سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
مناقشة مستوى أداء المحاكم والنيابة العامة وأوضاع السجناء بالبيضاء
سبأ نت 22:56 2019/10/26 | 142 قراءة

مناقشة مستوى أداء المحاكم والنيابة العامة وأوضاع السجناء بالبيضاء ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة مشرف المحافظة حمود شتان، مستوى الأداء الأمني والقضائي ومعالجة أوضاع السجون وإجراءات التسريع والبت في القضايا وفقا للإجراءات القانونية.
واستعرض الاجتماع الذي حضره رئيس محكمة إستئناف البيضاء القاضي ساري العجيلي  ورئيس النيابة القاضي ابراهيم الديلمي، ووكيلا المحافظة عبدالله الجمالي وصالح المنصوري نشاط محكمة الاستئناف والنيابة العامة وأوضاع السجناء بالمحافظة وسبل وضع المعالجات اللازمة للبت في قضاياهم.
وقدم مدير أمن المحافظة العميد عبدالله العربجي، تقرير حول سبل تعزيز التنسيق بين المحاكم والنيابة والجهات الأمنية والضبطية وإجراءات نقل السجناء إلى مقر المحاكم والنيابة بعد استكمال إجراءات التحقيق مع الموقوفين لدى الجهات الأمنية.
وأكد العميد العربجي ضرورة تعزيز التنسيق بين الأجهزة الأمنية والعسكرية والقضائية بما يخدم السلم الاجتماعي ويساعد رجال الأمن والجيش واللجان الشعبية في تنفيذ مهامهم.
وأكد المجتمعون أهمية تعزيز أداء المحاكم والنيابة العامة والعمل على تواجد كل رؤساء وأعضاء المحاكم في مقار أعمالهم والبت في القضايا العالقة بين المواطنين بالتنسيق بين مختلف الجهات المعنية بما يخدم تحقيق العدالة.
وشددوا على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتفعيل أوجه التعاون بين الأجهزة الأمنية والقضائية في عملية الضبط وسرعة انجاز القضايا المعروضة أمام النيابة والمحاكم ومتابعة أوضاع السجون وتحسين الخدمات الأساسية فيها.
وأقر الاجتماع تشكيل غرفة عمليات بين الجهات القضائية والأمنية والسلطة المحلية للتنسيق في نقل السجناء من سجن رداع والبيضاء والبت في قضايا السجناء والقضايا المنظورة.
حضر الاجتماع مدير الشؤون القانونية حسين الحسني وقائد قوات النجدة العقيد ركن محمد الأصبحي وعدد من القيادات التنفيذية والقضائية.
إقرأ أيضاً >>

«عهدٌ» سعودي في جنوب اليمن: إرهاصات سلام أم بوادر حرب متجدّدة؟ المشهد اليمني الأول/ يرتّب «التحالف» الذي تقوده السعودية لمرحلة جديدة في اليمن، بدأت معالمها >>

90 قراءة

صنعاء – المساء برس| كشف الصحفي اليمني المقرب من قيادات السلطة السياسية والمشارك في مفاوضات السويد من طرف صنعاء جمال عامر عن معلومات عسكرية جديدة >>

207 قراءة

اليكم صورة اتفاق جدة المتفق عليه بين المجلس الانتقالي والشرعية! >>

124 قراءة
يمانيون (محليات) 22:50 2019/10/26

«عهدٌ» سعودي في جنوب اليمن: إرهاصات سلام أم بوادر حرب متجدّدة؟ >>

95 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 2 ساعة و 55 دقيقة

نقاءً..وبساطة..ووفاءً..ونبلاً..وأبرز من طالهم الظلم داخل المؤسسة..ويكفي أنك كما أنت ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 3 ساعة و 1 دقيقة

منذ أيام وأنا أمر من أمام بوابة الجامعة اللبنانية وأبوابها مغلقة (بخرسانات ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 9 ساعة و 30 دقيقة

تأبى دولة الكويت وشعبها العربي المسلم، وأهلها الأباة النشامى الكرام، وهي التي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 9 ساعة و 35 دقيقة

النفاق: كلمة قبيحة بلا شك، ولِقُبحها هرب الناس منها كلفظٍ، واستبدلوها بكلمات ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 11 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها