سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
النفط السوري جوهر الاقتتال في الشمال السوري
شهارة نت 07:55 2019/11/05 | 16 قراءة

شهارة نت – دمشق
تكشفت الأهداف المبطنة، التي كانت تعمل لأجلها الولايات المتحدة، طيلة تواجدها في الشمال السوري، هذه الحقائق كشفتها روسيا، على لسان المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زخاروفا، التي قالت: “إن الولايات المتحدة تعمل على تهريب أكثر 30 مليون دولار من النفط شهريا من حقول الشمال الشرقي في سوريا”.
المحتل الأمريكي الذي تواجد في قسم كبير من الأراضي السورية، مستغلاً الفوضى التي وجدت في الشمال، وبحجة محاربة الإرهاب وحماية الأقليات هناك، أسقط أقنعته علناً حين تخلى عن أحلافه من الأكراد، وتركهم وحيدين في مواجهة المحتل التركي.
ففي الآونة الأخيرة، كان المكون الكردي يعيش حالة من الانقسام، بين مؤيدين لخروج القوات الأمريكية من الشمال السوري، وخاصة بعد تخلي ترامب عن قسم من الأكراد، وما بين أولئك الذين وجدوا أن النهاية باتت محتومة، فهم لا يريدون الاستجابة للحكومة السورية، وبنفس الوقت يهابون المواجهة العسكرية مع أردوغان، الذي لم يبخل بتوجه ضربات موجعة لهم خلال عمليه ” نبع السلام”.
حارب أردوغان المكون الكردي السوري، بالمسلح المتمرد السوري، حين أعاد تفعيل دور الميليشيات من بعض السوريين الذين مكثوا في تركيا تحت اسم ” الجيش الوطني”، وبهذا لم تتكلف تركيا أي فاتورة باهظة في معركتها الأخيرة، فيما تربع أردوغان راعي الإرهاب على عرش الإرهاب ليهدد الدول الأوروبية، بإعادة إرهابيي تنظيم “داعش” المعتقلين إلى بلادهم، وقد جاء التهديد على لسان وزير داخلية تركيا “سليمان صويلو”.
التدخل الأمريكي الأخير الفاضح للأهداف الأمريكية، جعل المواجهة تنتقل إلى أمريكا التي باتت اليوم وجها لوجه مع تركيا، التي عملت طوال الفترة الأخيرة على تنفيذ اتفاق مبرم مع روسيا بتسيير دوريات مشتركة، إلا أن الأمريكي لم يروق له ذلك.
على المقلب الآخر تماما، يتقدم الجيش السوري في أرياف الحسكة، محققاً جملة من الانتصارات، بإشارةٍ منه أن ساعة الصفر إذا حانت، ستكون معركة الشمال المخلص قريبة.
إقرأ أيضاً >>

نظمت الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث، بصنعاء فعالية خطابية وثقافية في ذكرى المولد النبوي الشريف. >>

10 قراءة

احبطت السلطات العراقية، مخطط ارهابي في اراضيها. وأعلنت خلية الإعلام الأمنيّ العراقيّ في بيان لها على تويتر أنّ قوة من قيادة العمليات الخاصة ألقت القبض على >>

13 قراءة

الأطباء يحذرونك...علامات على أن الكبد مليء بالسموم وبحاجة للتدخل الفوري !! >>

15 قراءة

نجل الرئيس المخلوع يحتفل مع حبيبته على طائرة خاصة (فيديو+صور) >>

16 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 11 ساعة و 15 دقيقة

بقلم :- سامي إبراهيم فودة إخوتي الأماجد أخواتي الماجدات رفاق دربي الصامدين ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 11 ساعة و 21 دقيقة

بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني ما تشهده الساحة السياسية الإسرائيلية هذه الفترة، من ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 11 ساعة و 21 دقيقة

محمد حسن الساعدي الدول الأوربية والغربية هي نتاج حالة الصراع والتصارع سواءً كان ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 11 ساعة و 37 دقيقة

بقلم : سري القدوة لقد أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لدى ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها