سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
أمريكا تقيم قاعدتين عسكريتين جديدتين شرق سوريا
صنعاء نيوز 08:51 2019/11/05 | 15 قراءة

أمريكا تقيم قاعدتين عسكريتين جديدتين شرق سوريا	 صنعاء نيوز -

أفادت مصادر سورية عدة بإطلاق الولايات المتحدة، خلال الأيام الماضية، العمل على إنشاء قاعدتين عسكريتين جديدتين شرق سوريا، تزامنا مع استمرار عملية انسحاب القوات الأمريكية من البلاد.

وذكرت مصادر محلية لوكالة "الأناضول" التركية، اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة عززت وجودها العسكري في دير الزور الغنية بالنفط، وبدأت ببناء قاعدتين جديدتين للجيش الأمريكي في المحافظة الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية"، حليفة واشنطن في الحرب على تنظيم "داعش".

وأوضحت مصادر الوكالة أن القاعدة الأولى تجري إقامتها في بلدة الصور بريف المحافظة الشمالي، وتبنى القاعدة الثانية في مقر اللواء 113 الذي كان يتبع للجيش السوري بريف دير الزور الشمالي الغربي.

وأشارت الوكالة إلى أن الجيش الأمريكي أرسل، بعد إطلاق عملية "نبع السلام" التركية ضد "وحدات حماية الشعب" الكردية الناشطة في إطار "قوات سوريا الديمقراطية"، أرسل تعزيزات إلى دير الزور بلغ قوامها نحو 250 جنديا، وآليات ومصفحات وراجمات صواريخ.

وتأتي هذه المعلومات تأكيدا لما ذكرته صحيفة "الوطن" السورية الرسمية، التي قالت الأسبوع الماضي إن "القوات الأمريكية بدأت إنشاء قاعدتين عسكريتين" في دير الزور.

وأفادت الصحيفة في حينه بأن القاعدة الأولى تقع في بلدة الباغوز شرقي دير الزور، على الحدود السورية العراقية وبالقرب من المخيم الذي يحوي أسرى تنظيم "داعش" وتحرسه "قسد"، في حين تقع القاعدة الثانية داخل اللواء 113 في منطقة الشهابات.

ويتواجد الجيش الأمريكي في عدد من القواعد والنقاط العسكرية في دير الزور بعد طرد تنظيم "داعش" من المحافظة تدريجيا على مدار 3 سنوات.

وتعود أهمية هذه المنطقة إلى احتضانها حقولا نفطية أبرزها "العمر" و"كونكو" و"جفرة" و"تنك"، وسبق أن أكدت الولايات المتحدة رسميا أن دور قواتها المتبقية في سوريا يكمن في ضمان السيطرة على هذه المواقع، بما في ذلك منع وصول القوات السورية الحكومية أو روسيا إليها.

المصدر: الأناضول + الوطن + وكالات
إقرأ أيضاً >>
26 سبتمبر (محليات) 08:49 2019/11/05

أسقطت الدفاعات الجوية للجيش اليمني واللجان الشعبية، اليوم الثلاثاء، طائرة تجسس تابعة للعدوان السعودي الأمريكي قبالة نجران. وأوضح ناطق القوات المسلحة >>

10 قراءة

‏موقع أنصار الله || مقالات || رشيد الحداد في الوقت الذي اتفق مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في الرياض على اغراق الجهاز الإداري للدولة بعشرات >>

14 قراءة

موقع أنصار الله  – 8 ربيع أول 1441هـ أسقطت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية- بعون الله-، اليوم، طائرة استطلاعية تابعة للعدوان قبالة نجران. وأوضح المتحدث >>

7 قراءة

تعيين الجنرال علي محسن الأحمر وأحمد الميسري في مناصب جديدة وإعلان خارطة طريق لجنوب اليمن >>

12 قراءة

يعج التاريخ البشري بحوادث قتل مروعة، وحروب دامية كان ضحيتها ملايين القتلى ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 1 ساعة و 37 دقيقة

التربية على الطاعة و الولاء و سدان الفم التي يسعى أخنوش قيادتها بين الشعب المغربي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 1 ساعة و 55 دقيقة

# للبطولات مذاق آخر في قطر..وللحب والود حكايات تتكرر..وكل مرة بشكل آخر يؤكد أن قلوب ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة

الدكتور عادل عامر فإذا كان العمر الجميل قد رحل. فمن يدري ربما ينتظرك عمر أجمل. ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها