سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
هيئة الزكاة تفتتح مشاريع التمكين الاقتصادي لدار الأيتام بالأمانة بأكثر من 31 مليون ريال
الثورة نت 16:55 2019/11/05 | 13 قراءة

هيئة الزكاة تفتتح مشاريع التمكين الاقتصادي لدار الأيتام بالأمانة بأكثر من 31 مليون ريال الثورة نت |
افتتح وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف ونائب وزير التربية والتعليم الدكتور همدان الشامي اليوم مشاريع التمكين الاقتصادي لدار رعاية وتأهيل الأيتام بأمانة العاصمة بدعم وتمويل من الهيئة العامة للزكاة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار ” الزكاة في مصارفها”.
وتتضمن المشاريع التي تم افتتاحها ” صيدلية، ثلاجة مركزية، محطة مياه، سيارة نقل ” بتكلفة 31 مليون و 165 ألف ريال .
وخلال الافتتاح الذي حضره وكيل هيئة الزكاة المساعد لقطاع التوعية والتأهيل محمد حيدره، أشار وكيل الهيئة علي السقاف إلى أن هذه المشاريع التي تنفذها هيئة الزكاة تأتي انطلاقا من الهدف الرئيسي لفعالية المولد النبوي الشريف للعام 1441 هـ وهو ” الاحسان” تأسيا برسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وتحويل أقواله وأفعاله إلى حقائق على أرض الواقع.
وقال السقاف:” تدشن الهيئة العامة للزكاة اليوم أول مشاريع التمكين الاقتصادي للايتام بدار رعاية وتأهيل الأيتام بأمانة العاصمة بافتتاح كل من الصيدلية ومحطة المياه والثلاجة المركزية وسيارة نقل”.
وأوضح الوكيل السقاف أن الهيئة العامة للزكاة ستوزع بالتزامن مع فعاليات المولد النبوي الشريف مبالغ نقدية لمئات الآلاف من الأسر الأشد فقرا على مستوى أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية حيث تم اليوم التدشين في محافظة حجة لأكثر من 60 ألف أسرة بمبلغ 900 مليون ريال.
من جانبه أشاد نائب وزير التربية بمبادرة الهيئة العامة للزكاة وتوجهها الصحيح نحو التمكين الاقتصادي ومنح المحتاجين الدعم للحصول على مصدر دخل بدلا من تقديم المساعدات من حين لآخر.
وأشار الدكتور الشامي إلى أهمية تدشين هذه المشاريع لدعم دار رعاية الأيتام بالأمانة والتي تأتي بالتزامن مع احتفاء الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والسلام .
بدوره ثمن مدير عام دار رعاية وتأهيل الأيتام أحمد الخزان دعم الهيئة العامة للزكاة المتواصل لدار رعاية الأيتام والمبادرة العظيمة من خلال مشروعها الاقتصادي والتمكيني لطلاب الدار باعتباره مؤسسة تربوية تستقبل الأيتام من جميع المحافظات.
كما دعا الخيرين إلى التعاون مع دار رعاية الايتام والوقوف بجانب الأيتام في جوانب التغذية والتأهيل والصيانة غيرها من الجوانب نظراً لانقطاع الدعم المالي الحكومي جراء العدوان والحصار.
إقرأ أيضاً >>

 يمني برس – مأرب   نظم أبناء مديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب امس الإثنين مهرجانا جماهيريا حاشدا إحتفاء بمناسبة المولد النبوي.   وفي المهرجان >>

10 قراءة

يمنات   للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل >>

13 قراءة
يمانيون (محليات) 16:42 2019/11/05

يمانيون../ نظمت وزارة الكهرباء والطاقة فعالية احتفائية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام. وفي الفعالية أكد نائب رئيس الوزراء >>

13 قراءة

ضمن تبعات الهجوم على «أرامكو»: خشية إسرائيلية من تقارب إيراني ــ سعودي >>

16 قراءة

هيئة الزكاة تدشن مشاريع التمكين الاقتصادي لدار رعاية الأيتام >>

11 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 4 ساعة و 56 دقيقة

# ماااات طه..الذي يحب ولا يكره..يتواجد ولا يهرب..يقف ولا يتململ..يتكلم ولا ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 5 ساعة و 40 دقيقة

برشلونة: مصطفى منيغ قاد التاريخ بما حَدَثَ بموازاة مع الزمان مند البدء، المنبعث ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 5 ساعة و 45 دقيقة

محمد الحنفي إن النضال المجتمعي، الذي يمكن أن نعتبر أن النضال من أجل الديمقراطية ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 5 ساعة و 57 دقيقة

بقلم :ضياء الراضي ان الاحكام الشرعية الصادرة من الشرع المقدس تشمل الجميع بنفس ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها