سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
فعاليات شعبية واسعة في صنعاء والأمانة بمناسبة المولد النبوي الشريف
أنصار الله 22:56 2019/11/06 | 10 قراءة

فعاليات شعبية واسعة في صنعاء والأمانة بمناسبة المولد النبوي الشريف موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  9 ربيع أول 1441هـ
نظمت في محافظة صنعاء والأمانة ، اليوم الأربعاء، عشرات الفعاليات الشعبية بمناسبة المولد النبوي الشريف.
في بمديرية السبعين بأمانة العاصمة أقيمت فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي، نظمها مكتب الصحة العامة والسكان والمجمعات والمراكز الطبية بالمديرية.
وأووضح المشاركون أهمية إحياء ذكرى مولد سيد البشرية واستلهام دروس العزة والتضحية من سيرته ومنهجه في الواقع الذي تعيشه الأمة وما تتعرض له من مؤامرات تستهدف وحدتها وتمزيق شملها.. مشيرين إلى البشائر العظيمة والتحولات التي حدثت بميلاده صلى الله عليه وآله وسلم في الحياة الإنسانية، وحثا أبناء المديرية إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزي التي ستقام بهذه المناسبة الدينية الجليلة في الـ 12 ربيع الأول بالعاصمة صنعاء.
وتطرقت الكلمات إلى الدروس والعبر المستفادة من ذكرى ميلاد المصطفى عليه الصلاة والسلام والتغيرات التي أحدثتها رسالته والبشائر التي تواكبت مع ميلاده تعظيما وتكريما للرسول الله صلى الله عليه وآله سلم.. داعية للمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية يوم السبت المقبل، لإيصال رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بالرسول الكريم والسير على منهجه وسيرته العطرة.
ولفت المشاركون إلى أن اليمنيين أحفاد الأوس والخزرج ناصروا رسول الله وأزروه وساهموا في نشر الدعوة الإسلامية إلى أصقاع المعمورة .. مؤكدا الحاجة للعودة الصادقة إلى سنة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء شخصيته في الوجدان واستلهام دروس الصبر والتضحية والشجاعة من حياته وعكسها على الواقع المعاصر اليوم لمواجهة العدوان.
كما نُظمت بمديرية آزال بأمانة العاصمة فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، اكد خلالها المشاركون أهمية إقامة الفعاليات الاحتفالية فرحا وابتهاجا بقدوم ذكرى ميلاد الرحمة المهداة محمد صلى الله عليه وآله وسلم .
وأوضح المشاركون أحقية اليمانيون احفاد الأنصار بالرسول الاعظم وحرصهم على احياء ذكرى ميلاده الشريف والتزامهم لسنته و السير على نهجه والاقتداء به في كل اقواله وأفعاله و في ثباته و تصديه لقوى الظلم والطغيان.
ونظم القطاع النسائي بمكتب الأوقاف والإرشاد محافظة اليوم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف عليه واله أفضل الصلاة والتسليم.. أشار خلالها المشاركات  إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.. مؤكدات على المشاركة الواسعة في إحياء الفعالية المركزية بما يجسد تمسك حرائر اليمن بنهج الرسول الأعظم قولا وعملا والسير على نهجه.
ولفتت المشاركات إلى أهمية دور المرأة في تربية الأجيال التربية المستمدة من القرآن الكريم التي لا تقبل الذل والهوان.. مؤكدات على أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة رسول الإنسانية والتحلي الصبر والثبات في مواجهة التحديات.
كما أقيمت بمحافظة صنعاء العديد من الفعاليات الاحتفائية المتنوعة بذكرى المولد النبوي الشريف، حيث نظمت مدرسة النصر ببيت بوس فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أكد المشاركون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف والاقتداء بأخلاق النبي الأعظم قولا وعملا.. مشيرين إلى أن الاحتفاء بالمناسبة الدينية الجليلة هو احتفال بالإسلام والرحمة المهداة والأسوة الحسنة.. موضحين أهمية أن يتجلى ارتباط اليمنيين برسولهم الكريم في الفعالية المركزية السبت القادم.
ونظمت المنطقة الأمنية السادسة بمديرية الثورة فغالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم .
وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب الشيخ محمد حميد الطوقي وعضو رابطة علماء اليمن العلامة طه الحاضري والدكتور خالد القروطي وعضو المجلس المحلي بالأمانة شرف الهادي و مدير عام مديرية الثورة محمد حمود الدرواني ومشرف المديرية القاضي إبراهيم الكبسي واجتماعي المديرية العميد هاشم إبراهيم ومدير المنطقة الأمنية السادسة العقيد عبدالغني قصيلة ونائب مدير المنطقة الأمنية المقدم ابوهادي الهادي وعضو المجلس المحلي يحي غيلان وعضو المجلس المحلي محمد العماري والاستاذ علي الكحلاني وشيخ المديرية محمد حسين مداعس .
واشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة طه الحاضري بأن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بأنه دليل على حكمة اليمنيين وإيمانهم.. مشيدا بالجانب الأمني بمديرية الثورة لإقامة هذه الفعالية الثقافية التي تظهر وتبرز عظمة هذه المناسبة .
واستعرض عددا من المواقف المعروفة عن رسول الله والتي مثلت حسا أمنيا رفيعا لدى رسول الله وقبل وأثناء وبعد الهجرة مؤكدا بأن قضية الأمن قضية مهمة .. معتبرا أن السهر وتأمين الناس من قبل المؤسسة الأمنية في الاحتفال بالمولد النبوي عملا جهاديا يؤمن الناس وأن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في المؤسسات والوزارات هي تربية نفسية وروحية .
ولفت إلى الإنتصارات في الجانب الأمني قليل من يلحظها فالأمن في المحافظات المحررة واستقرارها أمنيا هو انتصار بحد ذاته ولا يقل أهمية عن الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات القتال .
ونظم مكتب الصحة بمديرية بلاد الروس بالتعاون مع مستشفى وعلان فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة أبو نجوم المحاقري ومدير المديرية ومشرف المديرية علي ضرورة تجسيد ارتباط أحفاد الأنصار بالرسول الأعظم في الفعالية المركزية.. داعين للإحتشاد لميدان السبعين السبت المقبل.. مؤكدا أهمية التحلي بصفات الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه قولا وعملا وبذل الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية.
 
فيما أشار مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور علي قاضي ومدير المستشفى الدكتور ناصر العجيلي إلى أن دور اليمنيين في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم والعلاقة القوية التي تربطهما.
ونظمت مديريتي مناخة وصعفان فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف عليه واله أفضل الصلاة والتسليم.
وفي الفعالية بحضور مدير مديرية صعفان منير الكبسي المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي  بالمديريتين أكد نائب مشرف المحافظة العلامة يحيى المؤيدي إلى أهمية الأحتشاد بفاعلية في الفعالية المركزية بما يتلائم مع العلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الأعظم.
وأشار إلى دور قبائل صنعاء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وتقديم التضحيات الجسيمة ورفد الجبهات بالرجال والعتاد.. مشيرا إلى أن الاحتشاد المشرف للفعالية المركزية يجسد تمسك أحفاد الأنصار بالرسول الكريم.
بدوره نوه مشرف مناخة وصعفان عبدالله المروني بضرورة التوافد إلى ميدان السبعين السبت القادم للإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف بما يتلائم مع التضحيات التى تقدمها المديريتين ذودا عن حياض الوطن.
وأقيمت بمدرسة النهضة بصعفان فعالية أكد فيها مدير المديرية منير الكبسي ومشرف المديرية عبدالله المروني أهمية إغتنام الذكرى العطرة في تعريف الطلاب والطالبات بسيرة النبي الأعظم وأهمية التمسك به والسير على نهجه.
وألقيت كلمات أكدت المشاركة في الفعالية المركزية والجهوزية الكاملة للتوجه إلى أمانة العاصمة للإحتفاء بذكرى مولد المصطفى عليه وآله الصلاة والسلام.
وأقيمت بمديريات الحصن وسنحان وبني بهلول والحيمة الخارجية  فعاليات خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف نظمتها مكاتب التربية بالمديريات .
ففي الحصن أشار نائب مدير التربية بالمحافظة أمين الجلال ومدير التربية بالمديرية ضرورة التفاعل والاحتشاد للفعالية المركزية يوم 12 ربيع القادم لإيصال رسالة بصمود أهل الحكمة والإيمان وتمسكهم بنهج الرسول الأعظم.
وفي بني بهلول أكد مدير مديرية سنحان وبني بهلول مجاهد عايض ونائب مدير التربية بالمحافظة على العمري أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف عليه واله أفضل الصلاة والتسليم وتجديد العهد بالسير على نهجه قولا وعملا.
وأشارا إلى أهمية إغتنام ذكرى المولد النبوي للتعريف برسول الرحمة ودور اليمنيين في نصرة الدين والعلاقة التي تربط اليمنيين بالنبي الاعظم.. داعين إلى المشاركة الحاشدة في الفعالية المركزية.
وفي الحيمة الخارجية ألقيت كلمات من قيادات المجلس المحلي ومكتب التربية بالمديرية  أكدت أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف عليه واله أفضل الصلاة والتسليم والتحلي بالصفات المحمدية.
ولفتت إلى أهمية المشاركة في الفعالية المركزية يوم السبت القادم لتجسيد لوحة صمود ومدى ارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء والمرسلين.
وأقيمت بصنعاء فعالية احتفائية بالمولد النبوي الشريف نظمتها جامعة دار السلام الدولية للعلوم والتكنولوجيا وملتقى الطالب الجامعي .. حيث أشار رئيس الجامعة الدكتور كريم زغير أسيود إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد النبي الذي أرسله الله بالهدى ودين الحق ، مؤكداً أنه إن كان للإنسانية يوم تفخر به على مر الأزمان وعيد تحتفل به فهو يوم تطهرت الأرض من الشرك والوثنية وتحررت الإنسانية من العبودية وسمت البشرية فتخلصت من مادية الأرض لتعتنق روحانية السماء يوم مولد النبي الأعظم.
ولفت إلى حاجة الأمة اليوم للعودة طريق الحق والخير بعد ظلالها وسيادة الباطل فيها، وذلك من خلال التمسك بسيرة النبي العطرة واتباع هديه والتذكير بشمائله، مؤكداً أن مولد النبي الخاتم يعتبر أهم حدثً في تاريخ البشرية وإيذان بوجود الرحمة التي تثمر الألفة والمحبة بين الخلق وترفق بالقلب ، فشريعته كلها رحمة بمقاصدها وتطبيقاتها ووسائلها وغاياتها.
وألقيت في الفعالية عدة كلمات عبرت في مجملها عن أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة النبي الكريم واتباع منهجه وخصوصاً في مقارعة الظلم والتصدي لقوى التكبر والطغيان .
ودعت الكلمات إلى تجسيد قيم ومبادئ وأخلاق النبي الكريم في تعزيز قيم التكافل الاجتماعي والتسامح والبر والإحسان في أوساط المجتمع .
ونظمت مؤسسة “ن” القرآنية التنموية بالتعاون مع المعهد العالي للتوجيه والإرشاد احتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.. أكد خلالها أمين عام المجلس الأعلى للأوقاف والإرشاد مقبل الكدهي عظمة الاحتفاء بالمناسبة لتأكيد التمسك بخاتم الأنبياء وتجديد موقف الصمود والثبات في مواجهة العدوان..مبينا أن إحياء مولد الرسول الأعظم يعكس مستوی التلاحم والاصطفاف الوطني لتجاوز التحديات والظروف الصعبة.
واستعرض نماذج من مواقف وشخصية رسول الإنسانية وأخلاقه ، لافتاً إلى حاجة الأمة للتأسي برسولها ومنهجه في الحياة والوقوف بقوة وحزم لمواجهة التحديات التي يمر بها الوطن .
فيما أكد نائب رئيس المعد العالي للتوجيه والإرشاد عدنان الجنيد ورئيسة موسسة ن التنموية أم مصطفى محمد، أهمية الاقتداء بأخلاق النبي والصفات التي تحلى بها قولاً وعملاً، مشيرين إلى أن الرسول عليه الصلاة والسلام بعثه الله رحمة للعالمين و ينبغي إحياء ذكرى مولده والقيم والمبادئ التي أرسى قواعدها للأمة.
وأقيم بصنعاء حفل بمناسبة المولد النبوي، نظمته جامعة المعرفة والعلوم الحديثة بالتعاون مع الجمعية العلمية لتنمية الطالب الجامعي.
وفي الحفل أشار الخبير الوطني عبدالله القدمي إلى أن الإحتفال بذكرى مولد سيد المرسلين، فرصة لتعزيز الارتباط بنبي الإنسانية والإقتداء بأخلاق ومنهج الرسول وتطبيق تعاليمه.. داعيا إلى إحياء هذه المناسبة وإعطائها قدرها بما يليق بعظمة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام، وإيصال رسالة بتمسك اليمنيين بسيرة المصطفى ومنهجه القويم.
وفي الحفل الذي حضره نائب رئيس جامعة المعرفة والعلوم محمد علي مهدي وعمداء الكليات والأكاديميين أكد رئيس الجامعة عبد الرحمن الضحياني، ضرورة استلهام الدروس من سيرة النبي والاقتداء بنهجه الذي أخرج الأمة من ظلمات الجاهلية إلى نور الهدى والإسلام.
وقال ” إن محاولة أعداء الاسلام وسعيهم لإبعاد المسلمين عن الرسول الكريم، ستبوء بالفشل ما دام أبناء الأمة متمسكين بكتاب الله وسنة النبي عليه الصلاة والسلام “.
فيما أشار أمين الجامعة عبد المجيد الحوثي إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم يعزز من الصمود في مواجهة العدوان ويوحد شمل الأمة.. داعيا إلى الحضور المشرف في الفعالية المركزية التي ستقام بالعاصمة صنعاء احتفاء بمولد الرسول الكريم وكذا المشاركة في تجهيز قافلة الرسول الأعظم.
كما أٌقيم فعالية إحتفالية بذكرى المولد النبوي، نظمتها جامعة آزال للتنمية البشرية بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي.
وفي الفعالية أوضح مدير الشئون القانونية بوزارة التعليم العالي عبد السلام الهادي، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، هو احتفاءً بزوال الجهل ونشر العلم وترسيخ قيًم العدل والإيمان في نفوس الأمة واستذكار سيرته العطرة والاقتداء بهديه والسير على منهجه.
وأشار إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة التي رفع الله بها ذكر ومقام النبي صلى الله عليه وسلم وفضله وشرفه وكرمه على سائر الخلائق أجمعين .. لافتا إلى مناقب وصفات الرسول الخاتم ومدى ارتباط اليمنيين بالنبي الكريم ومناصرتهم له والتحلي بأخلاقه.
وقال” إن النبي بعث بين جاهليتين آخراهما أشد من أولاهما، تمت في الجاهلية الأولى وأد البنات، فيما الجاهلية الأخرى التي نعيشها اليوم سفك الدماء وقتل الأطفال والنساء من قبل دول العدوان بقيادة السعودية منذ ما يقارب خمسة أعوام “.
فيما اعتبر رئيس جامعة آزال للتنمية البشرية الدكتور حسين البهجي، ذكرى المولد النبوي، محطة للتزود والتمسك بنهج الرسول صلى الله عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
 
وأشار إلى عظمة ذكرى مولده عليه الصلاة والسلام، وما رافقها من متغيرات كونية، عمً نوره أرجاء المعمورة وحول مجرى تاريخ البشرية.
وألقيت كلمتان للشيخ محمد حاجب، وعن ملتقى الطالب الجامعي محمد سعدان، استعرضا محطات من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم وأهمية تنظيم أنشطة تحضيرية للفعالية المركزية إجلالا وتشريفا بمولد الهدى الذي أرسله الله رحمة للعالمين.
تخلل الفعالية التي حضرها مستشار وزير التعليم العالي محمود الصلوي، ونخبة من الأكاديميين وعمداء الكليات ورؤساء الاقسام بالجامعة وعدد من الطلاب والطالبات، قصيدة شعرية وفقرات إنشادية معبرة عن مولد النور لفرقة ملتقى الطالب الفنية.
ونظمت جمعية معاقي الحرب والواجب للقوات المسلحة والأمن فعالية خطابية احتفاء بالمولد النبوي الشريف.. أشار خلالها رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب، إلى أن الفعاليات التي تقام في مختلف محافظات الجمهورية بمناسبة المولد النبوي تؤكد تمسك اليمنيين بالدين الاسلامي الحنيف وحبهم الكبير للنبي محمد واقتدائهم بسيرته العطرة قولا وعملاً.
وأشاد بالمواقف الشجاعة لأبطال الجيش واللجان الشعبية وهم يواجهون تحالف العدوان الهمجي الغاشم في مختلف الجبهات، داعياً إلى إيلاء الجرحى وأسر الشهداء كل الرعاية والاهتمام تقديرا لتضحياتهم في سبيل الدفاع عن السيادة الوطنية وحفظ أمن واستقرار ووحدة الوطن .
من جانبه أكد رئيس جمعية معاقي الحرب العقيد يوسف الشميري أن الاحتفاء بالمولد النبوي هذا العام يكتسب أهمية خاصة كونه يتزامن مع تحقيق أبطال الجيش واللجان الشعبية انتصارات وملاحم بطولية كبيرة ضد تحالف العدوان في مختلف الجبهات.
وأوضح أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف يجسد قوة الانتماء والارتباط الوثيق لأحفاد الأنصار بسيد البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور محمد خاتم الأنبياء والمرسلين .
وأقيمت بصنعاء اليوم حفل بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والسلام، نظمتها جامعة تونتك الدولة للتكنولوجيا.
وفي الاحتفالية أكد مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور منذر إسحاق، أهمية هذه المناسبة لدى المسلمين عامة وما تعكسه من تلاحم بعقيدتهم واتباع سنة النبي الكريم.. مشيرا إلى الاحتفاء المواكب للمناسبة في الجامعات الأهلية والحكومية وما يعكسه ذلك من توجه مجتمعي نحو الاقتداء بخلق سيد الأنام وتمثُل سيرته في كافة مناحي الحياة.
بدوره تناول رئيس الجامعة الدكتور وائل الأغبري التحضيرات للاحتفال بهذه المناسبة .. مؤكدا حرص الجامعة على إنجاحها بمشاركة منتسبي الجامعة من أساتذة وطلاب.. مشيرا إلى مناصرة اليمنيين لرسول الله صلى الله عليه وسلم منذ فجر الدعوة وأدوارهم المشهودة في فتوحات الإسلام ونشر تعاليمه في بقاع الأرض.
من جانبه لفت أسامة المحطوري عن أنصار الله إلى دلالة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في ظل الحصار والعدوان .. داعيا الجميع إلى التفاعل مع الاحتفالية المركزية بذكرى المولد النبوي السبت المقبل بأمانة العاصمة.
واختتمت بصنعاء فعاليات المهرجان الثاني للاحتفال بالمولد النبوي الشريف الذي نظمه على مدى خمسة ايام معهد الشوكاني لتدريب المعلمين.
وفي الاختتام الذي حضره نائب وزير التربية والتعليم الدكتور همدان الشامي ووكيل قطاع التدريب والتأهيل المساعد احمد عباس اكد عميد المعهد محمد غلاب أهمية التفاعل والإسهام الفاعل في تنظيم الفعاليات المختلفة فرحا وابتهاجا بقدوم ميلاد النور و الرحمة المهداة محمد بن عبدالله صلوات الله عليه وعلى آله .
 
وأشار إلى عظم المناسبة وأهمية استلهام الدروس والعبر والعظات من سيرة المصطفى عليه الصلاة وأزكى التسليم ، داعيا الجميع للخروج و الاحتشاد السبت القادم في ميدان السبعين لإحياء هذه المناسبة، منوها بجهود كل من اسهم في انجاح المهرجان.
وفي الختام الذي تخلله فقرات إنشادية تم تكريم أوائل خريجي المعهد للعام ٢٠١٨/ ٢٠١٩م .
عقب ذلك زار نائب وزير التربية والتعليم الدكتور همدان الشامي و وكيل قطاع التدريب المساعد احمد عباس ومعهما عميد المعهد، عضو هيئة التدريس بالمعهد محمد المقرمي في منزله، للإطمئنان على صحته عقب إجرائه عملية جراحية للعمود الفقري ، متمنين له الشفاء العاجل.
وأحيا مركز تنمية الطفولة المبكرة التابع لقطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم .
وفي الإحتفالية اكد وكيل قطاع التعليم عبدالله النعمي حرص اليمانيين على إحياء ميلاد خير البشرية كمحطة يجددوا من خلالها عهدهم و ولائهم للرسول الاعظم والتزامهم لسنته و السير على نهجه في مقارعة الباطل والتصدي لقوى الظلم والطغيان.
وأشار إلى حالة الشتات والهوان التي وصلت إليها الأمة كنتيجة فعلية لابتعادها عن رسول الله وارتهانها لليهود والنصارى، لافتا إلى أنه لا سبيل لخروج الأمة من حالتها إلا بالرجوع إلى السنة النبوية الصحيحة وسيرة المصطفى والاقتداء به في كل أفعاله وأقواله.
وأكد الوكيل النعمي أهمية دور التربويين في تنشئة أجيال المستقبل على حب رسول الله صلى الله عليه وسلم والتآسي به والتزام أوامره واجتناب نواهيه ، محذرا من الانجرار وراء الادعاءات و الأباطيل التي تعمل على تشويه الإسلام في إطار الحرب الناعمة التي تستهدف طلابنا و شبابنا بغية سلخهم من ثقافتهم القرآنية .
وتطرقت كلمتا مدير عام تنمية الطفولة المبكرة فيصل المهلب و مدير روضة الفرسان صفية الدفعي إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الاعظم .
وساقا الأدلة والبراهين من الكتاب والسنة على مشروعية الاحتفاء بمولده الشريف ، لافتين إلى تعلق اليمانيين ونصرتهم لرسول الله مذ استقبله جدودهم على مشارف المدينة المنورة ودورهم في نشر دين الله في بقاع الأرض.
واحتفى صندوق الرعاية الاجتماعية واحفاد بلال بأمانة العاصمة اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ,أكدت مديرة صندوق الرعاية الاجتماعية بأمانة العاصمة جميلة المطري على أهمية الاحتفاء بذكرى مولد سيد البشرية محمد ابن عبدالله عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم الذي كان علامة فارقة في التاريخ بين الحق والباطل.
وأشارت إلى انه بمولد النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم أصبح العرب أمة واحدة دينها الإسلام ونبيها محمد بعد أن كانوا جماعات وعشائر ضعيفة تابعين لكسرى و قيصر .. لافتا إلى انه بعد مبعث النبي محمد عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم توحد العرب وانتشرت الرسالة في مشارق الأرض ومغاربها وأصبحت الأمة الإسلامية كيانا ينافس الامبراطوريات الاخرى.
ونوهت بدور اليمنيين في نشر رسالة الإسلام ومدى محبتهم وارتباطهم وولائهم للرسول صلى الله عليه وآله وسلم فكان لهم شرف نصرة النبي محمد و شرف حمل الرسالة إلى مشارق الأرض ومغاربها وشرف الدفاع عن الإسلام والمشاركة بالفتوحات الإسلامية في أرجاء الارض.
ولفتت إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هذا العام يأتي واليمنيون كلهم اصرار وعزيمة في المضي نحو المستقبل بخطى ثابته نحو بناء مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد ..داعيةً الجميع إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفالية الكبرى يوم الـ 12 ربيع الأول لنرسل رسالة للعالم باننا متمسكين بنبينا وبرسالته وماضون على نهجه.
 
من جانبه أكد زكي الدين أحمد عبدالله في كلمة عن احفاد بلال على أهمية الاحتفال بنبي الرحمة الذي أخرج الناس من الظلمات الى النور ومن حياة العبودية إلى عبادة الله وحده.
وأشار إلى أهمية التمسك بالقرآن الكريم وبما جاء به النبي محمد صلى الله عليه وآله و سلم الذي جاء بالعدل والمساوة والاخلاق السامية .
كما أقيمت فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي، نظمتها مؤسسة عطاء الخير للتنمية الإنسانية.
وفي الفعالية أكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، بما يعزز من محبة اليمنيين للرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم والتزامهم بنهجه.. مشيدا بجهود مؤسسة عطاء الخير في تنظيم هذه الفعالية المعبرة عن تماسك اليمنيين وارتباطهم بالرسول الكريم ودورها في العمل الإنساني والخيري من خلال تكلفها بأكثر من 500 يتيما ويتيمة.
ودعا النقيب الجميع إلى المشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى السبت القادم بالعاصمة صنعاء لإيصال رسالة للعالم بحب اليمنيين وتمسكنهم برسول البشرية.
من جانبه أشار مدير المنظمات والجمعيات بمكتب الشئون الاجتماعية بالأمانة حسن المسوري، إلى ما تشهده أمانة العاصمة من أنشطة احتفالية بهذه المناسبة الدينية الجليلة .. مبينا أن الفعاليات تأتي لاستلهام العبر والدروس من سيرة المصطفى والاقتداء بها.
فيما ألقيت كلمات من مدير الشؤون الاجتماعية بمديرية شعوب حزام الرميم ومديرة المؤسسة صباح المطري وعبدالله عبدالقادر، أشارت إلى أهمية الاحتفاء بمولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والتي ينبغي أن يٌحتفل بها كافة المسلمين.
ونظم مجمع الشعب الطبي التابع لمؤسسة الشعب الاجتماعية اليوم حفلا خطابيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف أِار خلاله نائب مدير المجمع الدكتور أحمد المحفدي، إلى الشعب اليمني يحتفي بهذه المناسبة الدينية بالرغم مما يتعرض له من عدوان جائر وحصار.. مؤكدا أن الاحتفال بمولد رسول الإنسانية يعكس الارتباط الوثيق بالنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه.
فيما استعرض الجريح إبراهيم المؤيد، نبذة من سيرة رسول الله المحتفى بمولده صلوات الله عليه وعلى آله وصفاته وأخلاقه وحكمته وتواضعه .
بدوره أشار الجريح عدنان الدغمي إلى أن ذكرى مولد رسول الله صلوات الله عليه محطة إيمانية للتزود منها بالصبر والثبات والإنطلاق إلى ميادين الشرف والبطولة.
إقرأ أيضاً >>

مشاهدة مباراة ريال مدريد وغلطة سراي بث مباشر اليوم الأربعاء 6 / 11 / 2019 في دوري أبطال أوروبا >>

10 قراءة

اليمن.. البلد الذي قد يدفن وعد بلفور >>

14 قراءة

وقفة في نيويورك تطالب برحيل القوات السودانية من اليمن >>

12 قراءة

ورد الآن.. قوات المرتزقة تعلن رسمياً عن مقتل "هيثم قاسم" في هجوم المخا (تفاصيل) >>

17 قراءة
يمانيون (محليات) 22:22 2019/11/06

الشؤون القانونية بوزارة الداخلية تحيي المولد النبوي الشريف >>

8 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 9 ساعة و 28 دقيقة

عبدُالله هاشم السيّاني كثيرٌ من الناس لا يعرفون التفاصيلَ التي سبقت الحربَ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 9 ساعة و 28 دقيقة

منير إسماعيل الشامي لا يمكنُ بأيِّ حالٍ من الأحوال أن يجتمعَ حُبُّ الوطن وحبُّ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 11 ساعة و 35 دقيقة

.نحن.... نتعض من الإحتلال البريطاني والحروب التي عانى منها اليمن شمالاً وجنوباً ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 11 ساعة و 52 دقيقة

بقلم : سري القدوة الاعلامي الكبير المناضل أحمد عبد الرحمن صوت فلسطين النقي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها