سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
فعالية بكلية التجارة والاقتصاد بجامعة صنعاء في ذكرى المولد النبوي
سبأ نت 17:43 2019/10/26 | 135 قراءة

فعالية بكلية التجارة والاقتصاد بجامعة صنعاء في ذكرى المولد النبوي   نظمت كلية التجارة والاقتصاد بجامعة صنعاء وملتقى الطالب الجامعي اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار وزير الإعلام ضيف الله الشامي إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي، يعزز من ارتباط اليمنيين الوثيق برسول الإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم .. وقال ” ن الرسول يعد مصدر عزة وفخر للمؤمنين واليمنيين بصورة خاصة”.
ولفت إلى إن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية هو عادة الآباء والأجداد وهو في الوقت ذاته إحياءً للدين وتعزيز الارتباط بالرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.
وأضاف “إن انتهاج اليمنيين بالسير على منهج الرسول عليه الصلاة والسلام واحياء القيم الإيمانية، أسقطت امبراطورية المال الخليجية وأحرقت أموالهم وممتلكاتهم تحت أقدام أبطال الجيش واللجان الشعبية “.
وأوضح الوزير الشامي أن اليمنيين بتمسكهم بسنة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام وسيرته العطرة، ساهم ذلك في تحقيق الانتصارات والإنجازات على مختلف الأصعدة السياسية والعسكرية والإعلامية.
وتطرق إلى أن الرسول الكريم وآل بيته حوصروا في شعب آبي طالب من كفار قريش وهو الواقع الشبيه باليمنيين اليوم في محاصرتهم وشن العدوان عليهم .. لافتا إلى أن اليمنيين الأنصار هم أول من احتفلوا برسول الله وميلاده.
وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، أشار رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس وعميد كلية التجارة والاقتصاد بجامعة صنعاء الدكتور مشعل الريفي إلى عظمة المناسبة وأهميتها إحيائها .
وتطرقا إلى أهمية تعريف الأجيال الشابة بنهج الرسول الكريم، وضرورة الاقتداء بها خاصة ما يتعلق بمحاربة الرباء والسلوكيات الخاطئة .
وأوضحا أن دول الاستكبار العالمي تحاول من خلال شعاراتها الاقتصادية الربوية الزائفة استغلال واستعباد الشعوب سواء الغنية منها أو الفقيرة.
تخلل الفعالية قصيدة بعنوان ” كان خلقه القرآن” للشاعر بديع الزمان سلطان، وفقرة فنية وتكريم أوائل طلاب كلية التجارة والاقتصاد للعام الجامعي 2018 – 2019م.
إقرأ أيضاً >>
يمانيون (محليات) 17:43 2019/10/26

يمانيون../ التقى فخامة الأخ المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق أمين أبو راس ونائب رئيس المؤتمر >>

103 قراءة

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  27 صفر 1441هـ التقى فخامة الأخ المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق >>

95 قراءة
26 سبتمبر (محليات) 17:39 2019/10/26

التقى متحدث القوات المسلحة مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى سريع اليوم أسر الشهداء الملازم أول أحمد عباس حسن الهادي والملازم أول بشير عبدالله محمد >>

93 قراءة
26 سبتمبر (محليات) 17:39 2019/10/26

التقى رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام والوفد المرافق له ، اليوم السبت، وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لمناقشة آخر المستجدات السياسية والميدانية >>

86 قراءة

أفق نيوز | كشفت وكالة أسوشييتد برس، الجمعة، عن وجود كنيس يهودي سري في أحد الأحياء الراقية بمدينة دبي الإماراتية، لافتة إلى أنه يعد أول كنيس يعمل بشكل >>

82 قراءة
شهارة نت (كتابات) قبل 45 دقيقة

بقلم || منير الشامي لكُلِّ العالَمِ بأنظمته ومنظماته بمراكز بحثه وخبرائه ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 17 ساعة و 27 دقيقة

بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي مضت عشر سنواتٍ على غياب الأسد الهصور والمقاوم العنيد، ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 17 ساعة و 33 دقيقة

حيدر حسين سويري كلنا يعلم بان الحياة لم تتطور الا بالعلم والتعلم، ولحصول هذا ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 11 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 17 ساعة و 49 دقيقة

بقلم : سري القدوة جهود عربية ودولية تقوم بها المملكة الاردنية الهاشمية ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 13 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها