سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
مناقشة الإجراءات القانونية والفنية للبت في طلبات حفر الآبار بإب
سبأ نت 17:14 2019/10/26 | 122 قراءة

 
ناقشت لجنة الحوض المائي بمحافظة إب في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، الإجراءات القانونية والفنية للبت في الطلبات المقدمة لحفر آبار ارتوازية في عدد من المديريات مشفوعة بآراء اللجنة .
واستعرض اﻹجتماع  بحضور أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أمين علي الوافي ووكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري وصادق حمزة وجمال الحميري وعبدالرحمن الزكري  ومدير أمن المحافظة العميد محمد عبدالله الحمزي .. التقرير المقدم من مديرفرع الهيئة العامة للموارد المائية المهندس عبدالرؤوف دحوه ، حول مستوى تنفيذ القرارات السابقة الخاصة بالحوض المائي وحمايته من الاستنزاف .
وتضمن التقرير البيانات المتعلقة بالطلبات المقدمة  للحصول على تراخيص حفر اﻵبار وحيثياتها، والبيانات الفنية والجغرافية لمواقع الحفر .
وفي الاجتماع وجه المحافظ صلاح الجهات المختصة بمنع  كافة أعمال الحفر العشوائي للمياه، وحث اﻷجهزة اﻷمنية على التعاون مع فرع هيئة الموارد لتنظيم دخول الحفارات إلى المحافظة وفقا للوائح والإجراءات المنظمة لذلك .
وأكد على مضاعفة الجهود للحفاظ على الحوض المائي وحصر الأضرار والمخالفات في منطقة الحوض و إحالة المتسببين فيها للنيابة وفقا للقوانين النافذة .
وأشاد بجهود المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي لتغطية جزء من العجز القائم في مياه الشرب من خلال تجهيز وتشغيل وتعميق عدد من اﻵبار اﻹضافية ضمن الخطة اﻹسعافية لمنع تفاقم المشكلة.
إقرأ أيضاً >>

اطلع وكيل محافظة صنعاء لقطاع الاستثمار يحيى محسن جمعان ومدير المناطق الصناعية بوزارة الصناعة جمال الحرازي على موقع المنطقة الصناعية بمديرية سنحان. واطلع >>

130 قراءة

تصريح هام لشركة النفط اليمنية >>

98 قراءة

ناقش اجتماع اليوم برئاسة وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي الاستعدادات الجارية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف . و تطرق الاجتماع الذي حضره نائب >>

147 قراءة

نظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأمانة العاصمة  ومعهد نقم لتدريب المرأة بمديرية أزال اليوم فعالية في ذكرى المولد النبوي الشريف. وخلال الفعالية أوضح >>

146 قراءة
شهارة نت (كتابات) قبل 21 دقيقة

بقلم || منير الشامي لكُلِّ العالَمِ بأنظمته ومنظماته بمراكز بحثه وخبرائه ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 17 ساعة و 4 دقيقة

بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي مضت عشر سنواتٍ على غياب الأسد الهصور والمقاوم العنيد، ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 17 ساعة و 9 دقيقة

حيدر حسين سويري كلنا يعلم بان الحياة لم تتطور الا بالعلم والتعلم، ولحصول هذا ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 11 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 17 ساعة و 25 دقيقة

بقلم : سري القدوة جهود عربية ودولية تقوم بها المملكة الاردنية الهاشمية ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 13 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها