سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
بدء النزول الميداني للرقابة على الأسعار بأمانة العاصمة والمحافظات
سبأ نت 17:38 2019/10/26 | 128 قراءة

بدء النزول الميداني للرقابة على الأسعار بأمانة العاصمة والمحافظات  بدأت بأمانة العاصمة ومختلف المحافظات اليوم عمليات النزول الميداني للرقابة على أسعار المواد الغذائية الأساسية والاستهلاكية وضبط استقرار الأسواق.
وأوضح وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن النزول الميداني يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى والخطة التي أعدتها الوزارة بالتنسيق مع المجالس المحلية ومكاتب الوزارة بالأمانة والمحافظات لضبط الأسواق وأسعار السلع الأساسية والمنتجات المستهدفة.
وأشار إلى أن الوزارة وجهت مكاتبها بأمانة العاصمة والمحافظات بالعمل مع المجالس المحلية والأجهزة المعنية لتنفيذ نزول ميداني بصورة مستمرة لمنع التلاعب في أسعار السلع الغذائية واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتلاعبين بالأسعار وقوت المواطنين.
ولفت الوكيل الغرباني إلى أن النزول الميداني والحملات التي تنفذها الوزارة ومكاتبها بالتعاون مع المجالس المحلية يأتي استنادا إلى الأسس والمرجعيات القانونية المتمثلة بقانون التجارة الداخلية وقانون حماية المستهلك وغيره من القوانين التي تحدد مهام وزارة الصناعة واختصاصاتها في التفتيش والرقابة على الأسواق وضبط الأسعار.
وجدد الدعوة للمواطنين التعاون والإبلاغ المباشر عن أي مخالفات سعرية عبر الرقم المجاني (174) ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حق المخالفين والمتلاعبين.
وخلال عملية النزول بأمانة العاصمة، أكد أمين العاصمة حمود عباد أن الحملات الميدانية تهدف لضبط الأسواق وتثبيت أسعار السلع بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين.
وأشار إلى أهمية تكامل الجهود بين مختلف الأجهزة والمجالس المحلية بما يسهم في استمرار عملية الرقابة على الأسعار .. مشددا على مكتب الصناعة بالأمانة ومكاتب المديريات محاسبة كل من يثبت تلاعبه ومغالاته في الأسعار أو احتكار السلع.
وأشار إلى أن النزول الميداني سيكون بصورة مستمرة تنفيذاً لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى.
وفي النزول الميداني بمشاركة وكيلي أمانة العاصمة علي شريم وعبد الفتاح الشرفي، أشار مدير مكتب الصناعة بالأمانة صادق صلاح إلى أن النزول سيشمل كافة المديريات من قبل موظفي المكتب والفروع .. مؤكداً أن أعمال اللجان الميدانية ستشمل المحال التجارية والأفران والمخابز بصورة مستمرة.
فيما أوضح نائب مدير مكتب الصناعة بالأمانة محمد سودان أن الفرق الميدانية ضبطت في اليوم الأول 142مخبزا وإغلاق 10مخابز وتوجيه إشعارات بالإغلاق لـ30 مخبزا.
إقرأ أيضاً >>

بدأت بصنعاء اليوم أعمال الدورة التدريبية الثانية ضمن البرنامج التدريبي الخاص بمبادئ الإحصاء المرتبط بتصميم الاستمارات والجداول المستخدمة بالنيابة، >>

136 قراءة

اللواء الحوثي: وزارة الداخلية قادمة على مرحلة جديدة "صور+ تفاصيل" >>

86 قراءة

متابعات المساء-برس|: كشفت وكالة أسوشييتد برس، عن وجود كنيس يهودي سري في أحد الأحياء الراقية بمدينة دبي الإماراتية، لافتة إلى أنه يعد أول كنيس يعمل بشكل >>

108 قراءة

نٌظمت بمديريتي شعوب وبني الحارث بأمانة العاصمة اليوم فعاليتان بذكرى المولد النبوي الشريف . ففي الفعالية التي أقيمت بمدرسة سالم الصباح بمديرية شعوب,أكد >>

136 قراءة
شهارة نت (كتابات) قبل 1 ساعة و 16 دقيقة

بقلم || منير الشامي لكُلِّ العالَمِ بأنظمته ومنظماته بمراكز بحثه وخبرائه ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 17 ساعة و 59 دقيقة

بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي مضت عشر سنواتٍ على غياب الأسد الهصور والمقاوم العنيد، ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 13 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 18 ساعة و 4 دقيقة

حيدر حسين سويري كلنا يعلم بان الحياة لم تتطور الا بالعلم والتعلم، ولحصول هذا ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 18 ساعة و 20 دقيقة

بقلم : سري القدوة جهود عربية ودولية تقوم بها المملكة الاردنية الهاشمية ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 13 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها