سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
رغم ضغوطات الملك وولي عهده .. هادي يرفض التوقيع على الاتفاقية حتى الآن .. الأسباب
المساء برس 02:28 2019/10/27 | 109 قراءة

رغم ضغوطات الملك وولي عهده .. هادي يرفض التوقيع على الاتفاقية حتى الآن .. الأسباب متابعات -المساء برس| أكدت مصادر مطلعة لمواقع إخبارية تابعة لحزب الإصلاح الموالي للشرعية أن الرئيس المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي يرفض حتى الان التوقيع على الاتفاقية مع ”المجلس الانتقالي الجنوبي“ الموالي للإمارات، وأن التوقيع تم من جانب واحد فقط.
وقالت المصادر أن هادي متمسك بابقاء الدكتور معين عبد الملك رئيساً للحكومة، وعدم تسميتها بحكومة توافقية لانها حكومة تمثل الشرعية اليمنية، كما انه يرفض ادراج أي اسماء في تفاصيل الاتفاقية“.
وأشارت الى ان تلك المطالب جعلت التوقيع على الاتفاقية امر غير مؤكد حتى الساعة ولم يتم تحديد اي موعد لمراسم التوقيع عليها، بحسب المصادر.
وذكر المصادر أن ”الاتفاقية تم توقيعها من جانب المجلس الانتقالي فقط، وأن الجانب السعودي ما زال يجري تعديلات على مسودة الاتفاق بعد ملاحظات هادي على المسودة الاخيرة التي وقعها الانتقالي“.
وفي وقت سابق، نقلت صحيفة ”اخبار اليوم“، عن مصدر قوله، ان ولي العهد السعودي يسعى لاقناع الرئيس بالتوقيع، مشيرة الى ان هادي، تلقّى من ”بن سلمان“، تعهدات باسم الملك واسمه بخروج الإمارات من اليمن.
وأضاف المصدر بأن ولي عهد المملكة، طمأن الرئيس بأن الاتفاق الذى رعته المملكة ملتزمة للرئيس وللمجتمع الدولي بتطبيقه، ما يدعم عودة مؤسسات الدولة إلى عدن لمباشرة مهامها الإدارية والأمنية والاقتصادية.
ووفقاً للمصدر الحكومي فإن الرئيس أوضح للأمير محمد بن سلمان ولى عهد المملكة حجم التدخلات التى قامت بها الإمارات والتي وصلت حد منع قيادة الدولة من الرئيس حتى أصغر موظف في الحكومة من العودة، وأن تحمل القيادة في اليمن لهذا العبث الإماراتي كان احتراماً وتلبية لمطالب الملك لنا بالصبر.

إقرأ أيضاً >>

أنصار الله بين مفاوضتين مع الرياض … مالذي تغير ؟ المشهد اليمني الأول/ ثلاثة اعوام واشهر قليلة تفصل مفاوضات ظهران الجنوب عن مفاوضات اكتوبر الجاري والتي >>

40 قراءة
يمانيون (محليات) 02:06 2019/10/27

كيف غيرت تجربة الجيش واللجان الشعبية موازين الحرب الكونية على اليمن ؟ وما سر نجاحها؟ >>

37 قراءة

صحيفة أمريكية: السعودية أشعلت الحرب في اليمن لتأمين خط نفطي بديل عن هرمز المشهد اليمني الأول/ قال تقرير لصحيفة “ناشيونال إنترست” الأمريكية إن المملكة >>

33 قراءة

|| صحافة عربية ودولية || لم يكن انتقاد الأشخاص خارج الأسرة الحاكمة في السعودية يعرّض صاحبه للاعتقال إلا ما ندر في السابق، لكن الحال اختلف منذ صعود >>

48 قراءة
يمانيون (محليات) 01:32 2019/10/27

خبر هام لجميع موظفي الدولة ورد من صنعاء بشأن الوظائف والمرتبات >>

48 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 6 ساعة و 38 دقيقة

تابع غالبية الفلسطينيين في الوطن والشتات، بقلقٍ شديدٍ وأملٍ كبيرٍ، اللقاء ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 6 ساعة و 49 دقيقة

قبل أربعين عامًا، في 20 يونيو 1981، كانت المظاهرة التي شارك فيها 500 ألف من مجاهدي خلق ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 6 ساعة و 49 دقيقة

عندما کان النظام الايراني في أفضل حالاته وأوضاعه وکان ممسکا بزمام الامور ومسيطرا ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 11 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 6 ساعة و 54 دقيقة

لم اجد ابلغ ما يمكن أن يقال ردا على بيان "مؤتمر الشتات ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها