سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
مهرجانات وفعاليات شعبية ورسمية واسعة احتفالات بعيد المولد النبوي الشريف
26 سبتمبر 17:31 2019/11/06 | 31 قراءة

مهرجانات وفعاليات شعبية ورسمية واسعة احتفالات بعيد المولد النبوي الشريف تواصلت الفعاليات الشعبية والرسمية للاحتفال بعيد المولد النبوي الشريف قبل انطلاق الفعالية المركزية المقررة السبت المقبل في العاصمة صنعاء.

وكالة سبأ
حيث نظمت وكالة سبأ اليوم احتفالية بالمناسبة وأكد رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" رئيس التحرير محمد المنصور في الحفل أن الاحتفاء بعيد المولد النبوي الشريف يحمل دلالات وأبعاد روحانية واجتماعية تعكس وحدة الأمة وليس له أي أبعاد سياسية.
وأشار المنصور إلى أن احتفاء الشعب اليمني بالمولد النبوي الشريف رسالة للعالم بالتمسك بالنبي ونهجه وشخصيته العظيمة .
ولفت إلى أن هذا العام يكتسب طابعاً خاصاً من حيث التفاعل والاندفاع الشعبي العفوي للاحتفاء بذكرى مولد رسول الإنسانية وخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

صندوق الرعاية الاجتماعية وأحفاد بلال :
واحتفى صندوق الرعاية الاجتماعية واحفاد بلال بأمانة العاصمة اليوم بعيد المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ,أكدت مديرة صندوق الرعاية الاجتماعية بأمانة العاصمة جميلة المطري على أهمية الاحتفاء بعيد مولد سيد البشرية محمد ابن عبدالله عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم الذي كان علامة فارقة في التاريخ بين الحق والباطل.
وأشارت إلى انه بمولد النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم أصبح العرب أمة واحدة دينها الإسلام ونبيها محمد بعد أن كانوا جماعات وعشائر ضعيفة تابعين لكسرى و قيصر .. لافتا إلى انه بعد مبعث النبي محمد عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم توحد العرب وانتشرت الرسالة في مشارق الأرض ومغاربها وأصبحت الأمة الإسلامية كيانا ينافس الامبراطوريات الاخرى.

وزراة الشئون الاجتماعية والعمل :
نظمت وزارة الشئون الاجتماعية والعمل والمؤسسات التابعة لها وشركائها الاجتماعيين، اليوم فعالية خطابية بعيد المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله الصلاة والسلام.
في الفعالية أوضح نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي أن الاحتفال بالمولد النبوي هو امتثال لأمر الله سبحانه وتعالى "وبذلك فليفرحوا" ولا يكون الإيمان إلا بمحبة رسول الله صلى الله عليه وعلى آاله وسلم.
فيما أكد أمين عام الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن علي بامحيسون وعبد الله بهيان عن الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين، عظمة الاحتفال بمولد أعظم خلق الله نبيه محمد بن عبد الله.
تخلل الفعالية التى حضرتها وزيرة الدولة رضية عبد الله وأمين العاصمة حمود عباد ووكيل أول وزارة الشئون الاجتماعية والعمل عبده الحكيمي ووكيل قطاع الرعاية صالح أحمد علي ومدراء عموم قطاعات الوزارة وموظفوها فقرات إنشادية وشعرية.

وزارة المالية :
نظمت وزارة المالية اليوم حفلا خطابيا بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف على صاحبه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الحفل أكد وزير المالية شرف الدين علي الكحلاني أن الاحتفال بعيد المولد النبوي الشريف يعبر عن اعتزاز الشعب اليمني بالقيم والمبادئ التي أرساها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
وشدد على أهمية تحقيق انتصار مالي يعزز من الانتصارات العسكرية ويخفف من الأعباء المعيشية والاقتصادية الناجمة عن الحصار المفروض على بلادنا منذ خمسة أعوام .. مشيرا إلى أن العام القادم سيكون عام مالي في إطار إعادة التعافي لمؤسسات الدولة المختلفة.
وأعلن الكحلاني خلال الحفل عن تقديم ثلاثة ملايين ريال باسم قيادة وموظفي وعمال وزارة المالية للقوة الصاروخية تقديرا لدورها البارز في تحقيق معادلة الردع.

شبام محافظة المحويت:
نظم مجمع الزهراء التربوي بمديرية شبام كوكبان محافظة المحويت اليوم فعالية ثقافية بعيد المولد النبوي الشريف.
وتطرقت الفعالية بحضور عضو مجلس النواب عمار خميس إلى السيرة العطرة للنبي الكريم ونماذج ملهمة من الشخصية القيادية للرسول صلوات الله عليه وعلی آله وسلم.
ودعت كلمات العلماء والسلطة المحلية وقيادة التربية إلی استغلال عيد مولد الرسول لتعزيز الارتباط بنبي الرحمة ودعوته الخالدة التي أخرجت البشرية من الظلمات إلى النور.
وقدمت عدد من زهرات المجمع التربوي فقرات انشادية ومسرحية عن حب النبي وعظمة يوم مولده وأهمية الاحتفاء بالمناسبة بما يليق بمكانة الرسول الأعظم والرسالة المحمدية.

وزارة النقل :
نظمت وزارة النقل اليوم بصنعاء حفلا خطابيا وانشاديا بمناسبة عيد مولد خير خلق الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وفي الاحتفالية أوضح وزير النقل زكريا الشامي، أن الاحتفال بالمولد النبوي محطة لاستلهام القيم الروحية والروحانية التي تجسدت في خير البرية خاتم الأنبياء والمرسلين .
واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية رسالة مفادها رفض الشعب اليمني للوصية والتبعية والهيمنة الخارجية واعتزازا برسول الإنسانية محمد عليه الصلاة والسلام.
وأشار إلى أهمية المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام السبت القادم في ميدان السبعين بما يعكس صورة مشرفة لشعب الإيمان والحكمة.

إقرأ أيضاً >>
26 سبتمبر (محليات) 17:31 2019/11/06

واصلت قوى خرق اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة، وشن الغارات الجوية على قطاع عسير خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأوضح مصدر أمني بالحديدة أن قوى العدوان >>

27 قراءة

الفنانة نجلاء بدر:‘‘حسيت إنه تم اغتصابي أتمنى حذف هذا المشهد من أعمالي.. ماهو؟؟ >>

23 قراءة

يمنات المرتفعات والهضاب الداخلية – طقس بارد نسبيا و صحو أثناء المساء و الصباح الباكر. – طقس صحو إلى غائم جزئيا أثناء النهار، و تتكون السحب الركامية على >>

30 قراءة
يمانيون (محليات) 17:18 2019/11/06

صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يحيي ذكرى المولد النبوي الشريف >>

21 قراءة

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  9 ربيع أول 1441هـ تم ، اليوم الأربعاء، تحرير ستة من أسرى الجيش واللجان الشعبية في عملية تبادل بوساطة محلية. وأكد رئيس اللجنة >>

23 قراءة
شهارة نت (كتابات) قبل 2 ساعة و 22 دقيقة

بقلم/ جمال محمد الأشول كلمة السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي بمناسبة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 8 ساعة و 14 دقيقة

مغامرة ابن سلمان وقتامة المشهد السعودي المشهد اليمني الأول/ منذ خمس سنوات ورحى ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
شهارة نت (كتابات) قبل 8 ساعة و 43 دقيقة

لا يملك الفلسطينيون جميعاً إلا توجيه الشكر والتقدير للشعب اليمني العربي الأصيل، ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 11 ساعة و 23 دقيقة

خطاب المرحلة والقائد المسدد المشهد اليمني الأول/ خطاب السيد عبدالملك بدرالدين ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها