سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
وزير الأوقاف يوجه دعوة هامة إلى العلماء والخطباء والمرشدين..!
يمني برس 02:23 2019/11/06 | 13 قراءة

وزير الأوقاف يوجه دعوة هامة إلى العلماء والخطباء والمرشدين..! وزير الأوقاف يوجه دعوة هامة إلى العلماء والخطباء والمرشدين..! وزير الأوقاف يوجه دعوة هامة إلى العلماء والخطباء والمرشدين..!

في نوفمبر 6, 2019


7
شارك

يمني برس:
 
دعا وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي، العلماء والخطباء والمرشدين إلى الاضطلاع بدورهم في حظ الناس على الاحتفال بذكرى المولد النبوي وتوعيتهم بهذه المناسبة الدينية الجليلة.
 
وحث الوزير العجي في فعالية، نظمها مركز التدريب والتأهيل بوزارة الأوقاف والإرشاد، الثلاثاء، بصنعاء بذكرى المولد النبوي، على المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة الدينية يوم 12 ربيع الأول بالعاصمة صنعاء.
 
وأكد وجوب الإقتداء بسنة النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والذي يٌمثل القدوة والأسوة الحسنة للأمة عملا بقوله تعالى ” لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا “.
 
وأشار وزير الأوقاف والإرشاد إلى أن الله تعالى شرف اليمنيين بالاحتفاء بذكرى مولده عليه الصلاة والسلام باعتبارها أكبر وأعظم مناسبة يجب أن يفرح بها عامة المسلمين.
 
وقال “إن البشرية كانت قبل بعثته في ظلام دامس وعبودية وتٌحكم بشريعة الغاب، القوي يظلم الضعيف، وهكذا ظلت البشرية حتى بعث الله نبيه محمد صلى الله عليه وآله وسلم، فكان بشيرا ونذيرا للعالمين “.
 
وتطرق إلى أن اليمنيين هم أول من استقبلوا رسول الله بالفرح والابتهاج، وصدحت حناجرهم بأبيات عظيمة لا تزال تتردد إلى اليوم ” طلع البدر علينا”.. معتبرا وصف البعض عن هذه المناسبة الدينية بالبدعة، أنهم هم البدعة ومن أتوا بالبدعة وجوزوا البغي في صالات الترفيه وأحضروا الماجنات إلى أرض الحرمين.
 
فيما أشار أمين عام المجلس الأعلى للأوقاف الدكتور مقبل الكدهي إلى أهمية الاحتفال بمولد الرسول عليه الصلاة والسلام، كونه الرحمة لكل مخلوقات الكون.
 
ولفت إلى أن كبار علماء الأمة، قاموا بتأليف الكثير من الكتب التي تمجد مولد الرسول عليه الصلاة والسلام، ما يجب الاحتفال بذكرى المولد النبوي في مختلف البلدان الإسلامية.
 
من جانبه أشار وكيل وزارة الأوقاف لقطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح إلى أن الحديث عن مولد النبي صلى الله عليه وسلم، هو حديث عن العزة والكرامة للأمة.
 
ولفت إلى أن الرسول عليه الصلاة والسلام حدد للأمة مسارا بني على القيم والمبادئ ومكارم الأخلاق، ما يتطلب من الجميع استلهام الدروس والعبر في الاقتداء بالسيرة العطرة للرسول الكريم وأخلاقه والقيم العظيمة التي كان عليها في حياته.
 
وكان مدير مركز التدريب والتأهيل بوزارة الأوقاف والإرشاد، أوضح أن المركز نظم فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي خلال الفترة الماضية في مختلف المحافظات .. مبينا أن احتفالية اليوم تأتي تتويجا للفعاليات والأنشطة التي نظمها المركز.
 
وقال” إن أعراف وتقاليد وأخلاقيات اليمنيين الأصلية أنهم كانوا يحتفلون بهذه المناسبة الدينية، ويبذلون الغالي والنفيس، تكريما وتشريفا لمقام رسول الله عليه الصلاة والسلام ” .. مشيرا إلى إجماع علماء الأمة الإسلامية على مشروعية الاحتفال بذكرى المولد النبوي محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.
 
تخلل الحفل الذي حضره وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين ومدراء العموم والخطباء والمرشدين والمرشدات، وكوكبة من العلماء، فقرات إنشادية وتواشيح في مدح الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

إقرأ أيضاً >>

هذا ما جاء في رسالة روحاني إلى العاهل السعودي! >>

11 قراءة

الحديدة تبلسم جراحها ببهجة ذكرى المولد النبوي الشريف >>

21 قراءة

صور جوية ليلية في غاية الجمال من العاصمة صنعاء تظهر الإستعدادات لإستقبال الشعب اليمني للمولد النبوي الشريف (شاهد) المشهد اليمني الأول/ ازدانت العاصمة صنعاء >>

53 قراءة

خبراء: بن سلمان ربما يكون آخر ملوك آل سعود >>

21 قراءة

|| صحافة محلية || صحيفة لا مع مرور الوقت يتضح مشهد التنسيق الكبير بين تحالف العدوان الأمريكي السعودي وبين مرتزقته المحليين في مختلف الجوانب >>

13 قراءة

خلق لكم من أنفسكم أزواجا (ومن آياته ان خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها) ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
شهارة نت (كتابات) قبل 2 ساعة و 19 دقيقة

واليمن على مشارف عام سادس من الحرب والعدوان والحصار الذي تقوده السعودية ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 12 ساعة و 28 دقيقة

عبدالسلام عبدالله الطالبي وجد الشعبُ العراقي نفسَه بعد مضي سبعة عشر عاماً من ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 10 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 12 ساعة و 28 دقيقة

منير إسماعيل الشامي تفاجأ العالمُ بالحشد المليوني للشعبِ العراقي الذي خرج اليوم ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها