سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
السيسي يشكر ترامب على دوره في جهود تسوية أزمة سد النهضة
صنعاء نيوز 08:52 2019/11/05 | 12 قراءة

السيسي يشكر ترامب على دوره في جهود تسوية أزمة سد النهضة	 صنعاء نيوز -

أعلن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، أنه أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، بحثا خلاله قضية سد النهضة.

رجل من مصر تقبل دعوة أمريكية لبحث مشروع سد النهضة
واشنطن تستضيف محادثات حول سد النهضة
وقال السيسي، في تغريدتين نشرهما على حسابه الرسمي في موقع "تويتر": "سعدت كثيرا بمكالمتي اليوم مع الرئيس ترامب، والتي تناولنا خلالها القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وأضاف السيسي: "وكعادته أثبت الرئيس ترامب أنه رجل من طراز فريد ويمتلك القوة لمواجهة الأزمات والتعامل معها، وإيجاد حلول حاسمة لها، وأجدد امتناني الشخصي وتقدير مصر لسيادته على الجهود التي يبذلها لرعاية المفاوضات الثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا حول سد النهضة".

وتابع الرئيس المصري: "أؤكد على ثقتي الكاملة في هذه الرعاية الكريمة والتي من شأنها إيجاد سبيل توافقي يرعى حقوق كافة الأطراف في إطار قواعد القانون الدولي والعدالة الإنسانية".

... على الجهود التى يبذلها لرعاية المفاوضات الثلاثية بين مصر والسودان وأثيوبيا حول سد النهضة، وأؤكد على ثقتى الكاملة فى هذه الرعاية الكريمة والتى من شأنها إيجاد سبيل توافقى يرعى حقوق كافة الأطراف فى إطار قواعد القانون الدولى والعدالة الإنسانية.


وذكر وزير الخارجية المصري، سامح شكري، في وقت سابق، أن الإدارة الأمريكية وجهت دعوة لعقد اجتماع في 6 نوفمبر القادم بين مصر وإثيوبيا والسودان بحضور ممثلين عن الولايات المتحدة للتباحث حول كسر الجمود في المفاوضات حول سد النهضة.

من جانبه، أعرب البيت الأبيض، في بيان، عن دعم الولايات المتحدة للمفاوضات الجارية بين مصر وإثيوبيا والسودان للتوصل إلى اتفاق تعاوني ومستدام ومتبادل المنفعة بشأن تشغيل سد النهضة الإثيوبي الكبير، قائلا إن جميع دول وادي النيل لها الحق في التنمية الاقتصادية والازدهار.

المصدر: RT
إقرأ أيضاً >>
26 سبتمبر (رياضة) 08:51 2019/11/05

تتواصل مساء اليوم منافسات دوري ابطال أوروبا لكرة القدم بإقامة 8 مباريات نارية حيث يلتقي برشلونة بمنافسه سلافيا براغ وزينيت سانت بطرسبرغ مع لايبزيج >>

14 قراءة
26 سبتمبر (محليات) 08:49 2019/11/05

أسقطت الدفاعات الجوية للجيش اليمني واللجان الشعبية، اليوم الثلاثاء، طائرة تجسس تابعة للعدوان السعودي الأمريكي قبالة نجران. وأوضح ناطق القوات المسلحة >>

9 قراءة

‏موقع أنصار الله || مقالات || رشيد الحداد في الوقت الذي اتفق مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في الرياض على اغراق الجهاز الإداري للدولة بعشرات >>

14 قراءة
شهارة نت (كتابات) قبل 4 ساعة و 57 دقيقة

أرقام وأساليب مخيفة كشفت عنها المفوضية اليمنية للشئون الإنسانية في مؤتمر صحفي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
شهارة نت (كتابات) قبل 6 ساعة و 55 دقيقة

الجبهة الداخلية هي شريان الحياة للجبهة الخارجية وهي مصدر قوتها ومصدر ثباتها ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 12 ساعة و 16 دقيقة

# ماااات طه..الذي يحب ولا يكره..يتواجد ولا يهرب..يقف ولا يتململ..يتكلم ولا ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 13 ساعة و 0 دقيقة

برشلونة: مصطفى منيغ قاد التاريخ بما حَدَثَ بموازاة مع الزمان مند البدء، المنبعث ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها