سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
عضو المجلس السياسي الأعلى يزور الدكتور المقالح ويوجه بإطلاق جائزة باسمه
صعدة برس 15:56 2019/11/05 | 60 قراءة

عضو المجلس السياسي الأعلى يزور الدكتور المقالح ويوجه بإطلاق جائزة باسمه	 صعدة برس -
زار عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومعه نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي الاثنين، رئيس مركز الدراسات والبحوث اليمني الدكتور عبدالعزيز المقالح للإطمئنان على صحته وتهنئته لفوزه بجائزة أحمد شوقي للشعر والأدب وبمناسبة المولد النبوي الشريف.

وفي الزيارة أشاد محمد علي الحوثي بالدور الكبير للدكتور المقالح في تطوير التعليم الجامعي والبحث العلمي ودعم المبدعين والشعراء الشباب وكذا دوره في تعريف العالم باليمن ومكانته وتاريخ وحضارة شعبه.

ووجه عضو المجلس السياسي الأعلى بإطلاق جائزة “المقالح للشعر والأدب” وتشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء الدكتور حسين مقبولي وعضوية رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس والدكتورة وهبية صبري والدكتور عبدالله المقالح والشاعر محمد عبدالسلام منصور، للإعداد والتحضير لهذه الجائزة تقديرا لمكانة شاعر اليمن الكبير ودوره في إثراء الشعر والأدب العربي وحركة الثقافة اليمنية وتطوير التعليم ودعم الشعراء والمبدعين.

وقال عضو السياسي الأعلى محمد الحوثي: “إن إصدار جائزة تحمل اسم الدكتور والأديب والشاعر الكبير المقالح أمر طبيعي ومستحق من قبل الدولة والهدف منه هو الإعلاء من شأن الكلمة، والدكتور عبدالعزيز المقالح رمز لها”.

وأضاف” إن الاهتمام برمز من رموز الوطن كالدكتور عبدالعزيز المقالح وأساتذة الجامعات والأدباء والشعراء ومراكز البحث العلمي إنما هو اهتمام بنهضة اليمن وعزته واستقلاله لأن الكلمة والعلم هي التي بنت حضارة اليمن التي نعتز بها اليوم، ودور هؤلاء في مواجهة الاحتلال والاستعمار القديم والحديث دور مشهود”.

وأوضح أن مراكز الدراسات والجامعات معنية اليوم بعمل دراسات مقارنة بين ما قدمه اليمنيين تجاه الاحتلال القديم وما سيقدمه ويجب أن يقدمه العلماء والأدباء والشعراء تجاه هذه الحملة العدوانية الأمريكية السعودية التي تجمع فيها الأشرار ضد اليمن وضد شعبه المسالم.

من جانبه عبر الدكتور عبدالعزيز المقالح عن امتنانه وعرفانه للفتة الكريمة من عضو المجلس السياسي الأعلى واهتمامه بالشعر والأدب”.

وقال” زيارتكم لمركز الدراسات والبحوث ومعكم رئيس وأساتذة جامعة صنعاء وعدد من مسؤولي الدولة تعبر عن عالي الشعور بالمسؤولية ومدى تقدير الدولة للأدب والعلم والعلماء ومراكز البحث العلمي”.

وتفقد عضو المجلس السياسي الأعلى مكتبة ومسرح مركز الدراسات والبحوث اليمني، واستمع من نائبة رئيس المركز الدكتورة وهبية صبري والقائمين على المركز إلى إيضاح حول احتياجات المركز وضرورة إعادة تفعيله لكي يقوم بدوره المنوط به لا سيما في ظل الحرب العدوانية التي تتعرض لها بلادنا للعام الخامس على التوالي.

كما أطلع محمد الحوثي على أعمال الترميم في مسرح المركز، ووجه بأن يتم استكمال العمل وتجهيز المسرح في أقرب وقت ممكن، وتشكيل لجنة لبحث كافة احتياجات المركز ووضع الدراسات اللازمة بما يساهم بإعادة تفعيل المركز وحفظ البحوث والدراسات التي قام بها المركز خلال العقود الماضية.

ولفت عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي إلى أهمية إنجاز المركز بحوثا ودراسات عن الغزو الجديد لليمن وعلاقته بغزوات سابقة تعرض لها اليمن وتشابه دور الغزاة وتطابق أطماعهم ودور الشعب اليمني خلال مراحل التاريخ في التصدي للغزاة وإفشال أطماعهم.

وخلال الزيارة تم تكريم الدكتور عبد العزيز المقالح بدرع جامعة صنعاء، بحضور نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي يحيى شرف الدين ورئيس الجامعة الدكتور القاسم عباس وعدد من أساتذة جامعة صنعاء، ومحمد محمد المقالح والشاعر محمد عبدالسلام منصور وجمع من الشعراء والأدباء.
إقرأ أيضاً >>
26 سبتمبر (محليات) 15:53 2019/11/05

احترقت اسرة بالكامل وذلك خلال تعرضها لماس الضغط العالي للكهرباء في حين نشام بمدينة الضالع. وقالت مصادر إعلامية ان أسرة مكونة من (خمس نساء وطفلتين وشاب) >>

57 قراءة
صعدة برس (اخبار) 15:45 2019/11/05

اسقاط طائرة استطلاعية قبالة نجران.. >>

48 قراءة
صعدة برس (اخبار) 15:39 2019/11/05

اصابة امرأتان بنيران المرتزقة في الحديدة وغارات لطيران العدوان على صعدة وحجة.. >>

56 قراءة

قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، إنَ الرئيس الإيراني، حسن روحاني، بعث رسالة إلى الملكين السعودي والبحريني، بشأن السلام في المنطقة. >>

71 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 4 ساعة و 10 دقيقة

حددت الحكومة العراقية موعد الانتخابات البرلمانية المبكرة في مطلع حزيران عام 2021، ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 4 ساعة و 15 دقيقة

تطل علينا مطلع اﻹسبوع القادم إطلالة غالية على قلوب جميع اليمنيين، إطلالة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 4 ساعة و 15 دقيقة

ان مواقف الرئيس محمود عباس تجاه عملية السلام كانت مواقف واضحة وثابتة وتعبر عن ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 4 ساعة و 26 دقيقة

اثناء الحرب العراقية الايرانية، سوقت ونشرت كثير من الرسوم الكاركتيرية وهي تظهر ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها