزة الشام للتهدئة بعرب التطبيع.. ويمن الأنصار تحت العدوان والحصار.. حلال لبني ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 3 ساعة و 49 دقيقة

لماذا نكره الحقيقة؟! المشهد اليمني الأول/ بمرور عابر على جولات الصراع العربي _ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
شهارة نت (كتابات) قبل 4 ساعة و 31 دقيقة

يسنون القوانين ويطبقونها كيفما شاءوا ، يعملون على تغطية نفاقهم إعلامياً ولا عمل ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها