سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
وزير الصحة في حكومة الانقاذ يدعو إلى سرعة إطلاق الجسر الطبي الجوي لإنقاذ آلاف المرضى
يمنات 01:15 2019/11/05 | 53 قراءة

يمنات – صنعاء
دعا وزير الصحة في حكومة الانقاذ، طه المتوكل، الأمم المتحدة إلى سرعة إطلاق الجسر الطبي الجوي لنقل الحالات المرضية الحرجة لتلقي العلاج في الخارج.
وقال المتوكل لـ”قناة المسيرة” أن عشرات الآلاف من المرضى يعانون بسبب عدم وجود الإمكانات في البلد، وأن هناك ما لا يقل عن 30 ألف مريض سنويًا يحتاجون للعلاج خارج اليمن.
وقال إن هناك العديد من الاتفاقيات مع الأمم المتحدة لنقل الحالات الحرجة وفي اللحظات الأخيرة، حال التحالف من وصول الطائرات إلى مطار صنعاء.
وأشار المتوكل، إلى عدد من المرضى ممن كان من المقرر نقلهم ضمن الجسر الطبي الجوي من الدفعة الأولى توفوا نتيجة منع العدوان نقلهم لتلقي العلاج.

وأضاف أن عددا من هؤلاء المرضى موجودون اليوم في بعض فنادق العاصمة وينتظرون سفرهم، وأنه جرت بالأمس تفاهمات مع الأمم المتحدة لنقلهم ونأمل أن يصدقوا في هذا الجانب.
من جانبه أكد مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف للمسيرة أن معدل رحلات الأمم المتحدة والصليب الأحمر وأطباء بلا حدود في مطار صنعاء 3 رحلات يوميا بما يعادل 1300 رحلة سنويا.
من سياق متصل، أكد منسق اللجنة الطبية العليا للجسر الطبي الجوي يحيى الهمداني وفاة أكثر من 20 مريضا ممن كان من المقرر نقلهم عبر الجسر الطبي الجوي نتيجة منع دول التحالف سفرهم.
وقال المنسق: نتفاجأ كل يوم باتصال أسر المرضى وتأكيدهم بوفاة المرضى ودول التحالف تمنع للمرة السادسة رحلات الحالات الحرجة من مطار صنعاء والتي كان آخرها قبل عشرين يوما.
للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا
لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.


إقرأ أيضاً >>

بعد هبوط حاد.. الدولار يعاود في الارتفاع امام الريال اليمني مساء الاثنين 4 نوفمبر 2019م >>

68 قراءة

موقع أنصار الله  –  صعدة  – 7 ربيع أول 1441هـ نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة صعدة والمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام اليوم فعالية بمناسبة المولد >>

55 قراءة

موقع أنصار الله  –  المحويت  – 7 ربيع أول 1441هـ أقيمت بمديرية الرجم محافظة المحويت اليوم فعالية خطابية في ذكری المولد النبوي. وفي الفعالية بحضور وكيل >>

46 قراءة

يمنات رقم الرحلة: 607 خط الرحلة: القاهرة – سيئون الاقلاع : 02:00 بعد منتصف الليل. (توقيت القاهرة) الوصول: 06:30 صباحا رقم الرحلة: 606 خط الرحلة: سيئون – القاهرة >>

37 قراءة
شهارة نت (كتابات) 00:54 2019/11/05

قصفوا (المساكين) في البيوت في المساجد في الاسواق في المدارس في الجامعات في المستشفيات في مخيمات النزوح حتى في المقابر، ولم نسمع لهم كلمة، >>

116 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 9 ساعة و 3 دقيقة

أن أسواء ما فعلته المبادرة المصرية (إعلان القاهرة يونيو 2020م) حول ليبيا، إنها ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 9 ساعة و 8 دقيقة

القاهرة- أصدرت شركة الباتروس للإنتاج الفني بالشراكة مع أي اس كومينيكيشن للإنتاج ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 9 ساعة و 14 دقيقة

(1977م - 2020م) في حضرة القامات الشامخة جنرالات الصبر والصمود القابضين على الجمر ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 9 ساعة و 24 دقيقة

ان طبيعة ما يجري والظروف التي تمر بها الدولة اللبنانية يجعلها هدفا للاحتلال ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها