سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
فعاليات بمحافظة الحديدة في ذكرى المولد النبوي الشريف
سبأ نت 19:25 2019/10/26 | 163 قراءة

فعاليات بمحافظة الحديدة في ذكرى المولد النبوي الشريف  نظمت كلية الهندسة بجامعة الحديدة بالتعاون مع الملتقى الأكاديمي الجامعي اليوم ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الندوة أشاد وكيل محافظة الحديدة عبد الجبار أحمد محمد بدور جامعة الحديدة في تنظيم الفعاليات الإحتفالية بمولد الرسول الأعظم.
وأشار إلى أهمية الإحتفال بمولده صلى الله عليه وآله وسلم والذي يعكس حب اليمنيين لرسول الله الذي وصفهم بقوله” الايمان يمان والحكمة يمانية” .. لافتا إلى أهمية السير على نهج المصطفى عليه الصلاة والسلام والإقتداء بسيرته.
فيما أوضح رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل أن الجامعة أعدت برنامجا للإحتفاء بالمناسبة يتضمن العديد من الفعاليات الثقافية التي سيتم تنظيمها من قبل كليات الجامعة.
واستعرضت أوراق الندوة التي قدمها نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الدكتور عز الدين معاد وعميد المكتبات الدكتور عبد الله القليصي وعميد كلية الهندسة الدكتور قائد الشرعبي ورئيس قسم القرآن وعلومه بكلية التربية الحديدة الدكتور إبراهيم جابر ورئيس الملتقى الأكاديمي الجامعي الدكتور ماجد الادريسي، جوانب من سيرة وحياة النبي الكريم.
وتناولت أوراق الندوة صورا من مسيرته الإنسانية والاجتماعية ودعوته ورسالته للبشرية جمعاء، ونماذج من مواقفه الجهادية.
حضر الندوة نائبا رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد بلغيث وشئون الطلاب الدكتور عبد المؤمن المنتصر وعدد من الأكاديميين والاداريين وطلبة الجامعة.
إلى ذلك نظمت بمديريات المربع الشمالي بالحديدة فعاليات في ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وازكى التسليم.
والقيت في الفعاليات كلمات عبرت عن عظمة المناسبة ومكانتها في قلوب اليمنيين ومكانة صاحبها الذي يٌعد القدوة والأسوة الحسنة.
وأكدت الكلمات أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة النبي الكريم وسيرته العطرة وتعزيز الوعي بأهمية الإحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة.
كما نظمت بمديرية الحوك فعالية احتفائية بهذه المناسبة، أشار فيها مدير المديرية علي باري جرب ومديرة معهد نيوتك للغات منظم الفعالية حمودة مذكور إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي تقديرا لمكانته العظيمة في قلوب اليمنيين.
وأوضحا أن أبناء الحديدة وتهامة بصورة خاصة يحتفلون بهذه المناسبة في أجواء روحانية مليئة بالفرحة والإبتهاج بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين.
فيما أشار رئيس الملتقى الأكاديمي الجامعي بجامعة الحديدة الدكتور ماجد الإدريسي والشيخ علي محمد صومل الأهدل عن العلماء إلى أن الإحتفاء بهذه المناسبة يحمل معان ودلالات تعزز من شأن الأمة الإسلامية ومكانتها.
إقرأ أيضاً >>

أقيمت بمديرية الثورة بأمانة العاصمة اليوم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف. وفي الفعالية بحضور عضو مجلس النواب محمد الطوقي، أشاد عضو مجلس >>

157 قراءة
يمانيون (محليات) 19:19 2019/10/26

يمانيون../ نطم الملتقى الأكاديمي وملتقى الطالب الجامعي بجامعة ذمار ومكتب الأوقاف والإرشاد بذماراليوم ، ندوة فكرية وثقافية بمناسبة ذكرى مولد النور في قاعة >>

107 قراءة

ناقش اجتماع بمحافظة جحة اليوم ، ترتيبات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف و ما تم انجازه بشأن تجهيز قافلة الرسول الأعظم . واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير فرع >>

145 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 2 ساعة و 2 دقيقة

نقاءً..وبساطة..ووفاءً..ونبلاً..وأبرز من طالهم الظلم داخل المؤسسة..ويكفي أنك كما أنت ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 2 ساعة و 7 دقيقة

منذ أيام وأنا أمر من أمام بوابة الجامعة اللبنانية وأبوابها مغلقة (بخرسانات ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 8 ساعة و 37 دقيقة

تأبى دولة الكويت وشعبها العربي المسلم، وأهلها الأباة النشامى الكرام، وهي التي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 8 ساعة و 42 دقيقة

النفاق: كلمة قبيحة بلا شك، ولِقُبحها هرب الناس منها كلفظٍ، واستبدلوها بكلمات ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 11 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها