سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
العزي يشيد بعلاقات اليمن مع الاتحاد الاوربي
26 سبتمبر 18:46 2019/11/06 | 34 قراءة

العزي يشيد بعلاقات اليمن مع الاتحاد الاوربي
التقی نائب وزير الخارجية حسين العزي اليوم، رئيس مكتب الاتحاد الأوروبي للحماية المدنية والمساعدات اﻹنسانية بصنعاء ألدو بيوندي.
جری خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون والتنسيق بين اليمن ومكتب الاتحاد الأوروبي وسبل دعم العمل الإنساني والجوانب المتصلة بتذليل أي صعوبات قد تواجه عمل المنظمات بما يخفف من معاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار.
وفي اللقاء أشار نائب وزير الخارجية إلی المعاناة الإنسانية المتفاقمة لسكان مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة منذ ما يقارب عامين جراء الاستهداف والحصار من قبل مرتزقة العدو ومنع دخول احتياجات المواطنين الأساسية في انتهاك لكل القيم والمبادئ الإنسانية.
وشدد على ضرورة قيام المنظمات الإنسانية بدورها المهني والأخلاقي لرفع الحصار وتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لأبناء هذه المديرية المنكوبة.
وتطرق نائب وزير الخارجية، إلى التحديات الإنسانية المتفاقمة التي يواجهها الشعب اليمني منذ ما يقارب الخمسة أعوام، ومن ذلك سياسة التجويع الممنهج وإيقاف مرتبات موظفي الدولة ونقل البنك المركزي من العاصمة صنعاء واحتجاز السفن المحملة بالمواد الأساسية والمشتقات النفطية.
وقال" في ظل العلاقات المتميزة بين اليمن والاتحاد الأوروبي الممتدة لعشرات السنوات، فإن آمال وثقة المواطن اليمني لا زالت تتوقع ارتفاع الصوت الأوروبي لصالح وقف الاستهداف الممنهج والممارسات العدائية بحق اليمن أرضاً وإنساناً".
وأكد نائب وزير الخارجية أن السلطات الوطنية لن تتوانی في تحمل مسئوليتها في تيسير العمل الإنساني الذي تقوم به المنظمات مع ضرورة مراعاتها والتزامها بمبادئ العمل الإنساني في إطار الشفافية والحرص على تقديم الخدمات للمواطن كهدف رئيسي لعمل المنظمات والبرامج الإنسانية في بلادنا.
من جانبه أشاد بيوندي بما تقدمه السلطات ممثلة بوزارة الخارجية من دعم لمكتب الاتحاد الأوروبي في صنعاء .. مؤكدا التزام الاتحاد الأوروبي بمساعدة الشعب اليمني والتخفيف من التحديات والأعباء الإنسانية التي يواجهها.
إقرأ أيضاً >>
26 سبتمبر (محليات) 18:46 2019/11/06

علقت وزارة الخارجية الإيرانية على اتفاق الرياض المبرم بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي. وقالت الخارجية الإيرانية اليوم الأربعاء في بيان لها >>

30 قراءة
يمانيون (محليات) 18:44 2019/11/06

يمانيون../ نظمت وزارة المالية اليوم حفلا خطابيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم. وفي الحفل أكد وزير المالية >>

38 قراءة

شاهد بالفيديو :حادث مروري مروع في العاصمة صنعاء اصدام دراجه نارية (متر) عاكس للخط بسيارة مسرعه وجها لوجه ثم تاتي سيارة ثانيه وتدوس عليهم >>

63 قراءة

وضع محافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم حجر الأساس لمشروعي تصريف قنوات السيول حارة الذويد وحارة المنصور البقلات بتكلفة 606 ألف دولار الذي ينفذه مشروع الأشغال >>

48 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 20 ساعة و 58 دقيقة

تابع غالبية الفلسطينيين في الوطن والشتات، بقلقٍ شديدٍ وأملٍ كبيرٍ، اللقاء ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 22 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 21 ساعة و 9 دقيقة

قبل أربعين عامًا، في 20 يونيو 1981، كانت المظاهرة التي شارك فيها 500 ألف من مجاهدي خلق ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 21 ساعة و 9 دقيقة

عندما کان النظام الايراني في أفضل حالاته وأوضاعه وکان ممسکا بزمام الامور ومسيطرا ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 17 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 21 ساعة و 14 دقيقة

لم اجد ابلغ ما يمكن أن يقال ردا على بيان "مؤتمر الشتات ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 13 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها