سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
ورشة عمل بصنعاء حول دور الشباب في التنمية المستدامة
سبأ نت 17:20 2019/10/26 | 135 قراءة

 
 عقدت بصنعاء اليوم ورشة عمل بعنوان” دور الشباب في التنمية المستدامة”، نظمتها مبادرة الرعاية المستدامة ومكتبا أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء للبيئة.
وفي الورشة أكد وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد إلى أهمية دور الشباب في التنمية المستدامة .. مشيراً إلى أن التحديات التي تواجه الوطن جراء العدوان وتداعياته، تستدعي تضافر الجهود وفي المقدمة جهود الشباب باعتبارهم عماد التنمية ورديفها المساند لإحداث تنمية في مختلف المحافظات وصولاً إلى التنمية الوطنية المستدامة.
ولفت إلى استمرار إقامة مثل هذه الورش العمل لإيجاد بيئة مشجعة ومحفزة لاستيعاب مواهب وإبداعات الشباب علميا وثقافيا وفنيا ورياضيا وإسهامهم في تحقيق التنمية المستدامة.
من جانبه أشار مدير مكتب البيئة بأمانة العاصمة محمد العثربي إلى أهمية الورشة بما تضمنته من مفاهيم ذات أهمية بالغة في تعزيز التنمية المستدامة.
وأكد أهمية تعزيز دور الشباب وإتاحة الفرصة أمامهم في تحقيق التنمية المستدامة باعتبارهم نواة لبناء مستقبل الأوطان والشعوب.
واستعرضت الورشة التي شارك فيها بالتنسيق مع الهيئة العامة لحماية البيئة أكثر من 60 مشاركاً ومشاركة من منظمات المجتمع المدني الحكومية وغير الحكومية وعدد من المبادرات الشبابية، أوراق عمل الأولى بعنوان “حول مشاركة الشباب في التنمية المستدامة وبناء السلام”.
وحملت ورقة العمل الثانية عنوان “دماج أهداف البيئة والتنمية في خطط الرؤية الوطنية التابعة لوزارة الشباب والرياضة”، والثالثة بعنوان” ما الذي تحقق للتنمية المستدامة في اليوم العربي للبيئة”، والرابعة بعنوان “التنمية المستدامة ودور المنظمات غير الحكومية”.
حضر الورشة وكيل وزارة الشباب لقطاع التخطيط عبد السلام عاطف والقائم بأعمال الوكيل المساعد لقطاع التخطيط بوزارة الشباب الدكتور جابر البواب ومدير مكتب الشباب بالأمانة عبد الله عبيد ومدير مركز إعداد القيادات منسق الورشة أحمد السياغي وعدد من ممثلي المنظمات الدولية والمحلية والناشطين.
إقرأ أيضاً >>
يمانيون (محليات) 17:20 2019/10/26

يمانيون../ أكد المركز الوطني للأرصاد، أن المركز يتابع الحالة المدارية في بحر العرب والتي تصنف حاليا عاصفة إعصارية شديدة . وأوضح المركز في نشرته الجوية اليوم >>

109 قراءة

لهذا السبب..! قيادي سلفي يطالب بسحق الغزو السعودي للمحافظات الجنوبية >>

89 قراءة

موقع أنصار الله  –  إيران  –  27 صفر 1441هـ التقى رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام والوفد المرافق له ، اليوم السبت، وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف >>

92 قراءة
26 سبتمبر (محليات) 17:16 2019/10/26

التقى فخامة الأخ المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق أمين أبو راس ونائب رئيس المؤتمر الشعبي العام >>

92 قراءة

  ناقشت لجنة الحوض المائي بمحافظة إب في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، الإجراءات القانونية والفنية للبت في الطلبات المقدمة لحفر آبار >>

123 قراءة
شهارة نت (كتابات) قبل 47 دقيقة

بقلم || منير الشامي لكُلِّ العالَمِ بأنظمته ومنظماته بمراكز بحثه وخبرائه ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 17 ساعة و 29 دقيقة

بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي مضت عشر سنواتٍ على غياب الأسد الهصور والمقاوم العنيد، ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 17 ساعة و 34 دقيقة

حيدر حسين سويري كلنا يعلم بان الحياة لم تتطور الا بالعلم والتعلم، ولحصول هذا ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 11 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 17 ساعة و 51 دقيقة

بقلم : سري القدوة جهود عربية ودولية تقوم بها المملكة الاردنية الهاشمية ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 13 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها