سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
هادي يقنع الجنرال علي محسن بالتوقيع على الاتفاقية .. وما بعد التوقيع لنا شأن آخر
المساء برس 21:57 2019/10/27 | 136 قراءة

هادي يقنع الجنرال علي محسن بالتوقيع على الاتفاقية .. وما بعد التوقيع لنا شأن آخر متابعات خاصة-المساء برس| علق مراقبون على اللقاء الذي جمع الرئيس المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي اليوم بنائبه الجنرال علي محسن الأحمر حيث أكدوا على أن اللقاء جاء لتدارس الخيارات الضئيلة المتاحة أمامهما وسبل الهروب من التوقيع على الاتفاقية التي فرضتها كل من أبو ظبي والرياض بين الموالين للإمارات المسمى بالانتقالي الجنوبي والشرعية التي يمثلها هادي وحكومته المتوزعة بين عواصم العالم وبعض المدن اليمنية.
 وأكد المراقبون أن هادي وضع الجنرال الأحمر في الصورة المؤطرة التي وضعت أطرها كل من السعودية والإمارات، والتي تقضي بقبول ما يسمى بالانتقالي الجنوبي ممثلا عن كل أبناء الجنوب، حيث تتضمن الاتفاقية بنودا تؤكد ذلك، بما فيها القبول بالمناصفة في الحقائب الوزارية ما بين هادي والانتقالي.
وبعيدا عن الإعلام الرسمي الذي صور اللقاء على أنه انعقد تقديرا لجهود المملكة في رأب الصدع وووو. إلا أن المواقف الرسمية من وزارء حكومة الشرعية تقول غير ذلك لا سيما ما صرح به وزير النقل في حكومة معين عبدالملك صالح الجبواني وأحمد الميسري نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية واللذان أكدا أن مشروع الإمارات قد سقط وأن الشرعية لن توقع على أي اتفاقية تنتقص منها، معتبرين أن القبول بهذه الاتفاقية ليس إلا أول فصل من فصول القبول بالإنقلابات القادمة ولن تكون هذه الاتفاقية إلا مقدمة لما هو أشد وأعظم مما مضى.
وفي ذات السياق كان التحريض والتحشيد في مختلف المحافظات اليمنية الجنوبية هو السائد في الأسابيع الأخيرة، وكان الميسري قد هدد الإمارات بجيش أوله في شبوه وآخره في شقرة.
ووفقا للمراقبين فإن السبيل الوحيدة أمام هادي والجنرال الأحمر هو القبول بالاتفاقية كحبر على ورق، والميدان سيكون هناك شأن آخر، حيث ستشهد المرحلة القادمة معارك ضارية لأسباب سيتم اختلاقها، وما أكثرها.
 

إقرأ أيضاً >>

استقبل الشيخ صادق أمين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام ومعه عضو اللجنة العامة نائب رئيس الوفد الوطني المفاوض الاستاذ جلال الرويشان ورئيس دائرة العلاقات >>

44 قراءة

عاجل: خبر مؤسف للغاية وردنا الآن من شركة النفط في صنعاء >>

59 قراءة

الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر تنظم حفل بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف >>

45 قراءة

يمنات رقم الرحلة: 607 خط الرحلة: القاهرة – سيئون الاقلاع : 02:00 بعد منتصف الليل. (توقيت القاهرة) الوصول: 06:30 صباحا رقم الرحلة: 606 خط الرحلة: سيئون – القاهرة >>

41 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 5 ساعة و 25 دقيقة

تابع غالبية الفلسطينيين في الوطن والشتات، بقلقٍ شديدٍ وأملٍ كبيرٍ، اللقاء ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 5 ساعة و 36 دقيقة

قبل أربعين عامًا، في 20 يونيو 1981، كانت المظاهرة التي شارك فيها 500 ألف من مجاهدي خلق ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 5 ساعة و 36 دقيقة

عندما کان النظام الايراني في أفضل حالاته وأوضاعه وکان ممسکا بزمام الامور ومسيطرا ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 11 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 5 ساعة و 41 دقيقة

لم اجد ابلغ ما يمكن أن يقال ردا على بيان "مؤتمر الشتات ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها